سبب وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب

سبب وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب
سبب وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب

سبب وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية الأسبق في جمهورية مصر العربية ومحافظ محافظتي الإسكندرية والإسماعيلية الأسبق أيضًا، فقد عمل اللواء الراحل في العديد من المناصب الهامة بالدولة، وقد تصدر اسمه محركات البحث في الساعات الماضية بعد الإعلان عن وفاته بشكل رسمي، وذلك بعد معاناة مع المرض، فمن خلال المقال التالي سنتحدث بشكل تفصيلي عن اللواء الراحل.

اللواء عبدالسلام المحجوب

ولد اللواء عبدالسلام المحجوب في محافظة الدقهلية بمدينة محلة الدمنة في عام 1935 ميلادية، حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية العسكرية المصرية عام 1955 ميلادية، كام ضابط الحالة الخاص بالجاسوس الشهير جمعة الشوان، حيث صرح بذلك جمعة الشوان من قبل في العديد من اللقاءات الإعلامية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي

مناصب اللواء عبدالسلام المحجوب

تولى اللواء الراحل عبدالسلام المحجوب العديد من المناصب الهامة في جمهورية مصر العربية وهي:

  • محلق عسكري خارجي لجمهورية مصر العربية.
  • تولى منصب محافظ  الإسماعيلية والإسكندرية.
  • تولى منصب وزير التنمية المحلية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الكاتب الصحفي عبد الحكيم الاسواني

سبب وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب

أعلن حفيد اللواء عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية السابق، عن وفاته بعد معاناه مع المرض، وذلك في منشور متداول على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك قائلًا فيه ” توفي الي رحمة الله جدي الوزير اللواء محمد عبد السلام المحجوب نسألكم الدعاء”، كما أوضح المنشور “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”. حيث لم يوضح السبب الحقيقي حول وفاة اللواء الراحل.

وأوضح حفيده أن صلاة الجنازة على وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق اللواء عبدالسلام المحجوب، ستكون اليوم الثلاثاء الموافق 1 من فبراير من مسجد الرشدان، وذلك عقب أداء صلاة الظهر والدفنة في الوفاء والأمل محور المشير بجمهورية مصر العربية، كما سوف تتلقى الأسرة العزاء يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير في مسجد الشرطة بالشيخ زايد محور 26 يوليو.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الدكتور خالد القرشي

بطولات اللواء محمد عبد السلام محجوب

كشف اللواء محمد رشاد وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، عن بعض البطولات التي قدمها اللواء محمد عبدالسلام محجوب طيلة مسيرته العسكرية، مؤكدًا على امتلاك الراحل الكثير من الكفاءة والمهنية والتواضع التي جعلته واحد من العسكريين البارزين في جمهورية مصر العربية ومن البطولات التي سردها:

  • تهريب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في فترة أحداث أيلول الأسود في الأردن، وذلك بعدما تم تكليفه من قبل القيادة المصرية بتنفيذ تلك العملية الخطيرة وإخراج الرئيس الفلسطيني بسلام كامل، حيث نجح في القيام بالعملية من خلال الدخول إلى الأردن.
  • المشاركة في عملية الحفار والتي تم من خلاله تدمير حفار إسرائيلي في أحد الدول الأفريقية، قبل أن يصل إلى دولة اسرائيل بهدف استخدامه في التنقيب عن البترول في سيناء، والتي كانت تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي في تلك الفترة.
  • ارتبط اسم اللواء المحجوب بعملية تجنيد وزرع أحمد الهوان “جمعة الشوان”، حيث كانت من أكثر العمليات تعقيدًا من خلال زرع عميل مزدوج وتجنيده في الجانب الإسرائيلي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ طالب بن محمد بن شريم

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال سبب وفاة اللواء عبدالسلام المحجوب ؛ والذي استعرضنا من خلاله من خلاله كافة المعلومات حول اللواء الراحل.