من هي ريناد الزهراني ويكيبيديا

من هي ريناد الزهراني ويكيبيديا

من هي ريناد الزهراني ويكيبيديا ؟ الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، هناك بعض المواضيع التي تثير الجدل وتضج بها مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر، حيث تصدر هاشتاغ ريناد الزهراني بين رواد تويتر بشكل كبير، بين الموافق والمعارض على طبيعة عملها، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح طبيعة عملها ورأيها وشعورها أثناء العمل.

من هي ريناد الزهراني ويكيبيديا

إن ريناد الزهراني شابة سعودية الجنسية تعمل جرسونة أو نادلة في أحد المطاعم وسط عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، يقع مطعم صبحي كابر في وسط الرياض، وتحدثت ريناد الفتاة العشرينية عن طبيعة عملها ووجدت أنه هذا العمل كجرسونة وتقديم الطعام ليس عيبًا، بل تميزًا، وهو عبارة عن هواية تتوافق مع طبيعة السيدات.

شاهد أيضًا: من هي جنى مقداد ويكيبيديا

ريناد الزهراني في السوشيال ميديا

تحدثت الشابة السعودية ريناد الزهراني عن طبيعة عملها كنادلة في وسط العاصمة، وعن سبب كونها أول فتاة تعمل في هذا المجال في تقديم الطعام، وقالت: “عمل المرأة جرسونة ليس عيبًا، وأنا فخورة به وأجد كل الدعم”، ‏‎ويذكر أن مطعم “صبحي كابر” مقره الأساسي في جمهورية مصر العربية، وافتتح مؤخرًا فرعًا له في الرياض، وقالت الزَهراني أيضًا: “مرة الشغل جميل وممتع، والشغل مو عيب في أي مكان، الواحدة تشتغل وهي رافعة رأسها”. 

هناك الكثير من المعارضين من المجتمع حول عمل الفتيات في تقديم الطعام، ولكن هناك عدد كبير من الداعمين لها الذين يشجعون على عمل السيدات في مهنة قريبة من طبيعتهن، كما كتب أحد رواد تويتر عن الشابة ريناد: “بأمثال رينادْ الزَهراني نفخر ونعتز”، وقال آخر: “ا‎لله يرزقك من واسع فضله، ومن سار على الدرب وصل ولا يهمك أحد”.

شاهد أيضًا: من هي غاده السني ويكيبيديا

أصل ريناد الزهراني

يعود أصل ريناد الزهراني إلى قبيلة زهران، وهي من أكبر القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، وهي قبيلة أزدية عربية، يتواجدون في السعودية في عدة مدن، أما عن وطنهم الأصلي ضمن منطقة الباحة وهي من أصغر مناطق المملكة السعودية وتقع قبيلة زهران ضمن إقليمي، الحجاز ونجد وتهامة وتسمى سراة زهران.

أما عن منطقة تهامة وهو مكان المنخفض الارتفاع بين الحجاز والبحر الأحمر وتسمى تهامة زهران، ويعود نسبهم إلى زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، وهذا وقد أكد المؤرخين بأنهم من نسل نبت بن إسماعيل بن إبراهيم.

شاهد أيضًا: من هي نادين الدويغري ويكيبيديا

تويتر ريناد الزهراني

تصدر اسم ريناد الزهراني الجرسونة السعودية هاشتاغ تويتر بشكل كبير في الآونة الأخيرة كونها أول نادلة سعودية تعمل في مجال تقديم الطعام،  وقام أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي بالتحدث معها ونشر لها فيديو عبر صفحته على تويتر وهي تتحدث عن طبيعة عملها وحبها وشغفها لهذا العمل وأكدت بأن هذا العمل ليس عيبًا، وللوصول إلى الفيديو المتداول لها تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هي حصة اللوغاني ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هي ريناد الزهراني ويكيبيديا؟ وهي شابة سعودية عشرينية تعمل جرسونة بمطعم في وسط العاصمة السعودية، وجدت الرفض والمعارضين، كما وجدت الدعم والمشجعين، تحدثنا عن رأيها في عملها، بالإضافة إلى رأي رواد السوشيال ميديا في عمل الفتيات في مجال تقديم الطعام ودعواتهم لها بالمزيد من التقدم والرزق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *