من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا

من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا
من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا

من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا ؟، حيث أنجبت دولة الكويت العديد من الشخصيات التي لها قيمة مهمة وبارزة في المجتمع الكويتي والخليجي، حيث تعد المبدعة حصة اللوغاني من الشخصيات التي لها قاعدة جماهيرية ضخمة في الوطن العربي، وفي هذا المقال سنتعرف عليها وعلى أهم وأبرز المعلومات الخاصة بها.

من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا

حصة اللوغاني هي مذيعة وإعلامية كويتية، من مواليد تاريخ 10 فبراير 1983، وتبلغ من العمر 39 عامًا، وبدأت مشوارها الإعلامي في قناة الوطن بعام 2007، وقدمت عددًا من البرامج، ومن وأبرز البرامج التي قدمتها هو “بنات وبس”، وانتقلت حديثًا إلى قناة الكويت الأولى بعد إغلاق قناة الوطن قضائيًا وهي أم لأربعة أولاد “حمد، حسن، يوسف، وفواز”.

شاهد أيضًا: من هي ليليان نمري ويكيبيديا

البرامج التي قدمتها حصة اللوغاني

قدمت الإعلامية والمذيعة الكويتية العديد من البرامج التلفزيونية التي نالت حب وإعجاب الكثير من المشاهدين ومن تلك البرامج التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية ما يأتي:

اسم البرنامج على قناة
استريح قناة الوطن
بنات وبس قناة الوطن
صباح الوطن قناة الوطن
عيدية الوطن قناة الوطن
ليالي الوطن قناة الوطن
جولة وحجي بنقولة قناة الوطن
مهرجان ليالى فبراير قناة الوطن
هني ومطبخ غني قناة الوطن
فن رن قناة فنون، قناة الوطن

شاهد أيضًا: من هي غاده السني ويكيبيديا

مرض حصة اللوغاني

كشفت حصة اللوغاني في يناير عام 2019، عن إصابتها باضطراب الوسواس القهري، وتحدثت في مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عن معاناتها من المرض، قائلةً: “عندي مرض اسمه ( OCD ) أي اضطراب الوسواس القهري، أي أحد يشتغل معاي ما يقدر يتحمل، ويتعب، صراحة لازم أتعالج، الموضوع جدًا متعب، في الدقة والملاحظات، كل شيء لازم يكون منظم وبمكانه”.

وأضافت حصة اللوغاني: “لازم شوف دكتور نفسي حالتي صعبة، قاعدة أكسر بخاطر ناس، وأزعل ناس بدون قصد، إذا شعرة مو ظابطة لازم أعدلها، والعيال وايد متأذين من هل الوضع، وأنا أتوقع نفسي مثل الكثير من الناس ما حب وقت شخص يتحدث معاي يلمسني أو يكون قريب مني، لازم يكون في مسافة بيني وبينه، والمشكلة هل مرض مخليني ساعات ناس ما أعرفهم ودي أظبط لهم رموشهم أو حمرة شفاهم”.

شاهد أيضًا: من هي نادين الدويغري ويكيبيديا

اصل حصة اللوغاني

اللوغاني هي عائلة تعيش في السعودية والكويت يرجع أصلها إلى اليمن وبالتحديد إلى قبيلة بني تميم التي كانت تتخذ عدن موطنا لها، وهناك بعض المؤرخين يرجحون أن أصل العائلة يعود إلى بلاد فارس لكن أفراد العائلة ووجهائها كانوا قد نفوا تلك الأقوال ولم يتم إثباتها، ومن أشهر رجال اللوغاني في الكويت ما يلي:

  • حسن بن يوسف الوغاني: قتل في عام 1901 في معركة الصريف. وقد ذكره المؤرخ سيف مرزوق الشملان في كتابه القيم «من تاريخ الكويت» صفحة 135 في معرض حديثه عن حملة مدحت باشا ضد الكويت عام 1860م.
  • سعد بن عبد العزيز المحمد اللوغاني: تاجر وطواش معروف في وقته كان يقضي معظم أيام السنة في بومبي وكراتشي وكانت له ثروة كبيرة مكنته من تعليم ولديه عبد الله وعبد العزيز في الهند لسنوات طويلة. وكان يسافر إلى الهند على ظهر البواخر الإنجليزية التي كانت ترسو في موانئ الخليج أو في ميناء البصرة، وتوفي عام 1945م كما ذكر الدكتور يعقوب الغنيم في كتابه «يوميات أحمد البشر الرومي».
  • إبراهيم يوسف مبارك اللوغاني: من أشهر بحارة الغوص ذكره سيف الشملان في كتابه «تاريخ الغوص على اللؤلؤ في الكويت والخليج العربي» الجزء الثاني ونشر له صورة توفي عام 1989.

شاهد أيضًا: من هي جويل بدر ويكيبيديا

انستغرام حصة اللوغاني

تمتلك الإعلامية الكويتية نسبة كبيرة من المتابعين والمتابعات على حسابها الرسمي على الانستقرام، حيث يصل عدد المتابعين لها أكثر من 898 ألف متابع ومتابعة من جميع أنحاء الوطن العربي، وتقوم بنشر الفيديوهات والصور المختلفة التي تعجب جمهورها الذي يتفاعل معها بشكل شبه يومي، لهذا يمكن متابعة حساب حصة اللوغاني الرسمي على الأنستقرام من خلال البحث عن اسمه التالي 7e9a_alloughani أو الدخول المباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي فاطمه العليله ويكيبيديا

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا ؟، حيث تحدثنا عن سيرتها الذاتية وأبرز المعلومات الشخصية والمهنية، وسردنا لكم أهم البرامج التي قدمتا خلال مسيرتها الإعلامية الفنية.