من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية

من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية
من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية

من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية ، الذي أحدث جدل كبير في المملكة العربية السعودية بعد نشره فيديو يتضمن الإساءة للمملكة وشعبها، حيث أثار تصرفه موجة غضب عارمة من قبل الشعب السعودي. فمن هو حميدي العنزي وماهي تفاصيل قصته سنتعرف خلال سطور مقالنا على أبرز التفاصيل.

من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية

هو شخصية تجاوزت كل الحدود بأفعاله الفاسدة والمنافية للأخلاق والآداب العامة، حيث تمادى كثيرًا بالألفاظ السيئة عن المملكة العربية السعودية، الأمر الذي عرضه للانتقاد من قبل العديد من الأشخاص إضافة إلى إثارة غضب الشارع السعودي وأبناء الوطن الغيورين عليه. كما عمل العنزي بأفعاله المشينة إلى الإساءة لنفسه وتشويه صورته وسمعة عائلته ظنًا منه أن الفساد الأخلاقي هو مظهر من مظاهر الرجولة.[1]

حميدي العنزي السيرة الذاتية

هو مواطن سعودي الجنسية، كما أنه يعمل في الجيش السعودي برتبة جندي، حيث أعلن ذلك من خلال مشاركته لفيديو البث المباشر الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إلا أن العنزي لم يظهر في الفيديو كما خاطب العنزي خلال الفيديو فتاة تدعى مناير. وإلى الان لم تعرف تفاصيل القصة كاملةً إلا أن الراي العام وقف ضد حميدي العنزي لإفصاحه عن معلومات موقعه العسكري السرية.

تفاصيل قصة حميدي العنزي

تصدر هاشتاغ “حميدي يسيء للوطن” مواقع التواصل الاجتماعي في صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2021. ذلك الشخص الذي يستخدم حسابات وهمية للإساءة للوطن، كما طالب رواد التواصل الاجتماعي بملاحقته وحاسبته لتفوهه بالكلام الفاسد المسيء للمملكة، كذلك أكد الشعب السعودي أن هذه الإساءة لا تمثل الشعب السعودي الذي تربى على الأخلاقيات.

شاهد أيضًا: تفاصيل طرد السفير اللبناني من السعودية إثر أزمة جورج قرداحي

ردود الأفعال على تصرف حميدي العنزي

ظهرت العديد من ردود الأفعال الرافضة لتصرف حميدي العنزي. كما تعرض لهجوم من قبل العديد من الأشخاص في المملكة بسبب تفوهه بألفاظ منافية للأخلاق. وفيما يلي بعض من ردود الأفعال ضد العنزي:

نشرت تغريدة يقول فيها أحدهم: “قبل إساءته لوطنه كانت إساءته إلى نفسه، فقد عمل على تلطيخ سمعته … والإساءة إلى والديه الذين ربياه… أمثال هؤلاء بحاجة إلى لدورات تأهيل خاصة في فن التعامل مع الآخرين بسبب سوء سلوكهم وقلة سيطرتهم على ذاتهم، فهم يخسرون الكثير مع مثل هذه التصرفات، للأسف، تحتاج البلاد قبل كل شيء… لعقول رفيعة المستوى، لا أن تهوي في أساسيات الاتصال”.

كما قال آخر: “يبدو أن قضية حميدي العنزي أخذت منحى آخر وأبعاد أخرى. قد تكون العاطفة وراء كل ما شهدناه اليوم، يجب فتح تحقيق عادل مع الجندي والفتاة، حول فظاعة تلك الكلمات التي وجهها لها، ما زال تقريبيا في حدود الكلمات، هناك شيء يتصرفان من خلاله”

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو حميدي العنزي المسيء للسعودية ، حيث تحدثنا عن حميدي العنزي، كما استعرضنا السيرة الذاتية لعنزي، وذكرنا بعض من ردود الأفعال على تصرف حميدي العنزي.

المراجع