تاريخ وفاة الملك فيصل هجري وميلادي

تاريخ وفاة الملك فيصل هجري وميلادي
وفاة الملك فيصل هجري

تاريخ وفاة الملك فيصل هجري وميلادي هو الملك الثالث للمملكة العربية السعودية، وتولى الحكم من عام 1964، وحصل على تعليمه في الرياض وكان يشارك في الأنشطة الحكومية منذ صغره، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على تفاصيل وفاة الملك فيصل.

وفاة الملك فيصل هجري

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود توفي نتيجة لحادث إطلاق نار قام به ابن أحد أشقائه الأمير فيصل بن مساعد أثناء استقبال الملك وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي في القصر الملكي في الرياض، ونُقِل جثمان الملك فيصل إلى الحرم المكي حيث دُفن في مقبرة العود في مكة المكرمة. وبعد وفاته تولى شقيقه الملك خالد بن عبد العزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية.[1]

وفاة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

تاريخ وفاة الملك فيصل هجري

توفي الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود في يوم الثلاثاء 13 ربيع الأول 1395 هجرياً، ويجدر بالذكر أنّ الأسباب الرسمية للحادث كانت محلية، وتتعلق بالشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، ويُزعم أن اغتال الملك فيصل انتقامًا لأخيه خالد بن مساعد كان قاد مظاهرات وإضرابات في ستينيات القرن الماضي، وحاول اقتحام مقر التلفزيون السعودي بالسلاح، وانتهت هذه المحاولة بمقتله على يد قوات وزارة الداخلية في 8 سبتمبر 1965.

تاريخ وفاة الملك فيصل هجري

تاريخ وفاة الملك فيصل ميلادي

توفي الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود في يوم الثلاثاء الموافق 25 مارس 1975 ميلادياً، على يد فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وقد أدين الجاني بالإعدام بعد أن تم القبض عليه على الفور عند ارتكابه الجريمة، ونفذ حكم القصاص بقتله بالسيف في مدينة الرياض، و تم تنفيذ الحكم في 18 يونيو 1975، أي بعد مرور اثنين وثمانين يومًا من اغتيال الملك فيصل.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تاريخ وفاة الملك فيصل هجري وميلادي، بالإضافة إلى عرض تفاصيل وفاة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

المراجع