قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب

قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب
قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب

قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب ، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية قصة الطفل ريان الذي سقط في بئر عميق في المغرب، حيث تفاعل العديد من رواد تلك المواقع مع قصة ريان. وسنتعرف على تفاصيل حادثة الطفل ريان خلال مقالنا.

قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب

انتشرت قصة الطفل ريان الذي سقط في البئر في المملكة المغربية كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تفاعل الملايين مع الطفل ريان الذي سقط في بئر يبلغ عمقه حوال ي62 مترًا أثناء لعبه في شمال المملكة المغربية. حيث اعتقد الناس أن الطفل قد مات بعد سقوطه داخل البئر. وقد لجأ فريق الإنقاذ إلى ربط كاميرا بحبل وإدخالها بالبئر للتأكد من أن الطفل ما زال على قيد الحياة أن أنه توفي. حيث تبين أن الطفل لا يزال حيًا على الرغم من المسافة التي سقط بها، وأنه يعاني من إصابة وجروح طفيفة في الرأس. وقد فشلت محاولات المتطوعون لانتشال الطفل ريان بسبب ضيقه وتعمل السلطات المغربية على حفر البئر بشكل أفقي في محاولة لتخليص الطفل.[1]

شاهد أيضًا: قصة الطفلة لمي الروقي سجينة البئر منذ 13 يوما

من هو الطفل ريان الذي سقط في البئر

هو الطفل الذي سقط في البئر  في المملكة المغربية وبالتحديد في شمالها في أقليم شفشاون.  الإقليم الذي يحتوى على العديد من السلاسل الجبلية والأماكن الخطرة، التى تعتبر من الأسباب التى تؤدى إلى اختفاء الكثير من الأطفال فى حالة التوجه للعب فى هذه الأماكن الخطرة. حيث تفاعل الكثير من الناس مع قصة الطفل لدرجة أنها أصبحت ترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحاول فرق الانقاذ محاولة إخراجه من البئر الذي سقط فيه الى الان حيث تجد الفرق صعوبة كبيرة في أنقاذ الطفل من البئر نظرًا لان البئر عميق وضيق.

محاولات إنقاذ الطفل الذي سقط في البئر

يواصل جنود الدفاع المدني المغربي وطواقم الانقاذ بمختلف الجهات المختصة محاولات اإقاذ الطفل ريان، حيث ما زالت عمليات الحفر الالية تواصل عملها وفق خطط هندسية دقيقة ومعقدة من أجل الحفاظ على حياة الطفل، الذي ما زال يتنفس داخل البئر بعد بث صور عديدة من أجل اطمئنان عائلته وجمهور الشعب المغربي الذي أصبحت قضية ريان هي القضية الأولى في الوقت الحالي.حيث لقيت قصته استعطافًا شعبياً محلياً واقليمياً عالمياُ، كما تصدرت قصته محركات البحث العالمية ومنصات التواصل الاجتماعي بمختلف انواعها.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية عهود وزين وقصة تبديل الطفلة عهود والطفلة زينة

بذلك نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفن فيه على قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب ، كما محاولات إنقاذه والإجراءات التي ستتخذ لانتشاله بسلامة.