دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2024

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2024
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022

إنّ دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان  هو أحد أدعية رمضان اليوميّة التي يَحرص المُسلم على تحرّيها في تلك المناسبة الدينيَّة العظيمة التي تفيض بالبركات، حيث يحتفي المُسلم بتلك الأيّام المُباركة من العشر الثاني، ويُناجي الله بعدد واسع من الأدعية التي تتناول شهر الخير ونِعمة رمضان، وهي من العبادات المُستحبّة التي نوّه رسول الله على أهميها، وعبر موقع محتويات نُبارك للأحباب تلك المناسبة ونقوم على طرح أدعية اليوم الرابع عشر من رمضان  ضمن حديث شامل عن أجمل دعاء في الرابع عشر من رمضان .

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

قبل سرد أدعية اليوم الرابع العشر من رمضان لا بدّ من التَّنوبه على أنّه لم يرد عن رسول الله أن قام على تخصيص دعاءً لكل يوم من أيّام رمضان، وإنّما تمّ استنباط ذلك كنايةً عن أهميّة الدعاء، ودوره البارز في العلاقة ما بين العبد وربّه، وأجمل ما قيل:

  • في ليلة الرابع عشر من رمضان ردد معي الحديث الذي رواه ابن عباس -رضي الله عنهما- دعاء رسول الله الذي جاء فيه: ” اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَ أَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.
  • اللهم مع النّفحات الأولى من يوم الرّابع عشر من رمضان نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونسألك أن يتمهّل علينا شهر الخير، اللهم اطرح لنا في أيّامه البركات، ولا تجعلها تمضي علينا بسرعة ونحن فغي غفلة عن خيراتها يا رب.
  • اللهم يا خفي الألطاف، نجّنا وأهلنا ممّا نخاف، اللهم حصّنت نفسي بك، فاصرف عنها قلقلها من القادم، وخوفها من المجهول، اللهم اكتب لنا من الغيب أحلاه، وباعد بيننا وبينيُريد بنا شرًا يا رب، تجوز عنّا الذّنوب والخَطايا يا كريم.
  • اللهم أصبحنا نحمدك على نعمة الإسلام، ونشكرك على نعمة رمضان، لا إله إلا أنتَ وحدك، بيدك الأمر كُلّه، أصلح لي شأني وانقلني من ضيق خياراتي إلى سعة خياراتك يا رب، فإنّك أنتَ ربنا لا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهم مع رابع عشر أيّام شهر الخير والمغفرة، أسألك أن تتنزّل برحماتك على عبادك أجمعين، اللهم باعد بيننا وبين الذّنوب والخَطايا كما باعدت بينالمَشرق والمَغرب، واكتبنا في عبادك النّاجين في رمضان الفائزين في الجِنان.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022

شاهد أيضًا: ادعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة

أدعية في اليوم الرابع عشر من رمضان

تُناجي حروف الأدعية في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان ربّ العزّة، فتضجّ الألسن طلبًا للرحمة، وتقربّا بالقبول الحَسن، وقد جاءت تلك الأدعية في أشكال مُتعدّدة، أبرزها:

  • اللهم يا واسع المغفرة أسألك في هذه الأيّام الطيّبة برحمتك أن تتجاوز عنّي وعن أهلي الذّنوب والخطايا، وأنت تكتب لنا الأجر كاملًا عن رمضان، اللهم يسرّ لنا فيه الخير، وأكرمنا بالعفو والعافية والغفران يا كريم.
  • اللهم يا ربّنا وربّ الأشياء كُلّها، بمن يلوذ المُحتاج وأنتَ ربذنا الكريم، اللهم اجبر كسر قلبي واصرف عنّي ما يُؤرقني يا رب، اللهم يسّر لي ما أنتَ به أعلم، واكتبني عندك من الفائزين الناجين في رمضان يا رب.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، أوّله وآخره، اللهم إليك أرفع الأكفَّ بالدّعاء يا من لا تَردُّ سائلًا، ويا  من لا تُخيّب للعَبد وسائلًا، ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا واكتبنا عندك ممّن دعى ربّه في رمضان فأصلح الله له الدّنيا والآخرة بتلك الدّعوة.
  • اللهم أصبحنا على طاعتك لا حول ولا قوّة إلّا، اللهم استودعتك أهلي الذين رزقتهم، فهم حياتي ودُنياي، اللهم لا تُريني فيهم مكروهًا يا رب، أكرمني بعافيتهم جميعًا، بارك لي بهم، واجمعنا في جنّاتك يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا، والحمد لكَ في الأوّلين والآخرين، اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، بارك لنا في اليوم الرّابع عشر من رمضان، واكتب لنا فيه أجرًا كاملًا، ورزقًا مُباركًا، وحسنات كثيرة لا تزول يارب، اللهم آمين.

بوستات دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

يتم نشر تلك البوستات التي تتحدّث عن هذا اليوم الرّمضاني بأجمل الأشكال والصّور، كنايةً عن الدّور الإيجابي للدعاء، وجاءت أبرز البوستات وفقَ الآتي:

  • اللهم أنتَ تعلم ولا عَالم بأمورنا سِواك، إنّنا نظنُّ بك الخير، وأنتَ من لا تخيب به الظّنون، اللم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض، اللهم أن تجعلنا في حرزك وفي حفظك وجِوارك، وتحت كنفك يا كريم، وأن تُلبسنا لباس الصحّة والعافية.
  • اللهم مع رابع عشر أيّام رمضان المُبارك، أسألك أن تكون عونًا لي على نفسي، اللهم اعن ولا تُعن عليَّ، اللهم انصرني ولا تنصر عليّ، اللهم امكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسّر الهدى لي ولأهلي، اللهم جعلني لك من الشّاكرين الصائمين القائمين، اللهم تجاوز عنّا خطايانا واكتبنا عندك من الناجيين.
  • اللهم أسألك أن تكتب لي العصمة من الذّنوب والخَطايا، وأن تجعلني من الرّاضين بقضاءك، الشّاكرين على أقدارك، المُتعبّدين في آيا كتباك الحكيم، اللهم وفقني لما ترضى وتحب وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة وكن عونا لي ومعينا وحافظا ونصيرًا، اللهم آمين.
  • اللهم أدعوك بأسماءك الحُسنى أجمعين، ان تسق لنا ما تُغننا به عن العالمين، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنّا يا كريم، تنزّل علينا بالبركات وزكّينا بالرّحمات يا رب، اللهم اقذف في قلوبنا من معرفتك ما يُحيينا، وأشفنا وعافينا يارب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أسألك أن تقسم لنا من الخير كُلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأن تُعيذني وأهلي من الشّر كُلّه، عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، واكتبنا عندك من النّاجين يا رب.

شاهد أيضًا: أجمل أدعية يومية في شهر رمضان عن النبي مكتوبة ومستجابة

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان تويتر

يُطل كثير من المُسلمين حول العالم على بعضهم البعض عبر نافذة تويتر للتَّواصل الاجتماعي في تغريدات بأدعية رمضانيّة مميّزة، وفي اليوم الرابع عشر يُقال:

  • اللهم بكَ أصبحنا لا ندين لسواكِ بالولاء، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا كبيرًا، ولا يغفر الذّنوب إلّا أنت، اللهم نستغفرك من كلّ الذّنوب والخَطايا ونتوب إليك، ونستغفرك يا الله لما أردنا به وجهك الكريم فَخالطه ما ليس في رضاك.
  • اللهم مع اليوم الرابع عشر من شهر رمضان، وفي العشر الثاني من شهر الرّحمة، نسألك بأسماءك الحُسنى أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء هُمومنا، وشفاء صدورنا، اللهم علّمنا القرآن، فإن من أردت به خيرًا فقّهته بالقرآن.
  • اللهم يا مَن أوجد فأبدع، وأعطى فأوسع، وأرشد فأقنع، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، اللهم مع الرابع عشر من شهر رمضان، الذي يوافق الجمعة الثانية أسألك أن تتزّل عليَّ بالرّزق ، وأن تكتب لي الأجر الوفير، والغنى بالحَلال عن الحَرام.
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دُعيت به أجبت، اللهم اكتب لنا الخير كُلّه عن طاعات رمضان، وتقبّلها منّا يا كريم، لا تضرب بها وجوهنا يوم نلقاك، وأنتَ راضٍ عنّا يا رب.
  • اللهم مع الرابع عشر من رمضان، لا أُخفي عنك ذنبي، وأنتَ من تعلم الغيب، اللهم أنا المعترف بجرمي، الأسير بإساءتي المُرتهن بعملي، المتهوّر في خطيئتي، اللهم تجاوز عنّي تلك الذّنوب والخَطايا، واكتب لي المغفرة يا كريم.

شاهد أيضًا: خطبة جمعة قصيرة عن رمضان

صور دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

يتم تبادل الصّور التي تتناول أدعية رمضان اليوميّة، ليبقى لسان المُسلم رطبًا بذكر الله مع ساعات نهار رمضان اليوميّة، ولإنّ الدّال على الخير كَفاعله، كما أخبرنا الحبيب المُصطفى، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور وفق الآتي:
صور دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022
صور دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من خيارات الأدعية في الرابع عشر من رمضان، لنختم مع باقة من صور 14 رمضان لعام