اسعفني طلب تصريح تنقل .. تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن وقت الحظر

اسعفني طلب تصريح تنقل .. تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن وقت الحظر
اسعفني طلب تصريح تنقل

يعد تطبيق اسعفني طلب تصريح تنقل في وقت الحظر واحدًا من بين أهم التطبيقات التي يتم استخدامها على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، وذلك في ظل سماح الحكومة السعودية متمثلةً في وزارة الصحة للمواطن والمقيم باستخراج التصاريح الطبية بمختلف أنواعها من خلال تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر ونطرح لكم في سطور المقال كيفية طلب تصريح التنقل بين المدن من اسعفني المقدم من وزارة الصحة السعودية.

اسعفني طلب تصريح تنقل

قبل الإجابة عن تساؤلات البعض حول كيف اخذ تصريح من اسعفني خلال وقت الحظر؟، دعنا في البداية أن نوضخ بأن تطبيق اسعفني هو تطبيق حكومي يشرف عليه الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتقديم الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين والمقيمين في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

ويقدم تطبيق اسعفني العديد من الخدمات المميزة للمواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية خلال أوقات الحظر على وجه التحديد، ومن بينها:

  • خدمة تقديم البلاغات الطارئة والعاجلة إلى وزارة الصحة وإلى هيئة الهلال الأحمر السعودي.
  • يقدم خدمة متابعة البلاغ ومعرفة آخر تفاصيله وتطوّراته من خلال التطبيق عبر الهاتف المحمول في ثوانٍ معدودة.
  • يوفر العديد من المميزات التي تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين.
  • يوفر ميزة إرسال رسائل الاستغاثة باستخدام شفرة MOSRE CODE وذلك باستخدام كاميرا الهاتف الجوال.

شاهد أيضًا: تصريح تموين وقت الحظر داخل الحي عبر تطبيق توكلنا للتصاريح

برنامج اسعفني تصريح تجول للتنقل بين المدن

يتساءل البعض عن خطوات الحصول على تصريح اسعفني من قبل السلطات السعودية، حيث إن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على التصريح في ثوانٍ معدودة، وهي على النحو التالي:

  • حمل تطبيق اسعفني من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة.
  • افتح الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اضغط على استخراج تصريح تجول وقت الحظر.
  • اكتب كل البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح وعلى رأسها الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن وغيرها من تلك المعلومات الشخصية.
  • اضغط على “حفظ الطلب” ومن ثم على إرسال.
  • انتظر لحين وصول رد الجهات المسؤولة حول الموافقة على طلب الحصول على تصريح تجول اسعفني في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل وقت الحظر (التطبيقات المصرح لها بالتوصيل)

تطبيق اسعفني للتنقل بين المدن وقت الحظر

يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في الحصول على تطبيق اسعفني عبر هواتفهم المحمولة من أجل الاستفادة من الخدمات المميزة التي يقدمها هذا التطبيق على مدار الفترة الحالية.

وحرصًا من وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر على أن يستفيد أكبر قدر ممكن من المواطنين والمقيمين من تطبيق اسعفني تصريح تجول ، فقد تم توفير التطبيق عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة حتي يصبح متاح على مختلف أنواع الهواتف المحمولة.

ويمكن الآن تحميل تطبيق في أوقات الحظر وذلك على النحو التالي:

  • في حالة إذا كنت مستخدمي هواتف أيفون فيمكن تحميل تطبيق اسعفني من خلال متجر أبل ستور وذلك من خلال الرابط التالي: من هنا.
  • في حالة مستخدمي هواتف الأندرويد يمكن تحميل تطبيق اسعنفي من خلال متجر جوجل بلاي وذلك عن طريق الرابط التالي مباشرة: “من هنا“.

شاهد أيضًا: انتهاء كورونا في السعودية 1441 .. متى تنتهي كورونا في السعودية 1441

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن تطبيق اسعفني طلب تصريح تنقل بين المدن في أوقات الحظر للأغراض الطبية والصحية، وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تحميل التطبيق عبر الهواتف المحمولة.