من هو عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير

من هو عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير

من هو عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير؟ في الواقع لم تستطع الوساطات، ولا حتّى المصالحات، أو التنازلات، أو دفع الديّة، من تغيير مسار العدالة في المملكة العربيّة السعودية. فكان تطبيق القانون الذي تنتهجه المملكة مستندة إلى كتاب الله العزيز وآياته البيّنات والسنّة النبويّة الشريفة أساس العدل. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف على تفاصيل مقتل عادل المحيميد من قبل الأمير السعودي الذي تمّ إعدامه لاحقًا.

من هو عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير

عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير تركي بن سعود آل سعود هو الصديق المقرّب والمرافق الدائم للأمير. وعادل المحيميد هو ابن المحامي سليمان بن عبد الكريم، وهو سعوديّ الجنسيّة. ويذكر أنّه قتل من خلال إطلاق الأمير تركي النار عليه من سلاحه الخاصّ، والذي كان يحمله في سيارته.

شاهد أيضًا: من هو علي الحذيفي

إعدام الأمير تركي بن سعود آل سعود

في الواقع، تمّ في الساعة السابعة صباحًا من يوم الثلاثاء من شهر أكتوبر/ تشرين الأوّل من عام 2016 ميلادي، الموافق ليوم 17/ 1/ 1438 هجري، تنفيذ حكم بإعدام الامير تركي بن سعود آل سعود. وذلك جراء قتله لصديقه المقرّب إليه الشّاب عادل المحيميد السعوديّ الجنسيّة، قبل أربع سنوات من تاريخ الإعدام، أي في أواخر عام 2012 م. إثر مشاجرةٍ جماعية نشبت بين مجموعة من الشبّان في منطقة مخيم الثمامة في مدينة الرياض عاصمة المملكة. لا سيما أنّ تنفيذ حكم الإعدام كان من قِبَل وزارة الداخليّة في المملكة العربيّة السعوديّ. في حين أنّه تمّ وداع الأمير من قِبَل ذويه في يوم الاثنين، أي قبل يوم واحدٍ من إعدامه، كما قام الأمير بتأدية صلاة الليل، وقراءة القرآن حتّى ساعة إعدامه.

شاهد أيضًا: من هو سامي السويهري ويكيبيديا

تفاصيل مقتل عادل المحيميد

نستعرض تفاصيل حادثة قتل عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير تركي آل سعود، على الشكل التالي:

  • حصلت مشاجرة جماعيّة في منتزه مخيم الثمامة بالرياض بين مجموعة من الشبان عام 2012 م. حيث كان الأمير تركي بن سعود في سيارته، فتوقّف لمعرفة الأسباب، فانهال عليه البعض بالشتائم والسباب. فما كان منه إلاَّ أن عاد لسيارته، واستخرج سلاحًا نوع مسدس جلوك، وقام بإطلاق النار عشوائيًّا عليهم. الأمر الذي أدّى إلى اختراق رصاصة لجسد صديقه عادل المحيميد، وفارق الحياة على الفور. بعد أن اجتازته إلى شخصٍ كان يقف خلفه وهو عبد الرحمن بن صالح موسى التميمي وأصابته أيضًا.
  • إنّ خبر قتل الامير لصديقه عادل المحيميد كان صادمًا له، وأسقطه أرضًا، إذ أنّه لم يكن ينوي قتله بحسب ما صرّح: “كيف أقتل صديقي وهو معي في السيارة؟”. كما قال أيضًا عبر صفحته على تويتر: “إنّه وحده العارف بتفاصيل ما حدث”.
  • على الرغم من الوساطات الكبيرة والجاهات من العائلة المالكة في المملكة، والتي تدخّلت لإسقاط حقّ عائلة القتيل عادل المحيميد، وعلى الرغم من وضع مئات الملايين من الريالات السعودية كديّة، إلاَّ أنّ والد عادل المحيميد لم يسقط حق ولده المقتول، وأصرّ على تنفيذ الحكم باعدام الامير تركي.
  • يذكر بأنّ والد عادل المحيميد لم يبدُ عليه أيّ تأثر أو تعابير لحظة تمّ فيها تنفذ الأمر باعدام الامير تركي. بينما والد الأمير تركي فقد أصيب بنوبةٍ من البكاء الشديد.
  • في حين غرّد في موقع التواصل الاجتماعي تويتر الأمير خالد آل سعود بعبارةٍ محمّلة بالحزن والتسليم بقضاء الله وقدره، جاء فيها: “هذا شرع الله تعالى، وهذا نهج دولتنا المباركة. رحم الله القاتل، ورحم الله المقتول”.

ختاماً، قدّمنا في هذه المقالة، والتي تحمل عنوان من هو عادل المحيميد الذي تسبب باعدام الامير ، قصّة الأمير تركي والذي هو أوّل أميرٍ من الأسرة الحاكمة في السعوديّة يتمّ إعدامه بقضيّة جنائيّة لارتكابه جرم القتل. كما تعرّفنا إلى تفاصيل حادثة القتل، وتنفيذ حكم القصاص.

المراجع

  1. ^ almadenahnews.com , إعدام الأمير السعودي , 10/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *