الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله

الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله
الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله

الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله حيث أن أسماء الله الحسنى تسعة وتسعون اسم جميعها تصف الله عز وجل، وجميعها قد ذكرت في القرآن الكريم وقد سمى الله سبحانه وتعالى نفسه بها، والذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله كما قال وهي معنى صفة من صفات الله عز وجل كذلك.

الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله

الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله الإجابة هي الخالق، ومعنى الخالق هو ابتداع مخلوق جديد وهذا خاص بالله عز وجل لا يقدر عليه أحد غيره، وهو إيجاد الشيء من العدم، وهو اسم من أسماء الله الحسنى حيث يوجد تسعة وتسعون اسم لله عز وجل.[1]

ذكر اسم الله تعالى الخالق في القرآن الكريم

قد ذكر الله سبحانه وتعالى تسمية نفسه في القرآن الكريم باسم الخالق 11 مرة ونذكر هذه الآيات القرآنية فيما يلي:

  • قوله تعالى في سورة الأنعام “ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ”.
  • قوله تعالى في سورة ” وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ”.
  • قوله عز وجل “قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لَا يَمْلِكُونَ لِأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ”.
  • قوله تعالى “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاً هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ”.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن الذي أوجد المخلوقات من العدم هو معنى اسم الله  الخالق وهو اسم من اسماء الله الحسنى وقد ذُكر إحدى عشرة مرة في القرآن الكريم، وأسماء الله الحسنى تسعة وتسعون اسم جميعها تصف الله عز وجل.