من هي اسماء اريان زوجة طلال ال ثاني .. هل اسماء اريان مسلمة ؟

من هي اسماء ريان زوجة طلال الثاني

من هي اسماء اريان زوجة طلال ال ثاني أحد الأسئلة يطرحها الناس بسبب ذكر اسمها في وسائل الإعلام من جديد، وذلك بسب طلب الإنتربول الدولي تسليم أسماء اريان لها بعد قيامها بسب الأمير حمد آل خليفة، حيث قالت أسماء أنها ستقدم شكوى ضد الحكومة القطرية التي مازالت تعتقل زوجها إلى الآن بأمر من الشيخ تميم بن حمد نفسه، وفيما يلي نتعرف بالتفصيل على قصة أسماء اريان وزوجها الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني.

من هي اسماء اريان زوجة طلال ال ثاني

أسماء أريان هى زوجة الشيخ طلال آل ثاني، مواطنة قطرية ولدن في ألمانيا، تحمل الجنسيتين الألمانية والقطرية، تزوجت من الشيخ طلال عبدالعزيز في 2007، وأنجبت منه 4 أبناء، وهي من أشهر الكتاب والروائيين في عصرها، وألّفت العديد من الكتب في علم النفس والروايات ذات التأثير الكبير[1] .

هل اسماء اريان مسلمة

إن السيدة أسماء اريان مسلمة سنية وليست شيعية، وقالت أن كل ما يشاع عنها وعن رغبتها في تحويل ديانتها إلى المسيحية أو أنها مسلمة تابعة للطائفة الشيعية ليس غرضه إلا تشويه صورتها والنيل منها، وتقليل احترام المجتمع العربي المسلم لها، وهذا الحديث كان سببه سؤال إحدى المذيعات على تلفزيون ألمانيا عن ديانتها.

أصل اسماء اريان

أسماء أريان هي سيدة ولدت في قطر ولكن أمها مغربية ولأسماء العديد من النشاطات الاستثمارية بالمغرب منها مطعم وقريبًا افتتاح مركز تجميل خاص بها وفروع له بالمغرب العربي كله.

أزمة الشيخ طلال آل ثاني

الشيخ طلال آل ثاني هو ابن الملك عبدالعزيز آل ثاني رحمه الله، له العديد من الإنجازات الحافلة في بناء نظام التعليم والتقدم العلمي في قطر، ولديه العديد من الأفكار التي أهلته للعمل بنظام الدولة، ولكنه عمل على الكثير من الممارسات غير القانونية ضد النظام الحاكم، وتم اعتقال طلال ال الثاني ومصادرة كافة أمواله وسجنه، ولكن دون إعلان سبب رسمي لذلك، هاجر أبناؤه وزوجته خارج البلاد بسبب الاعتداءات المتكررة عليهم [1].

أبناء طلال الثاني من اسماء اريان

أنجبت اسماء أريان أربعة أبناء من الشيخ طلال آل ثاني منذ زواجهما عام 2007، ولكن تم احتجازه عام 2013 دون أسباب معروفة، وعملت السيدة أسماء اريان على حماية أولادهما وهاجرت بهم إلى خارج البلاد، والأبناء هم:

  • حمد طلال ال ثاني.
  • جاسم طلال ال ثاني.
  • عبد العزيز طلال ال ثاني.
  • أحمد طلال ال ثاني.

و إلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هي اسماء اريان زوجة طلال ال ثاني وأبنائهما، وأصل اسماء اريان وديانتها، وأزمة الشيخ طلال ال ثاني وسبب سجنه واعتقاله واحتجاز أمواله.

المراجع

  1. ^ alarabiya.net , اسماء اريان , 26/9/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *