موعد عيد الأضحى 2020 الكويت

موعد عيد الأضحى 2020 الكويت

يتساءل الكثيرون عن موعد عيد الأضحى 2020 الكويت وعن تفاصيل إجازة عيد الأضحى بالكويت وفي معظم الدول العربية، وخاصة بعدما بدأت الهيئات والمراكز الفلكية في الكشف عن مواعيد عيد الأضحى ووقفة عرفات بحسب الحسابات الفلكية التي تقوم بها هذه المراكز في جميع البلدان العربية.

عيد الاضحى ٢٠٢٠ الكويت

جرت العادة بأن يتم تحديد موعد عيد الأضحى 2020 الكويت عقب الرؤية الشرعية لهلال شهر ذو الحجة من قبل الهيئات الشرعية في أغلب البلدان العربية ومن ثم تحديد موعد يوم عرفة الذي يوافق اليوم التاسع من شهر ذو الحجة ويليه أول أيام عيد الأضحى المبارك 1441 الذي يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.

ويذكر بأن أغلب المراكز الفلكية في الوطن العربي كانت قد أعلنت عن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام والذي يوافق نهاية شهر يوليو 2020، ولكن تبقى الحسابات الفلكية غير رسمية ولا يعتمد عليها، ويبقى أمر تحديد موعد وقفة عرفات 1441 وعيد الأضحى المبارك من اختصاص الجهات الشرعية التي تقوم باستطلاع هلال شهر ذو الحجة في نهاية الشهر الذي يسبقه وهو شهر ذو القعدة 1441.

شاهد أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

موعد عيد الأضحى 2020 الكويت

تبدأ أجازة عيد الأضحى 2020 في الكويت من يوم الجمعة 31 يوليو 2020 الموافق 9 ذو الحجة 1441 وهو يوم وقفة عرفات ويستمر حتى ثاني أيام عيد الفطر المبارك والذي يوافق يوم الأحد الثاني من أغسطس 2020 وذلك بحسب جدول الإجازات الرسمية التي أعلنت عنه الحكومة الكويتية في بداية العام الجاري.

الجدير بالذكر بأن الإجازات الرسمية في الكويت خلال ما تبقى من عام 2020 قد جاءت على النحو التالي:

  • الجمعة 31 يوليو: أجازة عيد الأضحى المبارك.
  • الخميس 20 أغسطس: أجازة رأس السنة الهجرية.
  • الخميس 29 أكتوبر: أجازة المولد النبوي الشريف.

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد في البيت بسبب كورونا

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد عيد الأضحى 2020 الكويت وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك في الكويت وعن باقي الإجازات الرسمية بالكويت بحسب ما أعلنت عنه الحكومة الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *