يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات ؟، مادة الرياضيات من العلوم التي تهتم بدراسة الأرقام وحساب القيم المنطقية لها من خلال استخدام المسائل اللفظية التي توضح بعض العمليات الحسابية الواجب استخدامها لتتمكن من الحصول على إجابة منطقية لها وتمثيلها بالأرقام.

المسائل اللفظية

تعد المسائل اللفظية من أكثر التطبيقات المستخدمة في مادة الرياضيات والتي تسهم في توضيح بعض العمليات الحسابية الواجب القيام بها في ظل قصة قصيرة أو حدث معين يتمثل بالأرقام والعمل على توظيف أكثر من عملية مثل الجمع أو الطرح والضرب وذلك حسب الهدف من المسألة وطرق حلها.

شاهد أيضًا: مساحة السطح المنشور المجاور

يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات؟

إذا قام شخص ما بكتابة عدد معين من الصفحات في فترة معينة وتريد حساب إجمالي الصفحات عند الوصول إلى ست ساعات تقريباً لابد من استخدام عملية الضرب من أجل معرفة كم صفحة ستكتب في الساعة الواحدة ومن ثم يتم حساب إجمالي الصفحات في إجمالي الساعات التي استغرقها الشخص في القراءة كاملة ومن هنا فإن الإجابة على هذا التساؤل تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • لابد من حساب عدد الصفحات التي يتمكن خالد من كتابتها في الساعة الواحدة لتتمثل في الآتي: 3 × 4 = 12 ورقة في الساعة الواحدة.
  • وبذلك فإن خالد سيكتب في 6 ساعات حوالي= 12 × 6 = 72 صفحة.

شاهد أيضًا: طول شعر سارة الآن ٧ سم، وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم، فإذا علمات أنه ينمو بمقدار ٢.٥ سم كل شهرين، فبعد كم شهر يصبح طوله ٢٧ سم؟

عملية الضرب

تعد عملية الضرب من العمليات الحسابية الهامة والضرورية التي تعتمد على تكرار القيم وحسابها بأكثر من طريقة للحصول على قيمة عديدة ولها عدة استخدامات وهي عكس عملية القسمة التي تمثل قسم العدد وتوزيعه على أكثر من قيمة أخرى.

وفي الختام فإن الإجابة عن يكتب خالد ٣ صفحات في ربع ساعة كم سيكتب في ٦ ساعات ؟ تمثل 72 ورقة كاملة حيث يتم قراءة ما يبلغ 12 صفحة في الساعة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *