من هو مهند ابن الشاعر علي عسيري

من هو مهند ابن الشاعر علي عسيري

من هو مهند ابن الشاعر علي عسيري؟ حيث ظهر الشاعر السعودي علي عسيري مؤخرًا في برنامج “من الصفر” وتحدث عن بداياته في عالم الأدب، وقد تفاعل المواطنون في المملكة العربية السعودية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الشاعر الكبير بعد أن تحدث عن قصة ابنه مهند، وسنتعرف عبر موقع محتويات على السيرة الذاتية للشاعر علي عسيري، وعلى حقيقة وفاة ابنه مهند.

من هو مهند ابن الشاعر علي عسيري

إن مهند عسيري هو نجل الشاعر السعودي الكبير علي عسيري، حيث عاش في العاصمة الرياض بعد الانتقال مع والده وعائلته من عسير، عرف هذا الشاب بعد أن تحدث والده عن تفاصيل حياته معه في برنامج “من الصفر”، إذ يعتبر الشاعر علي عسيري أحد أهم الشعراء الذين ترجمت أحاسيسهم لتصبح أجمل الأغاني، وهو من جيل الشعر القديم. عانى الشاعر العسيري خلال حياته من عدة ويلات، أولها إصابته بالعمى في عمر مبكر، ثم ما حدث لأبنائه الصغار، بالإضافة إلى ابنه مهند الذي نعاه بأعذب الكلمات التي لامست قلوب كل من سمعها، حيث خيم الحزن بعد وفاته يوم 17 مارس عام 2022م.

من هو مهند ابن الشاعر علي عسيري

شاهد أيضًا: من هو مهند ابو خمرة

سبب وفاة مهند عسيري ابن الشاعر علي عسيري

لا توجد أي معلومات تدل على سبب وفاة ابن الشاعر السعودي علي عسيري، فقد بكاه عسيري عبر لقاءه في برنامج “من الصفر”، وطلب من المقدمين عدم السؤال عن أي شيءٍ يخص نجله الأكبر مهند أو أسباب مرضه، كما رجا الشاعر علي عسيري من الجمهور الدعاء له، وكتب قصيدةً طويلة يصف فيها عجزه عن مساعدة نجله، ولكنه ينتظر الإنصاف من الله تعالى.

حقيقة وفاة مهند ابن الشاعر علي عسيري

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خبر وفاة ابن الشاعر علي عسيري مهند عسيري بعد يومٍ واحد من لقاءه في برنامج “من الصفر”، وقد ذكر عسيري ابنه في نهاية اللقاء موضحًا أن سبب حزنه يرجع إلى ما حل بابنه دون ذكر تفاصيل مرضه، ونشر صورةً له متحدثاً عنه، كما أكد أنه يسعى أشد السعي للعبور مع ابنه إلى بر الأمان، وأجهش باكيًا في نهاية اللقاء تاركًا للجمهور تخيل حجم المعاناة والألم التي يشعر بها، وشعوره بالعجز اتجاه ولده بعد أن اعتذر له في قصيدةٍ كتبها له.

من هو علي عسيري

يعرف علي عسيري بأنه شاعرٌ سعودي ترجع أصوله إلى المدن الجنوبية في المملكة العربية السعودية، ولد عسيري في العاصمة الرياض وتربى في الشرقية، وعرف بفصاحة لسانه، كما كرّس وقته للدراسة بعد أن أصبح كفيفًا في سن السابعة بسبب لعبة أطفال، ليفقد بذلك نور الحياة منذ صغره. لقد عرف الشاعر علي عسيري بأعماله المتنوعة التي تجمع بين الأسى والحزن لما أصابه خلال حياته، والحب والفخر والأمل بالمستقبل الجميل.

من هو علي عسيري

الشاعر علي عسيري السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشاعر علي عسيري:

  • الاسم الكامل: على آل عمر عسيري.
  • اسم الشهرة: علي عسيري.
  • اللقب: شاعر الجبل.
  • الكنية: أبو مهند.
  • تاريخ الميلاد: عام 1952م.
  • العمر: 70 عامًا.
  • مكان الميلاد: الرياض/ المملكة العربية السعودية.
  • الإقامة: الرياض.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: شاعر وأديب.
  • أبرز مؤلفاته: نص أبي أرحل، أغنية كان ودّي نلتقي، قصيدة حلم ميت، عرفت قدري.

علي عسيري تويتر

يمتلك الشاعر علي عسيري حسابًا شخصيًا على موقع تويتر، حيث يتابعه عددٌ كبيرٌ من المهتمين بكلماته وأخباره والبالغ عددهم 27 ألف تقريبًا، كما يشارك الشاعر عسيري جزءًا من لقاءاته التلفزيونية، وبعضًا من أخباره وأعماله، ويمكن متابعة الشاعر علي عسيري على موقع تويتر “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا من هو مهند ابن الشاعر علي عسيري، وعلى حقيقة وفاته، كما تعرفنا على السيرة الذاتية للشاعر علي عسيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *