من هي ليليان نمري ويكيبيديا

من هي ليليان نمري ويكيبيديا

من هي ليليان نمري ويكيبيديا ؟، حيث قدمت الجمهورية اللبنانية العديد من الشخصيات البارزة في عالم التمثيل والفن، وتحظى ليليان بشعبية واسعة في لبنان، لما تقدمه من أعمال فنية رائعة، ومن خلال مقالنا هذا سنتحدث عن أبرز المعلومات عنها.

من هي ليليان نمري ويكيبيديا

ليلان نمري هي ممثلة لبنانية، بدأت مشوارها الفني عندما اعتلت خشبة المسرح لأول مرة مع والدها الفنان الكوميدي الراحل شرنو، وهي في سن الست سنوات، وتوالت أعمالها الفنية منذ الصغر، كما وقدمت أعمالًا مع الراحل أبو ملحم مباشرة على الهواء، حتى قامت بدور كوميدي في مسلسل العائلة السعيدة وقلدت والدتها الراحلة الفنانة القديرة علياء نمري، وغابت فترة وجيزة بسبب الدراسة عن التمثيل.

وعلى الصعيد التلفزيوني قدمت العديد من الأعمال، منها “المعلمة والأستاذ” عام 1980، “رمح النار” عام 1999، “غداً يوم آخر” عام 2001، “كلها مالحة” عام 2003، “مش ظابطة” عام 200، “الغالبون” عام 2012، “قصة حب” عام 2015، “إم البنات” عام 2018، “مافيي” عام 2019.

ومن أفلامها السينمائية: “بيروت الغربية” عام 1998، “طيارة ورق” عام 2003، “بوستا” عام 2005، “بينجو” عام 2016، وفي عام 2018 شاركت في برنامج “ديو المشاهير” على قناة “إم تي في” اللبنانية.

شاهد أيضًا: من هي سوسن ميخائيل ويكيبيديا

انستقرام ليليان نمري

إن ليليان نمري لدياه شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنها ناشط ومهتمة في الكثير من المواضيع، ولديها أكثر من 86 ألف متابع من كافة أنحاء الوطن العربي، حيث يتفاعلون مع الصور والفيديوهات التي تنشرها على مواقع التواصل المختلفة، ويمكن متابعة حسابها الشخصي على الإنستقرام مباشرة “من هنا“، أو البحث عن حسابها الرسمي وهو: “lilianenemryofficial1”.

شاهد أيضًا: من هي مريم مجدولين لحام ويكيبيديا

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على من هي ليليان نمري ويكيبيديا ؟، حيث تحدثنا عن سيرتها الذاتية وأبرز المعلومات الشخصية والمهنية، وسردنا لكم أهم الأعمال الفنية التي قدمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *