من هو مصمم استاد البيت

من هو مصمم استاد البيت

من هو مصمم ستاد البيت ، يضم عالمنا العربي العديد من الأبنية التي تم الإبداع في تصميمها، لتصبح مشهورةً ومعروفةً على مستوى العالم، وكان لملاعب كرة القدم نصيب واضح من ذلك، وخير مثال عليها ستاد البيت، فأين يقع هذا الاستاد، هذا ما سيعرفنا عليه موقع محتويات في سطور مقاله التالي، ذاكرًا أهم التفاصيل عن هذه المنشأة الرياضية، معرفًا بمن يكون المهندس المعماري الذي أبدع في تصميمه.

ستاد البيت

ستاد البيت هو واحد من ملاعب كرة القدم الشهيرة على مستوى العالم، وأكبرها سعةً، حيث تصل سعته إلى حوالي 60000 مشاهدًا، يقع في دولة قطر، ومن المقرر أن يستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم للعام الجاري 2022، مع إجراء بعض التعديلات عليه كتبريد المدرجات اعتمادًا على الطاقة الشمسية.[1]

شاهد أيضًا: استاد الامير فيصل بن فهد بالصور

من هو مصمم استاد البيت

تم تصميم استاد البيت على يد المهندس المعماري ألبرت شبير، وهو مهندس كبير ومدرس في جامعة كايزرسلاوترن للتكنولوجيا، ألماني الأصل والجنسية، وقد عرف بمهاراته في التصميم المعماري، ولد في مدينة برلين في عام 1934 ميلادي، بينما كانت وفاته في عام 2017 ميلادي عن عمر ناهز الـ 83 عامًا.

كم تكلفة بناء استاد البيت

بلغ إجمالي بناء وتصميم ستاد البيت في قطر حوالي 770 مليون يورو، حيث كانت ساليني إيمبريجيلو الإيطالية هي المسؤولة عن ذلك، وقد تنافست العديد من الشركات الأجنبية على هذا العقد، إلا أن الشركة الإيطالية هي من فازت به، وفي بيان صادر عنها وزعت المصاريف إلى 716 مليون يورو لعمليات البناء، و53 مليون يورو من أجل أمور الصيانة والتشغيل.

شاهد أيضًا: متى يقام كاس العالم في قطر 2022

كم عدد مقاعد استاد البيت

يبلغ عدد مقاعد استاد البيت في قطر 60 ألف مقعدًا، وقد تميز هذا الاستاد بشكله الفريد لذي يشبه الخيمة، وتعود تسميته إلى بيت الشعر أو الخيمة التي عرف أهل البادية وشبه الجزيرة العربية بسكنها قديمًا.

أين يقع استاد البيت

يقع استاد البيت في مدينة الخور الشمالي في قطر، بحيث يبعد مسافة تقارب الـ 50 كيلومترًا عن الدوحة، ويتميز موقعه بسهولة الوصول إليه بأكثر من طريقة أو وسيلة، حيث يمكن استخدام المترو أو خدمات النقل الخفيف.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة من هو مصمم استاد البيت، كما تم ذكر أهم المعلومات حول هذا الاستاد، من عدد مقاعد إلى تكلفة بناء، وصولًا إلى موقع هذا الاستاد ومميزاته.

أسئلة شائعة

  • كم مساحة استاد البيت؟

    تقدر مساحة استاد البيت بحوالي 400 ألف متر مربع.

المراجع

  1. ^ qatar2022.qa , استاد البيت , 27/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *