هل السبت اول ايام عيد الاضحى 2022

هل السبت اول ايام عيد الاضحى 2022

هل السبت اول ايام عيد الاضحى 2022؟، ينتظر العديد من المسلمين عيد الأضحى المبارك للاحتفال به مع العائلة والأصدقاء. كما يعد من الأعياد العظيمة الذي تكثر في الأضحية بنية التقرب من الله عز وجل. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد عيد الأضحى لعام 2022.

عيد الأضحى المبارك

يحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، والذي يحييون فيه قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، عندما رأى في المنام أنه يذبح ابنه إسماعيل عليه السلام. وقد صدّق الرؤيا أنبياء الله واستعدا لتنفيذها، حتى فداه الله بكبش بذبح عظيم. لذلك يتم ذبح الأضحية خلال عيد الأضحى نسبة لإحياء قصة سيدنا إبراهيم. كما يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين من أجل التقرب من الله عز وجل.

شاهد أيضًا: تاريخ عيد الأضحى السعودية

هل السبت اول ايام عيد الاضحى 2022

نعم وفقًا للحسابات الفلكية، فإن أو أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم السبت 9 يوليو 2022 الموافق 10 ذي الحجة 1443 هـ. وكانت المحكمة الدستورية العليا في السعودية رصدت هلال ذي الحجة معلنة أن الأول من الشهر هو 30 يونيو 2022. وبذلك تكون وقفة عيد الأضحى المبارك في 8 يوليو. [1]

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على هل السبت اول ايام عيد الاضحى 2022 ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن عيد الأضحى المبارك، كذلك قصة إحياء سيدنا إبراهيم عليه السلام من خلال ذبح الأضحية في العيد وتوزيعها على المحتاجين.

المراجع

  1. ^ britannica , Eid al-Adha , 07/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *