من هو مدرب المنتخب القطري 2022

من هو مدرب المنتخب القطري 2022

من هو مدرب المنتخب القطري 2022 ، يشهد العالم العربي لأول مرة في تاريخه استضافة كأس العالم لدورته الحالية لعام 2022 على أرض دولة قطر، والتي يفتتح منتخبها المونديال بالمباراة ضد نظيره الإكوادوري، مما زاد التساؤلات حول المنتخب القطري، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يذكر لنا أهم المعلومات عن هذا المنتخب، ولأي مجموعة ينتمي خلال البطولة، ومن هو مدربه، والمزيد من المعلومات الهامة عنه.

المنتخب القطري

المنتخب القطري لكرة القدم هو واحد من أهم المنتخبات العربية، تم تأسيسه في عام 1960 ميلادياً، ليصبح عضوًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم بحلول عام 1970، وتكون أولى مشاركاته في بطولة كأس العالم هي مشاركته الحالية في عام 2022، إلا أنه قد شارك في عشر مرات في كأس آسيا، ومرة واحدة في كوبا أمريكا.

من هو مدرب المنتخب القطري 2022

إن المدرب الحالي للمنتخب القطري هو فيليكس سانشيز باس، وهو إسباني الجنسية، من مواليد عام 1975 ميلادياً، وقد شغل منصب المدرب للكثير من الأندية، ومنها نادي برشلونة الإسباني لنادي الشباب، لينتقل إلى قطر في عام 2006، ويبدأ بتدريب المنتخب لفئة الناشئين في عام 2013، وفي حلول عام 2017 كان قد بدأ مسيرته مع المنتخب القطري، والتي لوحظ خلالها تطورًا ملحوظًا في أداء المنتخب.

من هو مدرب المنتخب القطري 2022

تشكيلة منتخب قطر لكأس العالم 2022

فيما يلي نستعرض أسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في المنتخب القطري خلال كأس العالم 2022:[1]

  • حراسة المرمى: كل من سعد الشيب، ومشعل برشم من نادي السد، ويوسف حسن من نادي الغرافة.
  • خط الدفاع: كل من بيدرو ميغل، بوعلام خوخي، بسام الراوي، عبد الكريم حسن، إسماعيل محمد، جاسم جابر، همام الأمين، مصعب خضر، وطارق سلمان.
  • خط الوسط: مصطفى طارق، محمد وعد، حسن الهيدوس، عاصم مادبو، نايف الحضرمي، خالد منير، علي أسد، سالم الهاجري، كريم بوضياف، عبد العزيز حاتم.
  • خط الهجوم: أحمد علاء الدين، المعز علي، محمد مونتاري، وأكرم عيف.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة من هو مدرب المنتخب القطري 2022 ، كما تم ذكر أهم المعلومات عن منتخب قطر، وتشكيلته الحالية لبطولة كأس العالم للعام الجاري 2022.

أسئلة شائعة

  • ما هي مجموعة قطر لكأس العالم 2022؟

    تم اختيار المنتخب القطري في المجموعة مع كل من منتخب الإكوادور وهولندا والسنغال.

المراجع

  1. ^ aljazeera.com , تشكيلة منتخب قطر في كأس العالم 2022 , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *