موعد عيد الفطر 2024 في الامارات

موعد عيد الفطر في الامارات

موعد عيد الفطر 2024 في الامارات هذا العيد الذي جعله الله -سبحانه وتعالى- فرحة للمسلمين أجمعين، فرحة بقدومه وفرحة بأنَّه يوم الفطر بعد صيام شهر كامل وهو شهر رمضان المبارك، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على مَوعد عِيد الفِطر 2024 في الإمارات، بالإضافة إلى الحديث عن مَوعد إجازة عِيد الفِطر في الإمَارات.

موعد عيد الفطر 2024 في الامارات

بحسب الطريقة الشرعية التي يعتمد عليها العالم الإسلامي من المتوقع أن يوافق عيد الفطر التاسع من شهر أبريل، أمَّا إذا تعذَّرت رؤية هلال شهر شوال، فإنَّ يوم 10 أبريل سيكون اليوم الأول من أيام عيد الفطر في الإمارات العربية المتحدة، والله أعلم.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر

موعد إجازة عيد الفطر في الإمارات

ينص القانون في الإمارات العربية المتحدة على أحقية كل مواطن إماراتي بالإجازات التي تقرها الإمارات، وعليه يكون موعد إجازة عيد الفطر في البلاد بحسب تحديد أول أيام عيد الفطر، وتبدأ الاجازة لهذا العام لعيد الفطر اعتباراً من يوم 29 رمضان 1445 إلى يوم 03 من شهر شوال 1445 هجرياً.

موعد عيد الفطر 2024 في الامارات فلكيًا

بحسب التوقعات الفلكية، سوف يكون عيد الفطر في الإمارات العربية المتحدة، وفي سائر البلاد العربية في العاشر من شهر أبريل وبناء عليه سوف يكون شهر رمضان في هذا اليوم 30 يوم، والله تعالى أعلم.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على موعد عيد الفطر 2024 في الامارات بحسب الطريقة الشرعية المتبعة في البلاد، وتحدَّثنا عن موعد إجازة عيد الفطر في الإمارات وعن موعد العيد في البلاد فلكيًا أيضًا.

المراجع

  1. ^ kambaqi.com , كم باقي على عيد الفطر 2024 – 1445 , 08/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *