اجمل كلام عن صلاة الفجر مكتوب وبالصور

اجمل كلام عن صلاة الفجر مكتوب وبالصور
اجمل كلام عن صلاة الفجر مكتوب وبالصور

إنّ اجمل كلام عن صلاة الفجر مكتوب وبالصور هو أحد الأمور التي يجري تناولها بكثير من الحفاوة والاهتمام، فهي الصّلاة المميّزة التي اختصها الله بكثير من المزايا، وهي الصّلاة التي قال فيها الحبيب المُصطفى بأنّها الأصعب على المنافقين فلا يُصلّيها إلى مؤمن بالله، وحريص على طاعته، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل عبارات عن صلاة الفجر فيس بوك بالإضافة إلى كلمات وعبارات وخواطر عن صلاة الفجر تويتر.

اجمل كلام عن صلاة الفجر مكتوب 

تُعتبر الصلاة الأولى التي يبدأ الإنسان المُسلم معها تفاصيل اليوم، وهي من الصّلوات المميّزة والتي تسمى بصلاة الظلمة، لكونها تتم قبل شروق الشّمس وجاءت أبرز كلمات بالآتي:

العبارة الأولى إنّها صلاة الخير التي تبدأ معها ثقتنا بالله تعالى، صلاة الظّلمة التي تُنير لنا الأيّام، وتُشرق معها القلوب، وتطيب بها الأحلام، فاللهم لكَ الحمد أن علّقتنا بصلاة الفجر، ولكَ الحمد لو تقبلّت منّا.
العبارة الثّانية إنّ صلاة الفجر هي الصّلاة التي تُشرق مع نفحاتها شمس الحكاية الجميلة، ومشاعر الأخلاق الأنيقة التي نتقوّى بها على الدنيا وما فيها، فاللهم لكَ الحمد والمِنّة على نعمة الإسلام ولكَ الحمد على صلاة الفجر.
العبارة الثّالثة إنّها صلاة الخير التي نضع بها الرأس على سجّادة الصّلاة فنصل بقلوبنا إلى الله العظيم الجبّار، وهي الوسيلة الطّيبة التي نتقرّب بها من خالق الدّنيا والسموات أجمعين، فما حاجتنا لبشر.
العبارة الرّابعة اللهم إن قلبي قد هامَ حُبًا بصلاة الفجر الطّيبة، تلك الصّلاة التي تزيد معها مشاعر الفرحة، وتُشرق من نفحاتها علامات المحبة، فاللهم اصرف عنّا كلّ نفاق، واكتبنا عندك من المتقّين الأخيار.

شاهد أيضًا: دعاء بعد صلاة الفجر وفضل الدعاء بعد صلاة الفجر

أجمل عبارات عن صلاة الفجر مكتوبة 

إنّ أداء الصلاة على وقتها هي إحدى الطّاعات المميّزة التي يتقرّب الإنسان المُسلم بها من الله تعالى، لأنّها أحبّ الأعمال على الله، وجاءت في الآتي:

  • اللهم فقد أدّينا صلاة الفجر طمعًا وخوفًا، فاللهم نسألك أن تُبارك أيّامنا، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشّمال، وأن تكتب لنا في صلاة الفجر طاعات لا تُرد ودعوات مُجابة وحفظ من كلّ شر.
  • اللهم ببركة صلاة الفجر أستودعك هذه النفس الأمّارة بالسّوء، فاصرف عنها كلّ سوء، الله كن لي ومعي، واحفظني عن اليمين وعن الشمال، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • يزيدني القُرب من صلاة الفجر، في الثقة بالله تعالى، فمع تلك النفحات الدينية الصّباحيّة يتجدد الإيمان في قلبي، وتتجدّد ملامح الثقة التي تُرخي بظلالها على قلبي وحياتي كلّها، فاللهم لكَ الحمد على تلك النعمة.
  • إنّها صلاة الخير، إنّها الصلاة التي قال فيها الحبيب المُصطفى بأنها الصّلاة الأصعب على المنافقين، وقد وجدت أنّها الصّلاة الأحب إلى قلبي، فاللهم بارك لنا فيها واكتب عنها الخير والتوفيق والسّلامة لنا.

اجمل كلام عن صلاة الفجر بالإنجليزي 

تزيد تلك العبارات من بركة التعلّق بالله وبالصّلوات على وقتها، وتحديدًا مع صلاة الفجر التي تُعتبر من خير المواعيد، وقد جاءت أجمل الكلمات باللغة الإنجليزية عن صلاة الفجر بالآتي:

العبارة  الترجمة
Fajr prayer has a distinctive flavor that does not exist in any other obedience. With Fajr prayer, the soul kneels on its knees in the hope of being close to God Almighty, to abandon all worries and problems. إنّ لصلاة الفجر نكهة مميّزة لا تتواجد في أيّ طاعة أخرى، فمع صلاة الفجر تجثو الروح على ركبتيها طمعًا في القرب من الله تعالى، لتتخلّى عن جميع الهموم والمشاكل.
It is from God’s mercy and guidance for people that He created for us and for them the Fajr prayer, which is considered a distractor of worries, and a source of happiness, and one of the greatest acts of obedience with which we begin the details of our day. إنّ من رحمة الله وتوفيقه للناس، أن خلق لنا ولهم صلاةَ الفجر التي تُعتبر صارفة للهُموم، ومقرّبه للسعادة، ومن أعظم الطّاعات التي نبدأ بها تفاصيل يومنا.
Fajr prayer is the prayer that directly connects the heart of the soul to God Almighty, and it is the period during which the streets are quiet, and hearts are overflowing with worries and wishes. إنّ صلاة الفجر هي الصّلاة التي تصل قلب الإنسان بالله تعالى بشكل مُباشر، وهي الفترة التي تهدأ بها الشّوارع، فتفيض القلوب بالهُموم والأمنيات، فاللهم تقبّل مني الطّاعة، واحفظني واحفظ لي الأهل والأحباب.
Fajr prayer has a light that cannot be perceived, so for those who know its value and value, it is the prayer that if a person prays in a group, he is under the protection of God until evening, so God accept us from the obedient ones. إنّ لصلاة الفجر نوراً لا يُمكن إدراكها إلّا لمن عرف قدرها وقيمتها، فهي الصّلاة التي إن صلّاها الإنسان في جماعة، فقد صار في ذمّة الله حتّى يُمسي، فاللهم اقبلنا عندك من الطّائعين.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت في صلاة الفجر مكتوب

أجمل تغريدات عن صلاة الفجر تويتر 

وقد عبّرت تلك التّغريدات عن فرحة القلب في استقبال صلاة الفجر، لبداية ملامح يوم جديد وعامر بالفرحة وبطاعة الله، وفي ذلك اخترنا لكم تغريدات في الآتي:

  • إنّ صلاة الفجر هي صلاة الخير التي نبدأ معها تفاصيل يوم جديد وعامر بذكر الله تعالى، وبالبركات المنثورة مع تلك الطاعة المميّزة التي ترخي بظلالها على جميع القلوب، فاللهم اكتب لنا فيها الخير، واصرف عنّا فيها كلّ شر.
  • تزيدنا صلاة الفجر من القرب بالله تعالى، وهي الصّلاة التي لو صلّيناها في جماعة ساوت في أجرها أجر قيام الليل كاملًا، فاللهم أكرمنا ببركات صلاة الفجر، وزدنا من التوفيق إلى ما فيه الخير.
  • إنّ لصلاة الفجر بركات وأنوار لا يشعر بها سوى من هدى الله قلبه للالتزام والمداومة عليها، فهي الفرحة التي تُرشق بالقلب، والنّور الذي يسري مع الدّم في كلّ قولٍ وأمر.
  • إنّ فراسة المُسلم التي وعدَ بها الحبيب المُصطفى تبدأ مع صلاة الفجر، فهي الصلاة التي ميّزها الله تعالى عن بقيّة الصلوات، ولو عرف الإنسان ما فيها من خير وبركة لذهب إليها في المسجد ولو حبوًا.

أجمل بوستات عن صلاة الفجر فيس بوك

تزيد تلك البوستات من مساحة الضّوء التي تم تسليطها على طاعة الفجر، وقد جاءت البوستات والمنشورات في عدد واسع من الكلمات والعبارات الأنيقة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

أجمل بوستات عن صلاة الفجر فيس بوك
  • اللهم إنّ قلوبنا قد تعلّقت بصلاة الفجر، تلك الصّلاة التي نُصلّيها في الظلام، فتُشرق مع تفاصيلها ملامح الخير والفرحة في قلوبنا، فاللهم أكرمنا بالقبول الحسن، وأودعنا أن نشكر نعمتك.
  • إنّها صلاة الخير التي نفتح بها أحلامنا، ونصل بها إلى ما نُريد من خيرات الدّنيا والأخرى، فمن هداه إلى صلاة الفجر في جماعة، فقد هداه إلى الخير الكبير الذي ساوى به الدّنيا وما فيها.
  • إنّ لصلاة الفجر حضور لافت في حياة الإنسان، فهي السّلاح السّري الذي نخزن به أحلامنا ونتقوّى به على أعدائنا، لأنّ صلاة الفجر هي الرابط المُباشر الذي نرتبط به بالله تعالى في واحدة من أعظم التجليّات والطّاعات.
  • إّن لصلاة الفجر بركات لا يُمكن حصرها في جُروف عابرة، فهي نعمة جزيلة يهدي الله إليها المُقرّبين من عباده المُسلمين، ومن تعلّق قلبه بالمساجد، فقد نال من الله الخير الجزيل في الدّنيا والآخرة.

أجمل ما قيل عن صلاة الفجر 

كثيرة هي الأقوال التي تناولتها القلوب عن تلك الصّلاة الاستثنائيّة التي تستحقّ ما لها وما عليها من الخير والبركات، وفي ذلك نسرد الآتي:

  • إنّها صلاة الخير التي تُرشق معها قلوبنا رحمةً وقُربًا بالله تعالى، ومن كان قلبه مُعلّقًا بالله ما خاف من شيء في هذه الدّنيا، وما عجزَ عن فعل شيء يُحبذه ويسعى إليه.
  • تعلمنا صلاة الفجر أن نُعلّق القلوب بالله تعالى، وأن نُردّد الدّعاء الذي كان لسان حال الحبيب المُصطفى: اللهم يا مقلّب القلوب، ثبّت قلبي على دينك.
  • تُسعدنا صلاة الفجر، لأنّها الصّلاة التي تبدأ معها ملامح الطّاعة والقُرب من الله، وهي الآلية التي نُسلّم بها الروح والجسد بما فيهما من هُموم وأحلام إلى الله العظيم الجبّار، فنسأل الله الرّزق في المال والبنون وراحة البال.
  • إنّها صلاتنا الطّيبة التي ترتسم معها ملامحنا الدينية، وصورتنا الشّاعريّة التي تزيدنا قُربًا بالله الكريم، فاللهم ببركة الفجر، وشروق هذا الشّمس الطّيب، نسألك أن تُشرق بالخير على قلبي وقلوب من أحبّهم.

أجمل صور عن صلاة الفجر

وهي من الصّور المميّزة التي تتحدث عن بركة هذه الصّلاة وحُضورها الاستثنائي في حياة الإنسان، وقد تعدّدت الصّور التي تتناول هذه الصّلاة، وجاءت في عدد واسع من الأشكال المميّزة، التي اخترنا لكم منها الآتي:


أجمل صور عن صلاة الفجر
أجمل صور عن صلاة الفجر


أجمل صور عن صلاة الفجر

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل كلام عن صلاة الفجر مكتوب وبالصور وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال ليتعرّف القارئ على باقة من أجمل العبارات والكلمات عن صلاة الفجر، وأجمل ما قيل عن صلاة الفجر لنختم في النهاية مع صور عن صلاة الفجر لعام 2022.