نموذج طلب عرض سعر بالعربي

نموذج طلب عرض سعر بالعربي

نموذج طلب عرض سعر بالعربي هو ما يبحث عنه الكثير من الشركات والجهات التجارية، فهو من الوثائق والمستندات المهمة في العمليات التجارية والعلاقات والأنشطة المرتبطة بعمليات البيع والشراء، وتكمن أهميته أنّه يساعد العملاء في الحصول على أفضل العروض والأسعار والمواصفات من السوق، كما يساعد الشركات الموردة بعرض منتجاتها وتسويقها ورفع جودتها بما يخلقه من التنافسية بين الشركات، ومن خلال موقع محتويات سيتمّ تقديم نماذج طلبات عروض أسعار بالعربي جاهزة مع بيان كيفية كتابتها.

ما هو طلب عرض السعر

قبل تقديم نموذج طلب عرض السعر بالعربي، لا بدّ من توضيح معنى طلب عرض السعر، وهو يعدّ قائمة من خلالها يتمّ عرض الأسعار والعروض والمنتجات ومواصفاتها، فكلّ شركة أو جهة تجارية أو خدمية تُنشئ عروض أسعار مناسبة للمنتجات أو الخدمات التي تقدّمها، وطلب عرض السعر هو الوثيقة الرسمية التي يتمّ فيها طلب العروض من الشركات الأخرى أو شركات الموردين، ويكون عرض السعر إمّا بعد إضافة اسعر النهائي عليه مع الضرائب أو بدونها، وهذا يرجع للنظام المالي للشركة المورّدة.

شاهد أيضًا: نموذج عرض اسعار فارغ word

نموذج طلب عرض سعر بالعربي

إنّ أيّة شركة أو جهة تجارية يكون لديها حركة بيع وشراء كبيرة للمستلزمات أو المواد أو البضائع، لا بد لها من إنشاء عروض أسعار وطلبات عروض أسعار، وفيما يأتي نموذج طلب عرض سعر بالعربي:

السيد مسؤول قسم المبيعات في شركة “اسم الشركة”:

تحية طيبة مباركة، وبعد:

أودّ إعلامكم أنّ مؤسستنا مؤسسة “اسم المؤسسة الخاصة” ترغب في تقديم طلباتٍ لشراء عديد الأجهزة والمنتجات التي تتوفر في شركتكم، ونرغب في شرائها تدعيمًا لقسم “اسم القسم المستهدف” ولذلك نطلب من حضرتكم رسميًا أن تزوّدونا بقائمة أسعار هذه المنتجات والأصناف، مع كلّ التفاصيل التي تتعلّق بها، ونرجو منكم ذكر الكميات الأعلى التي يمكن توفيرها خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، فإنّنا بحاجة ماسة لإتمام هذه العملية في مدّة أقصاها ما ذكرت.

ونرجو من حضرتكم تزويدنا بمخطط بياني يوضح ارتفاع الأسعار وانخفاضها لمدة لا تقل عن عام، وإعطاءنا المعلومات اللازمة التي تبيّن إن كان الأسعار في المستقبل القريب في صعود.

وسيتمّ بيان الأجهزة المراد شراءها مع كمياتها فيما يأتي:

قائمة الأجهزة   ،    الصنف     ،   الكمية

راجين منكم توفير الرد المناسب بالوقت الأسرع، مع التكرم بتوضيح التفاصيل المتعلقة بما تمّ ذكره بهذا الطلب على أكمل وجه، والله المستعان والموفّق.

مدير مشتريات شركة “اسم الشركة” وتوقيعه.

حُرّر بتاريخ: …../ ……/ ……

شاهد أيضًا: تحميل نماذج فواتير فارغة word

نموذج طلب عرض سعر بالانجليزي

لا تقتصر التعاملات التجارية في البيع والشراء للشركات على تعاملها مع شركات ناطقة باللغة العربية، إنّما قد تمتد بنشاطها لتصل للشركات العالمية الناطقة باللغة الانجليزية، ومن أجل ذلك سيتم تقديم نموذج طلب عرض سعر بالانجليزي فيما يأتي:

To the head of the sales department in the company “company name”:

Greetings and blessings, and after:

I would like to inform you that our organization, “Name of Private Enterprise” wishes to place orders for the purchase of several devices and products that are available in your company, and we would like to purchase them in support of the “Target Department Name” section. Therefore, we formally ask you to provide us with a price list of these products and items, with all the details that It is related to it, and we ask you to mention the higher quantities that can be provided within a maximum period of three months, as we urgently need to complete this process within a maximum period of what you mentioned.

We ask you to provide us with a chart showing the rise and fall of prices for a period of no less than a year, and to give us the necessary information that shows whether prices are on the rise in the near future.

The devices to be purchased with their quantities will be indicated as follows:

List of devices, item, quantity

We request you to provide the appropriate response in the fastest time, while kindly clarifying the details related to what was mentioned in this request to the fullest, and God helps and grants success.

Company Procurement Manager “company name” and his signature.

Done on: ……/ ……/ ……

شاهد أيضًا: نموذج طلب منح أراضي الديوان الملكي

استخدامات نموذج عرض الاسعار

إنّ استخدام نموذج طلب عرض سعر بالعربي يكون من طرف العملاء والمشترين، وذلك قبل أن يتمّ الإقدام من طرفهم باتّخاذ قرار الشراء لأي منتج، حيث إنّه يساعد في تقييم حالة المنتج ودراسة التكلفة المالية اللازمة، مما يساعد على دراسة جدوى اقتصادية وتجهيز السيولة والرصيد الكافي للشراء، وإعداد خطة عمل زمانية للقيام بذلك، حيث يتمّ إرسال طلب عرض أسعار من طرف العملاء والزبائن إلى الشركات الموردة، بهدف الحصول على أفضل العروض والمواصفات والأسعار، ويسمح للعملاء بمراقبة السوق بشكل أوسع، ومن طرفها الشركات المورّدة تقوم بتقديم عروض أسعار مناسبة للطلبات.

شاهد أيضًا: نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد

طريقة استخدام نموذج طلب عرض سعر بالعربي

من المهم التعرف على طريقة استخدام نموذج طلبات الأسعار حيث إن توقيت استخدامه والغرض منه وكيفية إيصال الطلب للمؤسسة المورّدة وللمنافسين بطريقة رسمية ومناسبة، سيسمح بالحصول على الكثير من عروض أسعار تنافسية أكثر بكثير من الدخول في السوق دون تقديم طلبات عرض أسعار، ومن الضروري الحرص على إنتقاء الشركات الصادقة والتي تعطي الجودة والمواصفات الأفضل في عروضها، والتي يتوافر لديها طرق اتصال مريحة ومتنوعة، ويمكن الحصول على رد منها بأسرع وقت ممكن.

شاهد أيضًا: نموذج عقد العمل الموحد لوزارة العمل

أنواع قوالب عرض الأسعار

من المهم لأي عميل أو مورّد أو أي شخص داخل في أسواق العمل أن يعرف أن نموذج طلب عرض سعر بالعربي لا يقتصر على مجال واحد، إنّما يشمل كلّ المجالات التجارية والخدمية والصناعية، وغير ذلك، وإنّ لكلّ مجال يوجد نوع معين من قوالب عرض الأسعار، وفيما يأتي بعض المجالات وأنواع قوالبها:

  • نموذج عرض سعر اعمال سباكة.
  • عرض سعر ايجار معدات.
  • عرض سعر اعمال ديكور.
  • نموذج عرض سعر اشراف هندسي.
  • عرض سعر كاميرات مراقبة.
  • نموذج عرض اسعار تصميم داخلي.
  • عرض سعر ايجار.
  • نموذج صيغة عرض سعر مقاولات.
  • نموذج عرض اسعار سيارات.
  • عرض اسعار منتجات.
  • نموذج عرض اسعار فارغ.
  • نموذج عرض سعر معدات للشركات.
  • عرض سعر تصميم.
  • نموذج عرض سعر خدمات.
  • عرض سعر سوشيال ميديا.
  • عرض سعر احترافي.
  • نموذج عرض سعر اعمال كهربائية.
  • نموذج عرض سعر اعمال سباكة.

شاهد أيضًا: نموذج عقد عمل مؤقت في المملكة العربية السعودية

كيفية كتابة نموذج طلب سعر بالعربي

من الضروري التعرف على كيفية كتابة نموذج طلب سعر بالعربي وذلك لتحقيق الهدف منه عند كتابته بالشكل السليم، وعلى معدّ الطلب أن يحرص على توافر مكوّناته الأساسية مع استخدام اللغة الرسمية البسيطة والمفهومة من غير تعقيد، ومحتويات طلب عرض السعر هي:

  • مقدمة النموذج: من المهم أن يتضمن على مقدمة بسيطة ومختصرة وواضحة، وتسمح لقارئها أن يفهم الغرض من هذا الطلب.
  • توضيح الغرض: لا بد أن يتضمن الطلب عبارات واضحة تشير إلى الهدف منه والغرض من إعداده، وهو طلب الكميات والأسعار والعروض.
  • المقدمة الموحدة: من الممكن توحيد المقدمة في طلب العرض لعدّة شركات منافسة.
  • تقسيم النموذج: وهو يعني تنسقيه وترتيب الأفكار والمحتويات الموجودة فيه، وذلك يكون بما يتناسب مع ما يتمّ طلبه فيه.
  • لوغو الشركة: فالشركة التي تعدّ طلب عرض السعر لا بد أن تمتلك شعارًا خاصًّا بها ومن المهم وجوده في الطلب.
  • البيانات اللازمة: فكل طلب الغرض منه الحصول على البيانات والمعلومات عن المنتج أو الخدمة، ومن المهم توضيح البيانات المطلوب الحصول عليها فيه.

شاهد أيضًا: صيغة نموذج استلام سيارة مستعملة في السعودية

نموذج طلب عرض سعر بالعربي doc

من المهمّ لأيّة شركة أو عميل أن يجيد إنشاء طلب عرض أسعار بطريقة مناسبة لعمليات البيع والشراء، وعلى أن تكون بطريقة رسمية، تتضمن شرحًا كافيًا لما تحتاجه الشركة من المعلومات في عرض الطلب، وللمساعدة في ذلك يتمّ الاستعانة بنماذج طلب عرض سعر بالعربي doc والتي يسهل تحميلها والتعديل عليها، ويمكن الحصول عليها “من هنا“.

تحميل نموذج طلب عرض سعر بالعربي pdf

عند كتابة وإعداد أي نموذج طلب عرض سعر بالعربي أو بالانجليزي، من الضروري الاطلاع مسبقًا على نماذج عديدة لاكتساب الخبرة والمعرفة في طريقة كتابته وهيكليته الصحيحة، ومن أجل ذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم نموذج طلب عرض سعر بصيغة pdf والذي يمكن الحصول عليه “من هنا“.

بهذا نصل لختام مقال نموذج طلب عرض سعر بالعربي والذي تمّ من خلاله التّعرف على تفاصيل طلبات عروض الأسعار، من تعريفها وكيفية استخدامها وطريقة كتابتها، مع الحصول على نماذج جاهزة قابلة للتحميل فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *