ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب ؟ الغراب هو طير أسود اللون، ويُعرف عنه ذكائه الحاد، وقدرته على التكيف، كما يشتهر الغراب بتخريب المحاصيل الزراعية، وبصوته المرتفع الحاد والذي هو مصدر إزعاج للبشر، وفي هذا المقال سنذكر الاسم الذي يطلق على صوت الغراب، كما سنورد بعض المعلومات التي تتعلق بطائر الغراب.

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب

الاسم الذي يطلق على صوت الغراب هو النعيق، وهو عبارة عن صرخة بصوت عالي، ويعد صوت الغراب من الأصوات المفزعجة والمزعجة، وتصدر طيور الغراب الأصوات للتواصل مع بعضها، كحال بقية الطيور الأخرى[1].

شاهد أيضًاهل يجوز قتل الغراب

معلومات مُثيرة عن الغراب

هناك العديد من المعلومات المثيرة حول الغراب، من ألرزها ما يأتي[2]:

حجم الغراب

يوجد حوالي 40 نوع من الغربان في العالم، ولكل نوع حجم خاص، فالغراب الأمريكي يبلغ طوله 45 سم، بينما يبلغ طول غراب السمك 84 سم، ويبلغ طول الغراب الأكثر انتشارًا حوالي 69 سم، أما وزن الغراب فهو يتراوح بشكل عام ما بين 337 إلى 1625 جرامًا، وكلما زاد حجم الغراب أصبحت صوته أغلظ وأعلى.

موطن الغراب

تتواجد الغربان في جميع أرجاء العالم، وتتنوع مواطنها، فمثلًا يعيش الغراب الأمريكي في جميع مناطق أمريكا الشمالية، ولكنه يتواجد بشكل خاص في الأراضي الزراعية والمراعي المفتوحة، بالقرب من الأشجار، أما الغراب الأكثر شيوعًا في العالم، فهو يوجد في أيسلندا و شمال أوروبا وجميع دول آسيا، من المحيط الهادئ إلى الهند وإيران وجبال الهمالايا، إلى باقي دول العالم، ويفضل النوع الشائع من الغربان العيش في المناطق الطبيعية المفتوحة، مثل الغابات الجبلية، والمنحدرات الصخرية، والسواحل البحرية.

عادات الغراب

نظرًا لأنّ الغربان طيور ذكية جدًا، فهي تمتلك مهارات حل مشاكلها، ومهارات تواصل مدهشة، فمثلًا إذا واجه الغراب إنسان مؤذي فإنه سيخبر بقية الغربان عنه، كما أنّ الغراب طائر لا ينسى الوجوه، وغالبًا ما يتحرّك الغراب بمفرده، ولكن في معظم الأحيان تكون طيور الغربان مجتمعة عند تناول وجبات الطعام، ومن عادات الغربان الأخرى، أنه في حال مات أحد أفراد المجموعة، فإنّ الجميع يجتمع لمعرفة سبب موته، وقد تتحد كل المجموعة وتهاجم الحيوان المفترس إن كان هو القاتل، أما عن الهجرة، فبعض أنواع الغربان تهاجر إلى المناطق الدافئة عند اللزوم، بينما لا تهاجر الأنواع الأخرى، وبالرغم من انّ الغربان قد تسبب الأذى للمحاصيل الزراعية، إلا أنها تتغذى على حوالي 90-60% من الحشرات الضارة بالمزروعات.

النظام الغذائي

الغراب هو طير آكل للحوم، لذلك تتغذى الغربان على الحيوانات الصغيرة، مثل الزواحف البرمائيات، والثدييات، والحيوانات الميتة، كما تأكل الغربان الحشرات والمكسرات والبذور والفواكه والديدان والرخويات وفي بعض الأحيان تأكل الطيور الأخرى، وقد لوحظ أنّ الغربان تخزّن الطعام في الأشجار أو في مخابئ أخرى، لتعود لتناوله بعد وقت قصير.

التكاثر

عادةً لا يغادر الغراب المكان الذي ولد فيه تمامًا، بل يبقى بالقرب منه، ليساعد في رعاية الطيور الصغيرة وتربيتها والدفاع عنها، وعندما يرغب الغراب بالتزاوج، يبني عش لذلك، مستخدمًا الشعر والصوف والأغصان والخيوط والقماش ولحاء الأشجار وغيرها من المواد الأخرى، ويتراوح قطر عش الغراب ما بين 46 إلى 61 سم، وبعد التزاوج تضع أنثى الغراب ما بين 5-4 بيضات، وتحتضنها 18 يوم، وبعد أن يصبح عمر الكتكوت الصغير 4 أسابيع، يمكنه مغادرة العش، ولكن تبقى مسؤولية إطعامه على عاتق والديه حتى يصبح عمره 60 يوم، ويمكن أن يبقى الغراب على قيد الحياة حتى 14 عام.

شاهد أيضًاما هي كنيه الهدهد في اللغه العربيه

حقائق أخرى عن الغربان

يعد الغراب من الطيور المثيرة للاهتمام، بسبب سلوكها المنفرد عن باقي الحيوانات، ومن الحقائق الأخرى عن هذا الطير ما يأتي[3]:

  • لدى الغراب طرق ذكية ليحصل على طعامه: يتصف الغراب بالانتهاز والإبداع، وهو عادةً يتبع استراتيجيات مدهشة للحصول على طعامه، فقد شوهد الغراب الأمريكي وهو يضع الخبز وغيره من الأطعمة ليجذب الأسماك إليها، ثم يصطادها ليتغذى عليها، كما قد يسرق الغراب طعام الطيور الأخرى من أعشاشها.
  • لدى الغراب قدرة على صناعة أدوات خاصة به: وهذا لتساعده في الصيد، ويتراوح ذلك من إزالة الأوراق من غصن الشجرة، إلى صنع أدوات خاصة به على شكل خطاف من الأشواك والأغصان وغيرها، وتتشابه الغربان مع القرود في صناعة أدواتها الخاصة.
  • يمكن للغراب حل الألغاز مثل البشر: ففي مشاهدة لأحد الغربان العظشى، صادف الغراب إبريق يحتوي على القليل من الماء، ولكنه لم يستطع الوصول إلى الماء الموجود في القاع بسبب عنقه الضيق، عندها بدأ الغراب برمي الحصى في الإبريق، حتى رفع مستوى الماء وشرب، كما أثبتت الأبحاث أن الغربان قادرة على التخطيط المستقبلي، وحل المشكلات التي تواجهها بذكاء وحكمة.
  • تقيم الغربان جنازات لموتاها: تحزن الغربان عند موت أحد من أفراد المجموعة، وتقيم جنازة له، وتبحث عن مصدر قتل الغراب الميت، لتجنب الخطر في المستقبل، وأخذ ثأره إن تمكنت من ذلك.
  • الغراب الذكر يبقى مع شريكته طوال الحياة: وهذا ما يجعل أسرة الغراب ممتدة، وقد يقضي الغراب جزء من يومه مع أسرته، بينما يقضي باقي اليوم مع المجموعة التي تبحث عن الغذاء.

شاهد أيضًاالغراب ودوده الارض والعقاب مستهلكات تسمى

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب؟، يشير الغراب في العديد من الثقافات إلى الخراب والدمار والفأل السيء، ولكن هذه جميعها تعد خرافات ولا يوجد لها أساس ديني أو علمي.

المراجع

  1. ^ vocabulary.com , caw , 9/8/2021
  2. ^ livescience.com , Facts About Crows , 9/8/2021
  3. ^ treehugger.com , 8 Uncanny Facts About Crows , 9/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *