من هو ماهر العقال زعيم داعش الذي قتل في سوريا

من هو ماهر العقال

من هو ماهر العقال زعيم داعش الذي قتل في سوريا؟، تلقى تنظيم داعش الإرهابي صفعة كبير بمقتل أحد أبرز شخصياته وهو رئيس التنظيم في سوريا مَاهر العَقال، الذي يعتبر ضمن القادة الأربعة الكبار للتنظيم. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أرز المعلومات عن ماهر العقال وكيف تم قتله.

من هو ماهر العقال

هو أحد كبار قادة تنظيم داعش الإرهابي، حيث يصنف ضمن القادة الأربعة الكبار للتنظيم وفقًا للقيادة المركزية الأمريكية. يعرف ماهر العقال “بأبو الراد”، كما كان العقال بين المخططين للتفجيرين الذين وقعا في “السلطان أحمد” و”سوروج” في مدينتي إسطنبول وشانلي أورفة جنوبي تركيا عامي 2015 و2016، والذي راح ضحيتهما 43 شخصًا. كما يعتبر العقال المسؤول الرسمي عن تنظيم داعش في سوريا، حيث عل على توسيع شبكات التنظيم في العراق وسوريا خلال الفترة الماضية. وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، قالت أن ماهر العقال كان يحمل هوية مزورة باسم شخص آخر صادرة عن المجلس المحلي في عفرين، حيث يعمل ضمن فصيل “أحرار الشرقية”. وقد انتقل من منطقة شرق الفرات شمال سوريا عام 2020 إلى منطقة عفرين بتسهيل من قادة في فصيل “أحرار الشرقية”.[1]

مقتل ماهر العقال زعيم داعش في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا مَاهر العَقال، عن طريق غارة أمريكية بطائرة مسيرة على منطقة عفرين في شمال سوريا. وجاء في بيان قيادة المنطقة الوسطى الأمريكية “نفّذت القوات الأميركية غارة لطائرة من دون طيار خارج جنديريس شمالي غربي سوريا، استهدفت اثنين من كبار مسؤولي داعش في 12 تموز/يوليو 2022″، مؤكدةً مقتل “ماهر العقال، أحد كبار قادة داعش الخمسة، وزعيم داعش في سوريا”.

وأضاف البيان أنّ “مسؤولاً كبيراً في داعش، على صلة وثيقة بالعقال، أُصيب بجروح خطيرة خلال الغارة”، كاشفاً أنّه “تمّ التخطيط المكثّف لهذه العملية لضمان تنفيذها بنجاح”. كما أكّد المتحدث، باسم القيادة الوسطى في “البنتاغون”، الكولونيل ديف إيستبورن، أن ماهر العقال قتل وهو يستقل دراجة نارية بالقرب من جنديرس في سوريا، كما أُصيب أحد كبار مساعديه بجروح خطرة”.

شاهد أيضًا: من هو علي منصور كيالي ويكيبيديا

كيف تم قتل ماهر العقال

نشرت العديد من الصحف بعض التقارير التي تحدثت عن مقتل زعيم التنظيم في سوريا، حيث ذكرت التقارير أن المسؤول الأول للتنظيم كان تحت مجهر الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة، وكانت تراقب تحركاته بشكل دقيق. حتى يوم الثلاثاء حيث قامت بتوجيه صارخ من طيارة مسيرة من نوع درون نحو قائد تنظيم داعش مَاهر العَقال، وهو يقود دراجة نارية في منطقة عفرين، ما أدى لمقتله على الفور.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو ماهر العقال زعيم داعش الذي قتل في سوريا ، كما تحدثنا عن مقتل مَاهر العَقال زعيم داعش في سوريا، كذلك استعرضنا كيف تم قتل مَاهر العقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *