هل صحيح تقديم الاختبارات قبل رمضان 1442

هل صحيح تقديم الاختبارات قبل رمضان 1442

هل صحيح تقديم الاختبارات قبل رمضان 1442 من الأسئلة التي يطرحها كافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، بعدما أطلقت وزارة التعليم السعودية استفتاء على حسابها الرسمي بتويتر حول عملية الدراسة عن بعد في شهر رمضان المبارك لجميع الطلاب والطالبات، وقد شارك الكثير من الطلاب والطالبات في الاستفتاء من أجل مطالبة القيادة الرشيدة بتعديل المواعيد وتقديم الإجازة الخاصة بالطلاب، ولكن يعد السؤال الأبرز هو هل تم تقديم الاختبارات قبل رمضان 1442؟ وهو ما سنوضحه في السطور القادمة.

تقديم اختبارات نهاية العام 1442

طالب العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، بضرورة العمل على تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي 1442، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة من تفشى جائحة كورونا، وقد طالب الجميع بضرورة الحصول على إجازة نهاية العام الدراسي قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك، وأطلق المواطنين في المملكة العديد من المناشدات للقيادة الرشيدة بضرورة تقديم الاختبارات للتسهيل على الطلاب في أداء الاختبارات.

شاهد أيضاً: مواعيد تسجيل التحصيلي 1442 ومواعيد اختبارات التحصيلي 2021

هل صحيح تقديم الاختبارات قبل رمضان 1442

يعد السؤال الأبرز في الفترة الماضية والذي يطرحه جميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، هو “هل صحيح تقديم الاختبارات قبل رمضان 1442“، وبالفعل أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر ملكي بتقديم اختبارات قبل رمضان الطلاب والطلبات في مختلف المراحل التعليمية، وتقديم موعد إجازة نهاية العام الدراسي لتكون قبل إجازة عيد الفطر المبارك 1442، وذلك في ظل حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز، على مصلحة أبنائه الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمعني، وحرصاً على تحقيق المكتسبات التعليمية والتربوية لجميع الطلاب والطالبات بما ينعكس بشكل إيجابي على كافة نتائجهم ومستوى أدائهم في الاختبارات [1].

موعد اختبارات الفصل الثاني 2021

ونص الأمر الملكي الكريم الصادر من خادم الحرمين الشريفين، بتقديم اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 1442 هـ وذلك لكافة الطلاب والطالبات لتكون كالتالي:

  • اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية: ستبدأ الاختبارات يوم الثلاثاء 1 / 9 / 1442هـ الموافق 13 / 4 / 2021 م.
  • اختبارات الفصل الدراسي الثاني المتوسطة والثانوية: تبدأ الاختبارات من يوم 6 / 9 / 1442هـ الموافق 18 / 4 / 2021 م.
  • إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية: تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 10 / 9 /1442 هـ الموافق 22 / 4 / 2021 م .
  • إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية: تبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس 17 / 9/ 1442 الموافق 29 / 4 / 2021م.

شاهد أيضاً: مواعيد تسجيل التحصيلي 1442 ومواعيد اختبارات التحصيلي 2021

ودعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جميع مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالعمل على تحديد مواعيد الاختبارات النهائية لكافة الطلاب، على أن تكون كافة الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

في النهاية نصل بكم لختام مقال هل صحيح تقديم الاختبارات قبل رمضان، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات عن تقديم الاختبارات لكافة الطلاب والطالبات في العام الدراسي الحالي.

المراجع

  1. ^ www.spa.gov.sa , تقديم الاختبارات , 25/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *