من هو شكري صادر ويكيبيديا التاريخ الوظيفي والسيرة الذاتية

 من هو شكري صادر ويكيبيديا

من هو شكري صادر ويكيبيديا ؟ حيث تداول على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت العديد من الأسئلة حول شكري صادر، وكان مفاد هذه الأسئلة معرفة كل ما يخص هذه الشخصية الوطنية بامتياز مما دفع السلطات اللبنانية بالتصريح بمعلومات عن هذه الشخصية التي ذاع سيطها على الصعيدين المحلي والعربي.

 من هو شكري صادر ويكيبيديا

شكري صادر هو قاضي في المحكمة اللبنانية، ولد السيد شكري في عام 1950، أي أنه يبلغ من العمر 71 عاماً، حصل هذا القاضي على العديد من الشهادات (دبلوم الدراسات العليا في القانون في عام  1974 ودبلوم القانون المقارن) وهذا بعد أن تخرج من معهد الدراسات القضائية اللبناني، تميز صادر بحصوله على جائزة جامعة القديس في القانون في عام 1974، كما حصل القاضي شكري صادر أيضاً على وسام شرف تابع للجوقة وذلك في عام 2015 وقد كان في ذلك الوقت برتبة ضابط.

شاهد أيضاً: من هو زوج ريم السويدي

تاريخ شكري صادر الوظيفي

عمل شكري صادر العديد من الأعمال في بلده لبنان إذ أنه خدم بلده في العديد من مجالات الحياة لمن يسأل من هو شكري الصادر ويكيبيديا؛ إليك أبرز الوظائف التي شغلها:

  • عين صادر من قبل المجلس التشريعي كقاضي في وزارة العدل للشركة اللجنة والاستشارات في مدينته ثم ليشغل نفس الشاغر الوظيفي في بيروت.
  • شغل بنفس الوقت دور قاضي منفرد في المحاكم اللبنانية إلى جانب دور المحامي القانوني.
  • تم تعيينه من قبل الجهات المختصة في منصب قاضي تجاري للقاضي عجلات لمدينته.
  • عين كمستشار لمحكمة الاستئناف في بيروت أيضاً وذلك كان بين عامين هما عام 1972 و عام 1997 م.
  • شغل أيضاً منصب رئيس محكمة الاستئناف في محكمة بيروت.
  • عُين بعد ذلك كمدعي عام للاستئناف في جبل لبنان بين عامي 1999 و 2008.
  • تم تعيينه أيضاً كرئيس لمجلس الشورى دولياً في بيروت.
  • شغل مؤخراً منصب الرئيس التشريعي والاستشاري لوزارة العدل.
  • عمل شكري الصادر بوقت سابق كمنسق في الاتحاد الأوروبي للأعمال والمنصب ذاته في الوكالة الأمريكية للتنمية.
  • لديه الفضل في تشكيل قام شكري اللجان الخاصة والتي تعد من مسؤولياتها التفاوض مع الأمم المتحدة في الشؤون التي تخص المحكمة الدولية، والتي تتعلق في قضايا الملف اللبناني وكان أهم القضايا التي تسلمها قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري.

شاهد أيضاً: من هو جمال سنان ويكيبيديا

شكري الصادر السيرة الذاتية

يعد القاضي شكري صادر أحد أبرز وأشهر العلماء المسلمين الذين اشتهروا وعروفوا في العالم العالم العربي وغير العربي، بالإصافية إلى ذلك نال القاضي شكري الصادر شرف تقلد العديد من المناصب الإسلامية المتنوعة، أيضاً حصل الصادر على جملة من الشهادات من عدة جامعات عربية وغربية، كما حصد شكري الصادر شهرة محلية  وعالمية على الصعيدين المحلي والدولي؛ ليس ذلك فقط بل يعود له الفضل في إعداد وتجهيز الكثير من الندوات الإسلامية وعلى الأصعدة المختلفة؛ نال أيضاً الصادر العديد من الجوائز والأوسمة على عمله الجبار، ويعد أكبر وسام شرف للقاضي شكري الصادر محبة الناس له من مختلف دول وطوائف وشرائح المجتمع في الوطن العربي بعد أن حقق العديد من النجاحات على كافة الأصعدة، يعود له الفضل أيضاً في نجاح العديد من القضايا الهامة والمصيرية لدى الداخل اللبناني وكسب هذه القضايا بسبب مصداقيته وشفافيته وحياديته وعدم تطرفه في تعامله مع هذا النوع من القضايا الهامة رداً على سؤال من هو شكري صادر ويكيبيديا.

وهكذا تعرفنا على جواب سؤال من هو شكري صادر ويكيبيديا القاضي اللبناني الذي ذاع سيطه على الصعيد المحلي والعربي والذي لاقى شعبية كبيرة وتسلم العديد من المناصب داخل لبنان على الصعيدين المحلي والدولي وأبرز القضايا التي تسلمها ملف اغتيال رئيس الحكومة رفيق الحريري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *