من هو الطفل الهندي الذي سقط في البئر

من هو الطفل الهندي الذي سقط في البئر
الطفل الهندي الذي سقط في البئر

من هو الطفل الهندي الذي سقط في البئر ؟، سقوط الطفل ريان في بئر في دولة المغرب وتفاعل قصته في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أعاد إلى الأذهان قصة سقوط الطفل الهندي  في البئر المهجورة، حيث تصدرت أخبار نداءات الاستغاثة التي أطلقها ناشطون لمحاولة إنقاذ حياته آنذاك وسائل الإعلام.

من هو الطفل الهندي الذي سقط في البئر

الطفل الهندي الذي سقط في البئر هو الطفل سوجيت ويلسون البالغ من العمر سنتين، من قرية نادوكاتوباتي مقاطعة التاميل الهندية، حيث سقط  الطفل في بئر مهجورة مكشوفة بتاريخ 25/10/2019، حيث باءت كل محاولات فرق الإنقاذ لاستخراجه من البئر بالفشل .

شاهد أيضًا: من عوامل الوقايه من حوادث السقوط

القصة الكاملة للطفل الهندي الذي سقط بالبئر

تفاجئ الطفل الهندي سوجيت ويلسون عند لعبه ببئر مهجورة ومكشوفة فسقط فيها، حيث علق الطفل في بادئ الأمر على عمق 10 أمتار، ولكنه في وقت لاحق سقط على عمق أكثر من 21 متر، حيث بقي الطفل حبيس البئر رغم إطلاقه صرخات الرعب والاستغاثة لمدة 80 ساعة فبل أن يفارق الحياة حيث أكدت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي وفاته، وذلك على لسان الأطباء والمسؤولين المتواجدين في المكان، وذلك بعد انبعاث رائحة كريهة من البئر، لتتحول عملية إنقاذه إلى عملية انتشال جثته، حيث وجدوا أن جثته متقطعة ومتحللة بالبئر المغلق بالكامل والذي لا يحوي على أي ثقب.

شاهد أيضًا: من مسببات الحوادث الكهربائية

الإجراءات المتخذة من الحكومة الهندية في محاولة إنقاذ الطفل

أرسلت السلطات الهندية في بادئ الأمر فرق الإنقاذ المحلية إلى البئر البالع قطره 30 سنتيمتر بعمق 100 قدم، حيث سقط الطفل إلى عمق 26 قدم، إلا أن  محاولة إنقاذه بالحبال أدت إلى سقوطه إلى قعر البئر على عمق 100قدم،  ومع ذلك أخفقت فرق الإنقاذ المحلية في محاولة الإنقاذ، ثم تم استدعاء القوات الوطنية لمواجهة الكوارث والتي أخفقت بدورها في إنقاذ الطفل. مما استدعى الأمر تدخل شركة النفط والغاز الطبيعي “ONGC” التي خططت على حفر بئر موازية بعمق 110 قدم وبقطر لا يزيد عن متر واحد، في محاولة منها لإدخال رجل إطفاء أو رجل دفاع مدني  لإخراج الطفل من البئر، وقد بدأت عمليًا عمليات الحفر يوم الأحد، مع إبداء ثلاث رجال إطفاء استعدادهم لدخول البئر الموازية وإتمام الحفر إلى البئر حيث يتواجد الطفل، إلا أن طبيعة الأرض الصخرية أبطأت وتيرة الحفر، كما عملت فرق الإنقاذ على إمداد الطفل بالأكسجين والغذاء.

شاهد أيضًا: حكم نسبة الحوادث الى الدهر

وبعد أن قارب مقالنا من هو الطفل الهندي الذي سقط في البئر على الانتهاء، نكون قد قدمنا القصة الكاملة لسقوط الطفل الهندي والإجراءات التي اتخذت لمحاولة إنقاذه.