من هو رئيس العراق الجديد

من هو رئيس العراق الجديد
من هو رئيس العراق الجديد

من هو رئيس العراق الجديد ، لكل دولة من دول العالم حاكم أو رئيس أو ملك، وهو المسؤول الأول عن كافة شؤون البلاد، ويختلف المسمى باختلاف نظام الحكم في كل دولة من هذه الدول، وبالنسبة للعراق فنظام الحكم فيها جمهوري، أي يتم انتخاب شخص ليستلم منصب الرئاسة، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بالشخص المرشح ليستلم هذا المنصب، ومن هو الرئيسُ الحالي للجمهورية العراقية، مع ذكر كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

من هو رئيس العراق الحالي

يشغل منصب رئاسة جمهورية العراق في الوقت الحالي سيادة الرئيس برهم صالح، الذي تم تسليمه هذا المنصب في 2 من شهر تشرين الأول أكتوبر لعام 2018 ميلادياً، وهو من مواليد مدينة السليمانية في العراق خلال عام 1960 ميلادياً، وقد شغل قبل تسليمه منصب رئاسة الجمهورية العديد من المناصب الهامة في الدولة، ومن الجدير بالذكر أنه مع مرور أربع سنوات على حكمه من المقرر إجراء انتخابات رئاسية لتعيين رئيس جديد للعراق، ويمكن للرئيس الحالي إعادة ترشيح نفسه مرةً ثانيةً.

من هو رئيس العراق الحالي

شاهد أيضًا: ماذا يحدث في العراق

من هو رئيس العراق الجديد

حتى اللحظة لم يتم الكشف عن اسم المرشح الذي سيتم تسليمه منصب رئاسة الجمهورية في العراق للدورة الانتخابية لعام 2022، وحتى اليوم ما يزال برهم صالح مستلمًا هذا المنصب، بالرغم من كثرة المظاهرات الشعبية التي انتقلت في الآونة الأخيرة ضده، والتي ادعت أن البلد شهد فسادًا كبيرًا خلال فترة استلامه للحكم.

حقيقة تولي حيدر العبادي منصب رئيسِ العراق الجديد

تم تداول اسم رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي على أنه الرجل المؤهل ليستلم منصب الرئاسة خلفًا لبرهم صالح، لكن لا توجد أية معلومات مؤكدة عن الموضوع، ولم يتم التصريح بشكل رسمي فيما يتعلق بذلك، حيث إن الكثيرين يرون أن الفترة التي استلم فيها العبادي منصبه الأخير لا تقل سوءًا عن الوضع الراهن في البلاد.

شاهد أيضًا: من هي زوجة نوري المالكي

من هو حيدر العبادي

حيدر العبادي هو أحد رجال السياسية العراقيين، من مواليد عام 1952 ميلادياً في العاصمة بغداد، تولى منصب رئاسة الوزراء في الجمهورية العراقية في الثامن من شهر أيلول سبتمبر لعام 2014، وتمت إقالته في عام 25 تشرين الأول أكتوبر لعام 2018، كما أنه شغل قبل ذلك العديد من المناصب الهامة من أبرزها الرئاسة للجنة مالية في مجلس النواب.

شاهد أيضًا: ما هي ديانة نوري المالكي؟

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة من هو رئيسُ العراقِ الجديد، ومن هو الرئيس الحالي أيضًا، كما تم التنويه إلى حقيقة استلام العبادي الحكم، والتعريف به وذكر أبرز المعلومات الشخصية عنه.

المراجع