العلم هو الشعار الوطني صح او خطا

العلم هو الشعار الوطني صح او خطا
العلم هو الشعار الوطني صح او خطا

العلم هو الشعار الوطني صح او خطا؟ يرتبط الشعار الوطني بعلم البلاد ارتباطاً وثيقاً، وكلّ دولة من دول العالم تتخذ علماً لها وشعاراً يعلن عن هويتها. ومن خلال موقع محتويات سنجيب على سؤال العلم هو الشعار الوطني صح أم خطأ، كما سنتعرّف إلى العلم والشعار بالمفهوم العامّ.

العلم هو الشعار الوطني صح او خطا

العلم هو الشعار الوطني صح او خطا، والإجابة خطأ، لأنّ العلم في البلاد هو الراية الخفّاقة، وهو الذي يستخدم كرمزٍ وطنيّ يدلّ على سيادة البلاد واستقلالها. بينما الشعار فهو الذي يتمّ وضعه في الوثائق الحكوميّة والمعاملات الرسميّة والدبلوماسيّة، ويكون مقتبساً من العلم الوطنيّ. في الواقع لا يختلف الشعار الوطنيّ في البلاد عن ماهية العلم؛ لأنّ العلم هو ما يُشير إلى الدولة، بينما الشعار هو الكلام المكتوب أو الرسومات التي تتخذ في الوثائق الرسمية للإشارة إلى البلاد.[1]

شاهد أيضًا: من هو مصمم العلم السعودي

العلم الوطني السعودي

إنّ العلم هو الرمز الوطنيّ للبلاد. ومن خلال هذه الفقرة سنتعرّف إلى علم المملكة العربية السعودية، كما يلي:[1]

  • إنّ علم المملكة العربيّة السعوديّة شكله مستطيل، حيث يكون طوله ثلث عرضه. كما أنّ لونه هو الأخضر.
  • يحتوي علم المملكة على شعارٍ مكتوب، وهي الشهادتان الموجودة في وسط العلم. لا سيما أنّها مكتوبة بخطّ الثلث، وباللون الأبيض.
  • يوجد تحت الشهادتين في علم المملكة رسمة السيف المسلول، والذي لونه أبيض. في حين أنّ قبضة السيف تقع في أسفل العلم.

شاهد أيضًا: صور علم الشيشان

الشعار الوطني السعودي

إنّ شعار المملكة العربية السعودية يقارب العلم الوطني في التصميم. حيث تتخذ المملكة العربية السعودية الشعار الوطني لها وهو المتمثّل بالسيفين والنخلة في وسطهما في القسم الأعلى منهما.[1]

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة التي تحمل عنوان العلم هو الشعار الوطني صح او خطا . كما عرضنا معلوماتٍ عن علم المملكة العربية السعودية، والشعار الرسمي الذي يتّخذ كرمزٍ للسعودية في الوثائق الرسميّة.

المراجع