تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة

تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة
تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة

تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة، التي يعتمد عليها بعض الطلاب لتذكر بعض النقاط الهامة، أثناء الدراسة حيث تقدم الهواتف الذكية تقنية المذكرات التي يتم من خلالها كتابة المذكرات عن طريق لوحة المفاتيح أو من خلال تقنيات أخرى كالقلم، وفيما يلي سيتم ذكر أهم فوائد المذكرات الهاتفية.

تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة

تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة هي عبارة صحيحة، لأن المذكرات الهاتفية تعتمد على وضع الملاحظات بطريقة مختصرة حيث من الممكن أن يقوم المستخدم بإنشاء مذكرة واحدة أو أكثر حيث يمكن عنونة المذكرة باسم خاص يدل على محتواها ومن ثم يمكن كتابة المعلومات بعد العنونة المناسبة مما يسهل تذكر المفاهيم والملاحظات.

ما هي الهواتف الذكية

هب هواتف محموةل تحتوي مجموعة متكاملة من الخدمات والمميزات والتي تجعل الهاتف يمتلك قدرات تماثل أجهزة أخرى متطورة مثل الحاسب وغيرها، حيث يمكن من خلال الهواتف الذكية فتح مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي والبحث عبر الغوغل كما يمكن فتح مجموعة من التطبيقات والتبديل بينها بسهولة وسلاسة.[1]

شاهد أيضًا: بحث عن الجوال فوائده واضراره

ما هي أهم استخدامات الهواتف الذكية

ومن أهم مميزات الحواسيب الذكية إمكانية استخدامها للعديد من المهام حيث يمكن استخدام كما يلي:[1]

  • لإنجاز بعض المهام الإدارية في العمل كما يمكن استخدامها لأغراض دراسية وعلمية.
  • يمكن استخدام الأجهزة الذكية للتواصل عير مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر والتحدث للأقرباء الموجودين في مناطق جغرافية بعيدة ومشاركة الذكريات والأحداث والصور مع العائلة والأصدقاء
  • يمكن من خلال الاجهزة الذكية التعرف إلى بعض المفاهيم الصحية وتجريبها حيث تدعم الاجهزة الحديثة تبيات خاصة لمراقبة الصحة والجسم.
  • يمكن ربط الاجهزة الذكية بأجهزة أخرى مثل الساعات والخواتم الإلكترونية التي تفيد في تتبع مكان الشخص أو قياس عدد ضربات قلبه وتجميعها على مدى زمني طويل.
  • يمكن باستخدام الهواتف الذكية القيام بالمهام المالية مثل الدفع وتحويل الأموال واستقبالا عبر تقنيات الدفع الإلكتروني مثل باي بال وغيرها.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال تعد المذكرة الهاتفية شكلا من أشكال المذكرات المختصرة، وقد تبين أن هذه العبارة صحيحة، كما تم تعريف الهواتف الذكية وذكر العديد من المميزات الأخرى للهواتف الذكية التي يمكن استخدامها في كافة المجالات.

المراجع

[1]techtarget.comsmartphone2/2/2022