نبذة مختصرة عن نفسك

نبذة مختصرة عن نفسك

نبذة مختصرة عن نفسك والتي نحتاجها في العديد من المواقف في الحياة حيث إن كتابة نبذة عن النفس بشكل جميل ومختصر تتطلب بعض المهارات ومعرفة المعلومات التي يجب أن تتضمن في هذه النبذة والأخرى غير الضرورية، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من النماذج لكتابة نبذة مختصرة عن النفس نقدمها لكم بأشكال متنوعة وجاهزة.

نبذة مختصرة عن نفسك

كتابة نبذة مختصرة على النفس يجب أن تحتوي على أهم المعلومات الأساسية التي تبين من هو وما هو نشاطه وما هي مهاراته، وفيما يلي مثالًا على هذه النبذة:

اسمي هو ….. أبلغ من العمر ….. وأنا من مواليد مدينة ….. وأعيش حاليًا في ….. تخرجت من كلية ….. في تخصص …… وقد عملت في عدة شركات مثل شركة ….. واكتسبت خبرات ومهارات أهمها أني أستطيع …… ولدي شهادات ودورات في عدة مجالات مثل ….. و ….. .

شاهد أيضاً: اكتب عن نفسك المهارات القدرات الإنجازات

نبذة قصيرة عن نفسك

نقدم لكم نموذجاً بسيط وقصير للتعبير عن النفس بشكل جميل ومميز فيما يلي:

أنا “أحمد علي” وأنا من مواليد عام “1990” ي مدينة “جدة” حصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص “إدارة الأعمال” وعملت في تخصصي لمدة “خمس سنوات”، وخلال عملي حصلت على العديد من شهادات الخبرة المعتمدة في اللغة “الإنجليزية” و”الألمانية” وساعدني هذا في التواصل بشكل أفضل مع العملاء وتحقيق الرضى.

شاهد أيضاً: كيف اسوي سيرة ذاتية pdf .. كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf

تعريف مختصر عن نفسك

في العديد من المواقف في حياتنا قد يطلب منا كتابة تعريف مختصر عن أنفسنا، لذا نقدم لكم نموذجاً للتعريف عن النفس تاليًا:

أنا …. أبلغ من العمر ….. أدرس في مدرسة …… وأحب قضاء وقت فراغي في ممارسة رياضة ….. أحب أيضًا القراءة وأفضل الكتب بالنسبة لي هو كتاب …… وأحب تطوير نفسي ومهاراتي بشكل مستمر، كما أحب قضاء الإجازات برفقة عائلتي في …..

شاهد أيضاً: أكتب عن نفسك في سطرين

نبذة عن نفسك للعمل

لكتابة نبذة عن نفسك للعمل يجب أن تتضمن هذه النبذة العديد من المعلومات وترتيبها بشكل جيد، ويمكن أن يتم إيراد المعلومات فيها كما يلي:

  • الاسم بالكامل.
  • تاريخ الميلاد.
  • مكان الميلاد والجنسية.
  • مكان الإقامة الحالي.
  • التخصص والدرجة العلمية.
  • الخبرات العملية السابقة.
  • اللغات والمهارات.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

نبذة مختصرة عن نفسي

يمكن كتابة نبذة مختصرة عن النفس بشكل هرمي، حيث يكون في رأس الهرم المعلومات الأكثر أهمية والتي ينتظر أن يعرفها من يقرأ النبذة، ثم في النهاية يكون تفصيل لهه المعلومات، وهذا نموذجًا فيما يلي:

انا سارة، مهندسة معمارية، أمتلك خبرة 4 سنوات عملت خلالها في التصميم الخارجي والداخلي وأعمال الديكور لدى العديد من الشركات الشهيرة، حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز، أعيش في مدينة الرياض، أتمكن من التحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية كما أستطيع العمل على أهم البرامج الهندسية المستخدمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نبذة مختصرة عن نفسك حيث أوردنا العديد من النماذج لنبذة مختصرة عن النفس وبأشكال متنوعة قابلة للاستخدام الفوري والتعديل عليها وإضافة المعلومات الشخصية بشكل أنيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *