متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445/2024 لموظفي القطاعين الحكومي والخاص

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445/2024 لموظفي القطاعين الحكومي والخاص
متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1444

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445 ؟ يأتي هذا التساؤل بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، والذي يُعدّ العيد الكبير لدى المسلمين، وهو من أهم الأعياد عند المسلمين إلى جانب عيد الفطر، حبق يأتي هذا العيد على المسلمين كلّ عام في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ليحتفل المسلمون بما وفقّهم به الله من عبادة سبقت الأيام العشر من شهر ذي الحجة، ولهذا يرغب الكثير في معرفة المواعيد المقررة لإجازة عيد الأضحى المبارك، وإليكم عبر موقع محتويات إجابة تساؤل متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للعام الجاري 1445هـ.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ الموافق 2024م من يوم الوقوف بعرفة الموافق التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ، وتنتهي بانتهاء أيام التشريق، وبالتالي ستكون إجازة الموظفين في الدوائر الحكومية بالمملكة العربية السعودية مع نهاية دوام يوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر يونيو.[1]

اقرأ أيضًا: إجازة عيد الأضحى الخدمة المدنية

متى تبدا إجازة عيد الأضحى 1445 الخدمة المدنية

تبدأ إجازة عيد الأضحى لموظفي الخدمة المدنيّة يوم 5 ذو الحجة وحتى يوم 17 ذو الحجة 1445 وذلك لوقوع يوم الخميس بين عطلتين رسميتين، أي أن إجازة العيد بالنسبة للموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية تستمر لمدة عشرة أيام كاملة وفقًا إلى لائحة الإجازات الخاصّة بالخدمة المدنيّة في الملمكة العربية السّعوديّة.

متى بداية إجازة عيد الأضحى 1445 القطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاصّ العاملين في المملكة العربية السّعوديّة من يوم 9 وحتى 13 ذو الحجة 1445 حيث يستحق العاملون في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية إجازة رسميّة في العطل والمناسبات، وهي إجازة يستحقها العامل بأجر كامل.

اقرأ أيضًا: تفاصيل دوام البنوك في عيد الاضحى

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445، حيث تُحدد الإجازة وفقًا لأنظمة ولائحة الإجازات المعمول بها في الأراضي الحجازيّة، كما قدّمنا لكم موعد عيد الأضحى 1445 بناءً على الحسابات والتوقعات الفلكيّة هذا والله تعالى أعلى وأعلم.