هي بمثابة المركز الرئيسي للحاسب الذي تتصل به ومن خلاله جميع الأجزاء الأخرى

هي بمثابة المركز الرئيسي للحاسب الذي تتصل به ومن خلاله جميع الأجزاء الأخرى

هِيَ بِمَثابِة المَركِز الرَئيسي لِلحاسِب الذي تَتَصِل بِه ومن خلاله جَميع الأَجزاء الأُخرى، الحاسب هو جهاز يقبل المعلومات (في شكل بيانات رقمية) ويتعامل معها للحصول على بعض النتائج بناءً على برنامج، فما هو المركز الرئيسي للحاسب؟ فمن خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

هي بمثابة المركز الرئيسي للحاسب الذي تتصل به ومن خلاله جميع الأجزاء الأخرى

هي بمثابة المركز الرئيسي للحاسب الذي تتصل به، ومن خلاله جميع الأجزاء الأخرى، اللوحة الأم، حيث إن اللوحة الأم تُعَد أحد أهم أجزاء نظام الكمبيوتر، فهو يجمع الكثير من المكونات الأساسية للكمبيوتر، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية (CPU) والذاكرة والموصلات لأجهزة الإدخال والإخراج.

ما المكونات التي تتصل باللوحة الأم

هناك العديد من المكونات التي تتصل باللوحة الأُم، مثل:[1]

  • وحدة المعالجة المركزية: تعالج وحدة المعالجة المركزية التعليمات من البرامج، وتتواصل مع الأجزاء الأخرى مثل وحدة معالجة الرسومات.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: ذاكرة الكمبيوتر هي مساحة مؤقتة تحتوي على البيانات للوصول بشكل أسرع.
  • بطاقات الصوت: بينما تحتوي معظم اللوحات الأم الحديثة على صوت مدمج، يفضل بعض عشاق الصوت تثبيت بطاقات الصوت للحصول على جودة أفضل والمزيد من القنوات الصوتية.
  • بطاقة الرسومات: تعد بطاقة الرسومات الحديثة جزءًا معقدًا من الأجهزة التي تستضيف وحدة معالجة الرسومات، إنه مسؤول عن عرض الرسومات من الألعاب ومقاطع الفيديو من الأفلام.
  • محركات أقراص التخزين: يتلاءم محرك الأقراص الثابتة (HDD) بجهاز الكمبيوتر ومحرك الأقراص المزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة داخل العلبة ويتصلان باللوحة الأم، يمكنك قراءة مناظرة HDD مقابل SSD لمعرفة أيهما مناسب لك.
  • محركات الأقراص الضوئية: على الرغم من أن محركات الأقراص الضوئية قد خرجت عن الموضة في عصر الإنترنت عالي السرعة، لا يزال العديد من مستخدمي الكمبيوتر يستخدمون محركات الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD أو Blu-Ray.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال هِيَ بِمَثابِة المَركِز الرَئيسي لِلحاسِب الذي تَتَصِل بِه ومن خلاله جَميع الأَجزاء الأُخرى، بالإضافة إلى معلومات أخرى حول اللوحة الأُم ووظيفتها ومكوناتها.

المراجع

  1. ^ malwarebytes.com , What is a motherboard? , 14/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *