موعد رمضان في الكويت 1444-2023

موعد رمضان في الكويت

موعد رمضان في الكويت 1444-2023 والوطن العربي يعتبر هو الحدث الأشهر خلال الفترة الحالية، فشهر رمضان الفضيل من الأشهر العربية التي ينتظرها المسلمون في كل عام، لما يمتلكه من مكانة خاصة في قلوب المسلمين بكافة بقاع الأرض، إذ ينتظر شعب الكويت والمقيمين بها التعرف على موعد الشهر الفضيل، من أجل التجهيز لهذا الشهر، والاستعداد له من الآن، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض موعد شهر رمضان في الكويت، كما سنعرض إمساكية شهر رمضان للكويت 2022.

موعد رمضان في الكويت 1444-2023

جدل كبير يحدث بكل عام حول موعد شهر رمضان في البلاد العربية، لذا قد أحدث موعد شهر رمضان في الكويت جدلاً بهذا العام أيضًا، ومن المتوقع أن شهر رمضان الكريم سيكون يوم 23 آذار مارس 2023، وذلك لأن رؤية القمر ستكون ممكنة عند مراقبة الهلال للتحقق من دخول الشهر في دولة الكويت.

موعد رمضان في الكويت

مواعيد الصلاة في رمضان 2022

تقدم الإمساكية مواعيد الصلاة في رمضان 2022 بالكويت، وكما تلاحظ أن موعد صلاة الفجر يصبح قبل دقيقة واحدة في كل يوم تقريبًا، ففي أول يوم بشهر رمضان يكون آذان الفجر في تمام الساعة الرابعة والنصف، بينما في آخر يوم بالشهر سيكون آذان الفجر في تمام الساعة الثالثة وأربع وخمسين دقيقة، بينما ينطبق العكس على آذان المغرب وأذان العشاء.

متى ينتهي شهر رمضان 2023

من المتوقع أن يكون موعد انتهاء شهر رمضان يوم 20 نيسان ابريل حسب التوقعات الفلكية، ويمكن أن تتقدم نهاية الشهر بمقدار يوم، أو يتأخر يوماً بالاعتماد على موعد بداية رمضان ومدى رؤية هلال العيد عند التحري.

متى ينتهي شهر رمضان 2023

وفي الختام تم التعرف إلى موعد رمضان في الكويت 1444-2023، كما تم ذكر مواعيد صلاة الفجر خلال شهر رمضان المبارك، وموعد نهاية الشهر المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *