هل تم انقاذ الطفل ريان

هل تم انقاذ الطفل ريان
هل تم إنقاذ الطفل ريان

هل تم انقاذ الطفل ريان ، ضجت وسائل الإعلام العربية والعالمية بقصة سقوط الطفل المغربي ريان في البئر، كما أدى تفاعل قصته في وسائل التواصل الاجتماعي، وتصدر أخبار نداءات الاستغاثة التي أطلقها ناشطون لمحاولة إنقاذ حياته على  وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في محاولة منها لحشد أقصى الجهود  في محاولة إنقاذه.

هل تم انقاذ الطفل ريان

هل تم انقاذ الطفل ريان، مازالت الجهود المبذولة لإنقاذ الطفل المغربي ريان حتى ساعة كتابة هذا المقال، حيث أكد بعض المصادر إلى وصول مرحلة الإنقاذ إلى خواتيمها بعد وصول فرق الإنقاذ إلى بعد مترين من مكان تواجد الطفل في البئر، كما أكد رئيس فرق الإنقاذ أن عملية أنقاذ الطفل ريان دخلت مرحلة خطيرة، وأن الطفل لازال يتنفس مع وجود إصابة بالرأس.

شاهد أيضُا: الطفل ريان بث مباشر العربية

قصة سقوط الطفل ريان في البئر

سقط الطفل ريان في يئر في شمال المملكة المغربية في إقليم شفشاون، حيث يتميز هذا الإقليم بالسلاسل الجبلية والأماكن الخطيرة، التي كان السبب في تغيب العديد من الأطفال هناك، وتحاول فرق الإنقاذ محاولة إخراجه من البئر الذي سقط فيه، رغم الصعوبات التي تواجهها بسبب ضيق البئر وطبيعة التربة هناك.

الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية في محاولة إنقاذ الطفل

وضعت الحكومة المغربية ثلاث سيناريوهات لمحاولة إنقاذ الطفل ريان هي :

  • السيناريو الأول يتمثل بالعمل على توسيع البئر، حيث تعمل الجرافات بشكل حذر توسيع دائرة الحفر بمحيط البئر بشكل حذر، تجنبُا لانهيار البئر نظرًا لطبيعة التربة غير المساعدة مما أدى إلى استبعاد هذا السيناريو.
  • السيناريو الثاني تمثل بمحاولة إنزال رجال الإنقاذ في البئر، وقد فشل هذا السيناريو نظرًا لضيق البئر وطبيعة التربة غير المساعدة.
  • السيناريو الثالث تمثل بحفر بئر موازية، حيث عملت 6 جرافات منذ صباح يوم الأربعاء  في حفر منحدر بظول150مترًا، وبعمق يزيد عن 32 مترًا، لحفر بئر موازي للوصول إلى الطفل من خلال منفذ عبر خندق أفقي.

كما يشارك في عملية الإنقاذ طواقم الدفاع المدني وعدد من المهندسين والمساحين الطبوغرافيين، كما تم استدعاء مروحية طبية لموقع الحدث للعمل على نقل الطفل بأقصى سرعة إلى المستشفى فور إنقاذه، كما أكد الناطق باسم الحكومة إلى استنفار كامل طواقم الإنقاذ والإسعاف في موقع الحدث حتى إنقاذ الطفل ريان، كما تجمهر العديد من المواطنين الذين عملت السلطات على إبعادهم عن مكان الحدث، بالإضافة إلى توافد العشرات من المتطوعين من مختلف أنحاء البلاد لمد يد العون في عملية الإنقاذ.

شاهد أيضُا: رابط انقاذ الطفل ريان مباشر

آخر المستجدات  في عملية إنقاذ الطفل ريان

وصلت عملية الحفر إلى الانتهاء من حقر البئر الموازية عن طريق الجرافات التي أزالت الأطنان من الأتربة إلى عمق 32 متر، لتبدأ عمليات الحفر اليدوي  بشكل أفقي منذ مساء يوم الخميس، وإن عمليات الحفر ستستمر للوصول لبعد مترين تقريبًا من مكان تواجد الطفل وهي المسافة التي ستمكن من الوصول إلى الطفل ريان،  كما أدى حدوث انهيار صخري إلى توقف عملية الحفر وذلك خوفُ من حدوث مأساة.

شاهد أيضُا: قصة الطفل الذي سقط في البئر في المغرب

وبعد أن شارف مقالنا هل تم انقاذ الطفل ريان على الانتهاء، نكون فد استعرضنا آخر المستجدات في قضية إنقاذ الطفل ريان، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية في محاولة إنقاذه.