موعد فتح الطيران السعودي لمصر 2021/1442

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

متى موعد فتح الطيران السعودي لمصر؟ لعله أحد التساؤلات المهمة للذين يوّدون السّفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السّعوديّة، حيث شهدت الفترة الأخيرة حظر السعودية مجموعةَ دولٍ من السفر منها وإليها، وذلك من منطلق حرص الحكومة على منع انتشار فيروس كورونا، وكانت مصر من بين هذه الدول المحظورة، فهل تمَّ فتح الطيران السّعوديّ لجمهوريّة مصر العربية؟ وما هي مواعيد السماح بالسفر بين هاتين الدولتين؟ هذا ما سنوافيكم بتفاصيله من خلال مقالنا هذا.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

أعلنت وزاة الداخليّة بالمملكة العربية السّعوديّة عن فتح الطيران السّعوديّ إلى جمهورية مصر العربية ابتداءً من يوم الاثنين، الخامس من شوال 1442هـ الموافق السابع عشر من شهر مايو لعام 2021م، وتحدد موعد فتح السفر في تمام الساعة الواحدة من صبيحة ذلك اليوم، حيث رفعت الحكومة السّعوديّة حظر السفر عن مجموعة من الدول، مع ضرورة التقيّد والالتزام بكافّة الشروط والتعليمات الخاصّة بالسفر بين هذين البلدين.[1]

شاهد أيضًا: الخطوط السعودية شروط السفر إلى 38 دولة حول العالم

ضوابط السفر الجديدة بين مصر والسعودية

أصدرت شركات الطيران العديد من التّعليمات الخاصّة بالسفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السّعوديّة، وهي على النحوّ التالي:

  • إجراء فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر بمدة 72 ساعة، ويُستثنى من ذلك المواطنون السعوديون، والدبلوماسيون، والكوادر الطبية المصريّة العاملين في القطاع الصحيّ السعودي.
  • الخضوع للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام وإجراء عدد 2 فحص PCR، بحيث يتم عمل الأول عند الوصول، والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.
  • العمل على تسديد رسوم الحجر المؤسسي قبل السّفر؛ وذلك لجميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي.
  • شروط شهادة pcr للمسافرين بين مصر والسعودية:
    • أن يتم تسجيل الساعة والتاريخ الخاص بسحب العينة، واحتساب مدة 48 ساعة المسبوقة بالرحلة.
    • أن تصدر الشهادة من مختبر رسمي معتمد من الدولة ويكون مختوم بختم المختبر.
    • أن يتم ذكر نوع العينة التي تم أخذها.

شاهد أيضًا: هل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية 

شروط سفر السعوديين إلى مصر

نشرت السّفارة السعودية في القاهرة مجموعة من الشروط الواجب مراعاتها عند سفر السعوديين إلى مصر، وهي كالتالي:

  • دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولارًا أمريكيًّا (ما يعادل 100 ريال سعودي و400 جنيه مصري) عن كل شخص.
  • أن يكون لدى المواطن تحليل «PCR» من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة؛ بحيث لا تتجاوز 72 ساعة من موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.
  • لا تعتمد مطارات جمهورية مصر العربية الجواز الصحي.
  • السماح بالسفر للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من التطعيم الواقي من فيروس «كورونا» أو جرعة واحدة على الأقل قبل أسبوعين من السفر، وأولئك الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس خلال أقل من ستة أشهر، ومن هم دون الثامنة عشرة.

شاهد أيضًا: أفضل موقع حجوزات السفر ومميزاتها

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على موعد فتح الطيران السعودي لمصر، حيث افتتح الطيران السّعوديّ إلى جمهورية مصر العربية من تاريخ السابع عشر من شهر مايو 2021م، ضمن الشروط المعلن عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *