من هو عبدالله زايد الشهري ويكيبيديا

من هو عبدالله زايد الشهري

من هو عبدالله زايد الشهري ويكيبيديا، تصدر اسم عبد الله الشهري محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد القيام بتفجير نفسه في محافظ جدة، عند محاول الأجهزة الأمنية القبض عليه. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات عن الشهري.

من هو عبدالله زايد الشهري ويكيبيديا

هو إرهابي مطلوب منذ سبعة أعوام من قبل الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية. وقد نفذت العديد من عمليات البحث عنه والمطاردة. كان آخرها محاولة القبض عليه مساء يوم الأربعاء في أحد مساجد مدينة جدة، ما دفعه لتفجير نفسه بحزام ناسف وإصابة عدد من الأشخاص المتواجدين في المكان. يذكر أن الشهري هو من قام باستهداف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير في 21/10/1436 هـ الذي أسفر عن استشهاد 11 من رجال الأمن وأربعة من العاملين.

من هو عبدالله زايد الشهري ويكيبيديا

شاهد أيضًاسبب مقتل الصيدلي احمد حاتم في السعودية

تفاصيل تفجير عبد الشهري زايد الشهري

قامت القوات الأمنية في المملكة العربية السعودية برصد عبد الله زايد الشهري في محافظة جدة. وذلك في تمام الساعة 10.00 مساءً يوم الأربعاء 121/1444 هـ. حيث يتواجد في حي السامر بالمدينة. وعند اقتحام الأجهزة الأمنية للحي للقبض عليه، قام الشهري بتفجير نفسه عبر حزام ناسف، ما أسفر عن إصابة مقيم باكستاني،و3 رجال من قوات الأمن.

بيان أمن الدولة حول مقتل عبد الله الشهري

أصدرت رئاسة أمن الدول بيانًا حو عملية مطاردة الإرهابي عبد الله الشهري والقيام بتفجير نفسه، وفيما يلي نص البيان:

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة أنه إلحاق بالبيان الصادر بتاريخ ١٤٣٧/٤/٢١هـ، في شأن الإعلان عن قائمة بأسماء (9) مطلوبين للجهات الأمنية، وامتدادا للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت بفضل الله الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من: تعقب المطلوب رقم (٤) من تلك القائمة/ عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، ورصد وجوده عند الساعة (١٠:٠٠) مساء يوم الأربعاء الموافق ۱۲/١٤٤٤/١هـ، في حي السامر بمحافظة جدة وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة تقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن من هو عبدالله زايد الشهري ويكيبيديا. كما ذكرنا تفاصيل تفجير عبد الشهري زايد الشهري ، كذلك استعرضنا بيان أمن الدولة حول مقتل عبد الله الشهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *