بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير
بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير هو الدعاء الذي تلهج الألسن بذكره في بداية كل شهر جديد من السنة، حيث يسأل الناس رب العالمين أن يكون الشهر الجيد خيرًا من الشهر السابق في كل ما فيه، وفي هذا المقال من مقالات موقع محتويات سوف نقوم بتسليط الضوء على دعاء بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير بالإضافة إلى مجموعة أدعية مباركة وكلام في بداية الشهر الجديد.

بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير

في بداية الشهر الميلادي الجديد، نضع فيما يأتي أشهر دعاء في بداية الشهر الجديد اللهم يا رب اكتب لنا الخير:

  • اللهم يا رب في بداية الشهر الجديد اكتب لنا الخير من عندك يا رب العالمين، اللهم اجعل هذا الشهر شهرًا مليئًا بالخيرات علينا أجمعين يا كريم.
  • ربّي في بداية الشهر الجديد أسألك أن تكتب لنا الخير في كل عمل وفي قول وفعل، ربّنا بارك لنا في هذا الشهر وفي كل أشهر حياتنا.
  • اللهمَّ إني أسألك في بداية هذا الشهر سعادة لا تنقطع وخيرًا كثيرًا من عندك يا رب العالمين، اللهم في بداية هذا الشهر اكتب لنا الخيرات والمسرات والرحمات يا رب.
  • ها قد أطل علينا شهر جديد، ربنا اجعلنا في هذا الشهر الجديد من الذي رضيت عنهم وغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء دخول الشهر الجديد

دعاء بداية شهر جديد

بمناسبة دخول شهر جديد نقدم فيما يأتي أعظم دعاء في بداية الشهر:

  • في مطلع الشهر الجديد، نسألك يا رب العالمين أن تبارك لنا في هذا الشهر وأن تيسر لنا كل أمورنا يا رب العالمين.
  • ربّنا نسألك في بداية هذا الشهر الجديد أن تيسر لنا جميع أمورنا، نسألك يا رب العالمين تجعل هذا الشهر شهرًا مليئًا بالمغفرة والرحمة علينا أجمعين يا كريم.
  • اللهم اغفر لنا في الشهر الجديد جميع الخطايا، اللهم يسر أمرنا واغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم المشركين يا رب العالمين، اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا مجيب الدعوات.
  • اللهم إنا نسألك الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة، اللهم ارزق الخير والرحمة من عندك يا رزاق يا كريم.

كلام جميل عن بداية شهر جديد تويتر

ومن أجمل كلام يُقال في بداية شهر جديد:

  • تحية من القلب إلى جميع الأحبة في بداية الشهر الميلادي الجديد، أسأل الله تعالى لكم جميعًا السعادة في هذا الشهر.
  • نتمنى من أعماق قلوبنا لجميع الناس في هذا العالم السلام والأمن في بداية الشهر الجديد، ونتمنى أن يكون هذا الشهر خيرًا من الأشهر السابقة.
  • في بداية الشهر الميلادي الجديد نسأل الله تعالى السعادة والأمن والأمان والاستقرار لجميع أمة المسلمين، ربّ اجعل هذا الشهر شهر محبة وسلام وخير.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم أدخل على أهل القبور السرور

أدعية بداية شهر جديد تويتر

ومن أعظم الأدعية الواردة في السنة النبوية الصحيحة والتي يمكن الدعاء بها في بداية شهر جديد: [1]

  • الدعاء الأول:

اللهمَّ في بداية الشهر الجديد إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

  • الدعاء الثاني:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين

بهذه الأدعية نصل إلى نهاية المقال الذي قمنا في مطلعه بوضع دعا بداية شهر جديد يارب اكتب لنا الخير كما سلطنا فيه الضوء على أعظم الأدعية في بداية الشهر الجديد، مع كلام جميل عن بداية شهر جديد تويتر.

المراجع

[1]kalemtayeb.comأدعية من السنة01/03/2022