وش معنى قاربج

وش معنى قاربج

وش معنى قاربج ؟ تتردد على مسامعنا يوميًا العديد من المصطلحات والكلمات الجديدة غير العربية، وغالبًا ما نسمعها في المسلسلات أو الأفلام أو الأغاني الأجنبية، ولا نفهم المعنى الذي تدل عليه، لذلك سنستعرض وإياكم عبر موقع محتويات معنى كلمة قاربج Garbage باللغة العربية، كما سنتعرف على المصطلحات التي يتم اشتقاقها من هذه الكلمة.

وش معنى قاربج

وش معنى قاربج؟ الإجابة هي: تطلق كلمة قاربج على النفايات بأنواعها، سواء كانت نفايات منزلية، أو نفايات المصانع، أو نفايات الطعام وغيرها. كما تطلق أيضًا على القمامة أو المخلفات بأنواعها (مخلفات المنازل، أو مخلفات المصانع)، وكتبت باللغة الإنكليزية كما تلفظ ” Garbage”، ويشتق منها عدة مصطلحات مثل Garbage Bag وتعني كيس النفايات، Garbage Bin والتي تعني سلة المهملات.[1]

ما معنى قاربج فاميلي

يتردد هذا المصطلح كثيرًا على ألسن العديد من الأشخاص في الغرب وتكتب باللغة الإنكليزية Garbage Family، وهي مصطلح مكون من شقين Garbage وتعني قمامة أو نفايات، و Family التي تعني عائلة أو أسرة، وعند دمج الكلمتين يصبح المعنى العائلة القذرة، وهي نوع من أنواع الشتائم المستخدمة في الغرب.

شاهد أيضًا: وش معنى كلمة كريسماس

ما هي انواع قاربج

يوجد أنواع عديدة للنفايات أو المخلفات، حيث تطلق كلمة قاربج على كل من:

  • النفايات المنزلية: وهي عبارة عن المخلفات التي تنتج عن المنازل نتيجة الاستخدام اليومي.
  • النفايات التجارية: وهي عبارة عن المخلفات التي تنتج عن المراكز التجارية أو أماكن الترفيه.
  • النفاياتُ الصناعية: وهي عبارة عن المخلفات التي تنتج عن المصانع.
  • النفايات الزراعية: وهي عبارة عن المخلفات التي تنتج عن الزراعة، كبقايا المواد المستخدمة في التسميد أو المبيدات وغيرها.
  • النفايات البحرية: وهي عبارة عن المخلفات التي تنتج عن وسائل المواصلات البحرية.
  • النفاياتُ الطبية: وهي عبارة عن المخلفات الناتجة عن المؤسسات الطبية من مشافي ومستوصفات ومخابر، والجدير بالذكر أن هذا النوع من النفايات يتم التخلص منها بطرق خاصة.

معنى كلمة قاربج Garbage فرقة

تعرف فرقة garbage بأنها فرقة موسيقية تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993 ميلادي في ولاية ويسكونسن، وتضم هذه الفرقة كلًا من ديوك إيريكسون، وستيف ماركر، وبوتش فيغ، إضافةً إلى المغنية الاسكتلندية شيرلي مانسون. انخرطت هذه الفرقة أيضًا في كتابة الأغاني وإنتاجها، ووصلت مبيعاتهم إلى أكثر من 17 مليون نسخة في العالم.

شاهد أيضًا: وش معنى بلاير

في ختام المقال نكون قد عرفنا وش معنى قاربج في اللغة العربية، كما تعرفنا على معنى مصطلح قاربج فاميلي المتداول في الغرب، وعلى فرقة Garbage الأمريكية.

المراجع

  1. ^ almaany.com , ترجمة و معنى garbage في قاموس المعاني , 24/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *