من هي غصون الخالد السيرة الذاتية كاملة

من هي غصون الخالد

من هي غصون الخالد التي باتت حديث المجتمع الكويتي في الأيام الماضية؟ هذا السؤال يدور بكثرة بين مستخدمي مواقع التواصل في الكويت، من أجل التعرف على هوية هذه المرأة وأهم أعمالها وإنجازاتها في الكويت، حيث تعد من النساء الرائدات بدولة الكويت اللاتي حققن نجاحًا كبيرًا في المجال العملي، حتى أصبحت قدوة لكثير من الفتيات، فمن هي وما هي أهم مراحل حياتها العملية؟

من هي غصون الخالد

غصون الخالد مهندسة كويتية ولدت في عام 1977 ميلادية في الكويت، كان والدها رجل أعمال كويتي، فتأثرت بطريقته في الحياة، وكان مثلها الأعلى الذي أرادت أن تحذو حذوه في حياتنا، حيث أنها درست في الكويت، وحصلت على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت، وبعدها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال دراستها، حيث درست علوم البناء، وحصلت على الماجستير في إدارة الأعمال تخصص البناء.

بدأت حياتها المهنية من خلال العمل في الهندسة المدنية، وهو التخصص الذي كانت تحبه بشكل كبير، وتستمتع بدراسته، ثم تدرجت في المناصب العملية، وكانت مثالا لنجاح المرأة الكويتية، وقد تم اختيارها ضمن أقوى 100 امرأة عربية في عام 2013 الذي أجرته مجلة CEO، وتزوجت غصون الخالد من مهندس، ولديها منه ولدان هما عبد العزيز وغسان.

شاهد أيضًا: من هي ملاك الحسيني

السيرة الذاتية لغصون الخالد

بدأت غصون الخالد مسيرتها المهنية بالعمل في شركة “أسيكو” التابعة لوالدها، وتدرجت في العمل بالشركة حتى تم تعيينها في منصب “مديرة مديري العمليات، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة شركة المباني”، وتعد شركة المباني التي ترأست مجلس إدارتها واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال التشييد والبناء في دول الخليج، وتم إدراجها ضمن سوق الأوراق المالية في الكويت ودبي.

في عام 2009 وفي ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي اجتاحت العالم في 2008 استطاعت غصون أن تنجو بشركة “أسيكو” من التدهور، خاصة وأن الشركة تعرضت في هذه المرحلة إلى خسارة كبيرة، واستطاعت أن تخرج بها من هذا التحدي الذي واجهها، وفي عام 2017 منح المنتدى الاقتصادي العالمي للرائدات وسيدات الأعمال في دبي لقب “أفضل امرأة محفزة للتغيير” لغصون الخالد، كما أنها انضمت لقائمة أقوى 100 سيدة عربية في العام نفسه.

بالإضافة إلى عملها الخاص، فإن غصون الخالد تشغل منصب عضو بالمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في الكويت، الذي يسعى لوضع الخطة الشاملة لتنمية الكويت، ضمن خطة الدولة لعام 2035، كما أنها تقوم بعدد من الأعمال الخيرية من بينها “مركز شراكة التوحد”، وهي منظمة خيرية تسعى لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد من كافة أقطار الخليج العربي.

شاهد أيضًا: زوج هيا عبد السلام وقصة زواجها

من هو زوج غصون الخالد

التعرف على هوية زوج المهندسة غصون الخالد من الأمور التي يرغب الكثير من الكويتين في التعرف عليها، من أجل معرفة الشخص الذي ساند زوجته على بلوغ هذه النجاحات، حيث أعلنت أكثر من مرة أن زوجها كان الداعم الأكبر لها في مسيرتها المهنية، وخاصة أنه من المؤمنين بعمل المرأة، وبالبحث عن هوية الزوج، وجدنا أنها تفضل عدم الإفصاح عن هويته، لأنه يفضل الابتعاد عن الإعلام.

وزوج غصون الخالد يعمل مهندس، وهو ابن الوزيرة السابقة للتربية والتعليم الدكتورة نورية الصبيح.

شاهد أيضًا:  من هي سمر المقرن .. معلومات عن الكاتبة سمر المقرن

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هي غصون الخالد كما تعرفنا كذلك على أهم المعلومات الخاصة بحياتها الشخصية والمهنية، وقصة نجاحها وتدرجها في الأعمال لتصبح واحدة من أهم سيدات الأعمال في دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *