وقت الحظر في رمضان السعودية 1441

وقت الحظر في رمضان السعودية 1441
وقت الحظر في رمضان السعودية 1441

صدرت قرارات جديدة بشأن وقت الحظر في رمضان السعودية وذلك من قبل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين في مختلف أنحاء السعودية يتساءلون عن مواعيد الحظر الجديدة خلال شهر رمضان المبارك، وهل سوف يستمر الحظر بشكل كلي على مختلف المناطق أم إنها هناك بعض الاستثناءات الخاصة خاصة المناطق التي تم فرض الحظر فيها بقرارات سابقة مثل أحياء مكة وأحياء مدينة جدة.

وقت الحظر في رمضان السعودية 1441

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرار ملكي بشأن وقت الحظر في رمضان السعودية خلال الساعات الماضية، حيث نص القرار أن رفع حظر التجوال بشكل جزئي، ليصبح بإمكان المواطنين التجول في الشوارع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي لكل مدينة.

وكذلك نص القرار على أن يكون يستمر الحظر الكلي على المناطق التي سبق فرض حظر التجوال عليها بقرارات رسمية مثل أحياء مكة المكرمة وكذلك أحياء مدينة جدة، حيث ستظل هذه المناطق كما هي بدون أي تغير على الإطلاق، وسوف تستمر الإجراءات المشددة عليها بسبب ظروف حالات إصابات بين المواطنين بشكل يهدد الصحة العامة ويجب استمرار الإجراءات لحين السيطرة على الوضع بشكل كامل.

تفاصيل ساعات الحظر في رمضان السعودية 2020

أشارت الجهات المعنية في السعودية، بأن ساعات الحظر في رمضان داخل السعودية قد أصبحت أقل الآن، وبمعنى أن وقت الحظر في رمضان السعودية 1441 قد أصبح 14 ساعة فقط الآن، حيث يتم السماح للمواطنين بالتنقل في الطرقات والشوارع في 8 ساعات كاملة وهي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي.

أوضح القرار الملكي بأن هناك نية لدى الحكومة السعودية لتخفيف الإجراءات بعض الشيء في الفترة القادمة، ولكن ذلك الأمر متعلق بمدى التزام المواطنين بالقرارات الجديدة التي تخص حظر التجوال والتي تساعد الحكومة السعودية بشكل كبير في السيطرة على الوضع قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: تعرف على الأحياء المعزولة في السعودية

متى ينتهي حظر التجوال في السعودية

بدأت التساؤلات تزداد في الآونة الأخيرة حول موعد نهاية حظر التجوال في السعودية ؟ ولكن حتى هذه الحظة لا توجد إجابة رسمية عنها ذلك الأمر، وكل المعلومات المتاحة الآن بأن القرارات الجديدة بشأن توقيت الحظر في رمضان داخل السعودية والتي صدرت في الآونة الماضية سوف يستمر العمل بها حتى يوم 20 رمضان الجاري، ومن المتوقع بأن تكون هناك قرارات جديدة بشأن تحديد “وقت الحظر في السعودية” بعد هذا التاريخ بحسب ما أكدته التقارير الرسمية.

وكانت الجهات المسؤولة في السعودية قد طالبت وناشدت المواطنين بضرورة أن يكون هناك التزام كامل بالتعليمات وأن يحاول الجميع البقاء في المنازل قدر المستطاع حتى تنجح المملكة العربية السعودية في السيطرة على فيروس كورونا بشكل كامل خلال الفترة القادمة.

ويذكر بأن التقارير الرسمية قد أشارت إلى كون الفترة المقبلة سوف تشهد كذلك فتح بعض المحالات التجارية بشكل طبيعي، وكذلك عودة شركات المقاولات للعمل من جديد بكل طاقتها في المشروعات داخل كل المدن السعودية، ولكن ذلك سوف يتم بعض إتباعات التعليمات الصحية المشددة من قبل الشركات للحفاظ على صحة العاملين.