الاحياء المعزولة في السعودية .. تعرف على مواعيد الحظر وإجراءات الحجر الصحي

الاحياء المعزولة في السعودية

كثرت التساؤلات في الآونة الأخيرة حول الاحياء المعزولة في السعودية، وذلك بعد القرارات الملكية الجديدة التي أصدرها الديوان الملكي السعودي في الساعات الماضية، والتي زفت بعض الأخبار السارة لملايين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية والتي تحاول في هذه الأيام تطبيق بعض الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن داخل السعودية.

تعرف على الاحياء المعزولة في السعودية بعد قرارات الملك سلمان

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارات بشأن رفع الحجر الصحي بشكل جزئي عن كل الأحياء المعزولة في السعودية، باستثناء مكة المكرمة وباقي الأحياء التي تم عزلها سابقًا بقرارات مفردة، وليصبح بذلك من الممكن أن يقوم المواطن والوافد في السعودية بالتجوال داخل المدينة التي يسكن فيها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء، وذلك حتى يوم 20 رمضان الجاري.

ويذكر بأن الديوان الملكي في السعودية قد أشار إلى كون وزارة الصحة ستقوم في الآونة القادمة بتوفير المزيد من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا لأعداد كبيرة من المواطنين في مختلف الأحياء، وهذا حتى يتمكن التأكد من سلامته في حالة ما إذا شعر بأعراض فيروس كورونا في أي وقت.

شاهد أيضًا: تعرف على مواعيد الحظر في السعودية خلال شهر رمضان

قرارات جديدة من المملكة بشأن الاحياء المعزولة داخل السعودية

أشار الديوان الملكي، إلى كون قرارات العاهل السعودي قد شملت كذلك بعض الأخبار الجيدة لسكان الأحياء المعزولة في السعودية، وذلك بشأن السماح بفتح بعض الأنشطة التجارية، وكذلك عودة شركات المقاولات والمصانع لممارسة أعمالها بشكل طبيعي، ولكن يجب على الجميع توخي الحذر واتخاذ كل الإجراءات الصحية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا بين العمال في هذه الشركات.

وكانت الحكومة السعودية قد وجهت مناشدات إلى كل أصحاب الشركات وإلى الجهات المعنية وإلى كل العاملين فيها بضرورة أن يتحلى الجميع بالمسؤولية الاجتماعية وأن يتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في كافة الأحياء المعزولة بالمملكة العربية السعودية دون أي استثناء.

الجدير بالذكر بأن الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية قد أكدت في الآونة الأخيرة، أن الفترة المقبلة سوف تشهد قيام السلطات السعودية بعمل المزيد من التحاليل الخاصة بفيروس كورونا لملايين المواطنين والوافدين من أجل المساعدة على الاكتشاف المبكر للمرضى مما يزيد من فرص علاجهم وشفاءهم، وذلك في مختلف الأحياء سواء كانت معزولة بشكل كامل أو المعزولة بشكل كلي على حد سواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *