هل يمكن تجديد الإقامة والعامل خارج المملكة

هل يمكن تجديد الإقامة والعامل خارج المملكة

هل يمكن تجديد الإقامة والعامل خارج المملكة من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمقيمين بداخل وخارج المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على كيفية العمل على تجديد إقامة العاملين المتواجدين خارج المملكة، في ظل الظروف الحالية ووقف الرحلات الجوية بسبب انتشار جائحة كورونا، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل تفصيلي عن تجديد إقامة العاملين خارج المملكة.

هل يمكن تجديد الإقامة والعامل خارج المملكة

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن استقبال في تمديد صلاحية الإقامات للوافدين المتواجدين خارج المملكة في الوقت الحالي، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة بشكل آلي، وذلك بدون دفع أي رسوم مالية، وذلك إلى تاريخ 21 /12/ 1442هـ الموافق 31 / 7 /2021م. وأكد وزير المالية السعودية أن تلك الإجراءات جاءت ضمن التدابير الوقائية المختلف التي اتخذتها الحكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة الحالية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين مع التخفيف من آثار الجائحة على الاقتصاد، وأوضحت الجوازات أن التمديد سوف يتم بشكل آلي وفقاً للشروط التالية:

  • تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة بالنسبة للمقيمين المتواجدين بخارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.
  • تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بالنسبة للزائرين المتواجدين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها في الوقت الحالي بسبب انتشار جائحة كورونا، ليستمر التجديد إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.
  • اقتصار التمديد على الدول المتواجدة ضمن قائمة العشرين التي تم تعليق القدوم منها في الوقت الحالي بسبب انتشار جائحة كورونا.

شاهد أيضاً: الإستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة ورقم الهوية

شروط تجديد الإقامة للوافدين

وضعت المديرية العامة للجوازات عدد من الشروط التي يجب توفرها، من أجل تجديد الإقامة الخاصة بالمقيمين بداخل المملكة في حالة انتهاءها والتي جاءت كالتالي:

  • يشترط أن يمتلك المقيم إقامة سارية وجواز سفر ساري.
  • في حالة انتهاء الإقامة يتم دفع الغرامات المحددة.
  • أن يمتلك المقيم تأمين طبي.
  • يشترط ألا يكون مقيدًا في سجل بلاغات الهروب.
  • كما يجب ألا يكون هناك أي مخالفات أو غرامات مسجلة ضد المقيم.
  • ويشترط سداد الرسوم المطلوبة للتجديد.

شاهد أيضاً: من هم مخالفي نظام الإقامة والعمل في السعودية

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال هل يمكن تجديد الإقامة والعامل خارج المملكة ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة التفاصيل حول تجديد إقامة العاملين المتواجدين خارج الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *