يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب

يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب

يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب؟، حيث يعتبر هذا السؤال واحد من أبرز الأسئلة في مقرر الحاسب وتقنية المعلومات لطلاب الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن تحديد عنوان خاص لكل جهاز هو من أهم المواضيع التي تتعلق باتصال أي جهاز بشبكة الإنترنت. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتأكد من صحة هذه العبارة.

يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب

يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب، الإجابة: العبارة صحيحة. حيث يتألف عنوان IP من 4 مجموعات والتي توضح رقم الجهاز مع رقم الشبكة، بالإضافة إلى أن كل مجموعة من هذه المجموعات الأربعة يفصل بينها فاصلة عشرية. ومن الجدير بالذكر بأنه لا يمكن أن يتشبه جهازان بنفس عنوان IP، بالإضافة إلى إن كل مجموعة تتكون من 8 بايت وبالتالي يكون عدد أرقام IP 32 بايت على شكل أرقام ثنائية.[1]

ما هو عنوان IP

يمكن تعريف عنوان IP على أنه العنوان الرسمي لأي جهاز يتصل بالإنترنت سواء جوال أو لابتوب أو أي نوع من أنواع الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى أن الهدف الرئيسي لوجوده هو تحديد عنوان خاص لكل جهاز وغير مشابه لأي جهاز آخر، إضافة إلى أنه يمكن تشبيهه بعنوان منزل أو رقم الجوال الخاص بكل شخص، كما يوجد نوعين لعنوان IP نوع ديناميكي ونوع ثابت. حيث يمكن للمستخدم ان يكون IP ثابت بشكل يدوي، وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الحاسوب، بينما العنوان الديناميكي والذي يتم استخدامه بكل كبير يكون من خلال نظام يسمى dynamic Host، حيث تعتبر هذه الميزة واحدة من أهم الميزات التي يمكن الاستفادة منها عن طريق الشبكة.

طريقة عمل IP

تعمل جميع الأجهزة اللوحية والحواسيب باستخدام خادم DNS، حيث يتم استخدام هذا النوع من الخوادم بهدف العثور على مضيف، والذي يتم العثور عليه من خلال IP الخاص به، بالإضافة إلى أن لا يمكن الدخول لأي موقع دون الوصول إلى الخادم الخاص بالموقع المضيف، وذلك باستخدام عنوان IP الخاص بكل جهاز.

شاهد أيضاً: لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن يتم تكوين العنوان الديناميكي يدوياً من خلال إعدادات شبكة الحاسب، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة للتعريف بعنوان IP وأنواعه وكيف يعمل.

المراجع

  1. ^ whatismyipaddres , What Is My Ip Address , 25/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *