سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي

سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي

سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي الداعية السعودي الذي عاش حياته في سبيل الدعوة إلى الله والسعودية تمتلك عدد كبير من الدعاة المشهورين والمؤثرين وفي موقع محتويات سنقوم بذكر سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي أشهر دعاة السعودية.

سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي

وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي  الإعلان عنها يوم أمس الموافق 23يناير 2022 وكان قد توفي بشكل مفاجئ لم تصبه أي نوبة مرضية ولكن وبعد ذلك اتضح أنه تُوفيَ بعد صراع طويل مع المرض استمر لسنوات عديدة حيث يبلغ من العمر 83 عام لقد عانى كثيرا من المرض ثم رحل_رحمة الله عليه_ وترك علم ينتفع به في مجال الدعوة إلى الله وكان من الدعاة المؤثرين وله الكثير من المحبين. [1]

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخة وفيقة مبارك الحمد المبارك الصباح

موعد ومكان صلاة الجنازة للشيخ محمد الدريعي

في 23 يناير صلّى الناس من أصدقائه وعائلته وتلامذته على جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر وفي مسجد الجوهرة البابطين في مدينة الرياض الطريق الفرعي لطريق الملك فهد وتم الدفن في مقبرة الشمال وقام الأصدقاء والتلاميذ بنعي الشيخ محمد حسن الدريعي علي تويتر حين أُعلن خبر وفاته.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الإعلامية هدى شبانة 

من هو الشيخ محمد حسن الدريعي

إنّ الشيخ محمد حسن الدريعي هو داعية إسلامية سعودي الجنسية من قبيلة الدريعي ولد عام 1939في المجمعة في مدينة الرياض وكان الملك عبدالعزيز آل سعود كان يحكم السعودية وبدأ في تأسيس نظام تعليمي جديد وكامل ف التحق الشيخ الدريعي في أول تعليمه بحلقات التعليم التي تقام بواسطة أئمة المساجد حينها وكانت تسمى بالكتاب ويتم تعليم التلاميذ فيه القراءة والكتابة وقراءة وحفظ القرآن الكريم وتعليمهم مبادئ الإسلام، فقد الشيخ بصره في بدايات حياته وعمل في الدعوة خلال سنوات عديدة ووضع له اسم وكان قدوة للدعاة من بعده وآخر ظهور للشيخ الدريعي كان في برنامج تلفيزيوني منذ عام ثم تابع المشاهدين سيرته على البرنامج بعد ذلك وتوفي الشيخ يوم 23 يناير عام 2022.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة خالد ناصر القحطاني

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا سبب وفاة الشيخ محمد حسن الدريعي وعرّفنا عنه وعن حياته في الدعوة سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

المراجع

  1. ^ twitter.com , The cause of sheikh Mohammed Hassan al-Darai'i's death , 24/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *