من هي رنا الميموني .. المفحطة الاولى في السعودية

من هي رنا الميموني .. المفحطة الاولى في السعودية
من هي رنا الميموني .. المفحطة الاولى في السعودية

يُتداول سؤال من هي رنا الميموني المفحطة الاولى في السعودية والتي تُعد من الفتيات السعوديات التي يُضرب بها  المثل في الشجاعة، والمثابرة، والوصول إلى الهدف الذي تسعى إليه، حيث اشتهرت هذه الفتاة بمهاراتها الفائقة في لعبة التفحيط، وهي أحد الألعاب التي كانت حكرًا على الشباب السعودي لفترة طويلة من الزمن، ولكن بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية ضمن إجراءاتها الإصلاحية عن السماح للمرأة بقيادة السيارة، وجدت الميموني أن الفرصة واتتها لتحقيق حلمها، فمن هي رنا الميموني، وما قصتها، نتعرف على ذلك من خلال المقال.

من هي رنا الميموني

رنا الميموني هي شابة سعودية، تبلغ من العمر اثنين ثلاثين عامًا، اشتهرت في المملكة العربية السعودية بحبها للقيادة والتفحيط، وهي تشارك مع متابعيها الصور الخاصة بها خلال قيادتها للسيارة، ومشاركتها في سباقات التفحيط. مما أثار الإعجاب بها بين المتابعين، وزاد عدد متابعيها خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، كما أنها قد عملت على تعليم العديد من السيدات السعوديات القيادة، وتستمتع بقيادتها للسيارة بشكل كبير.

شاهد أيضًا: من هي سمر المقرن .. معلومات عن الكاتبة سمر المقرن

رنا الميموني المفحطة الاولى في السعودية

تعتبر رنا الميموني أول فتاة سعودية تمارس لعبة التفحيط، وسط ردود أفعال متباينة من الشعب السعودي ما بين رافض لهذا الأمر، معللًا بأن هذه اللعبة لا تناسب سوى الرجال، بينما يشعر البعض بالحماسة تجاه جرأتها وشجاعتها في تحدي الظروف المحيطة بها، وحول الجدل الدائر حول ممارستها لهذه الرياضة، تقول رنا الميموني بأنها تشعر بالمتعة نتيجة كسر الصورة النمطية للفتاة السعودية، وإثبات أن الفتاة السعودية قوية وتحتاج فقط إلى الإيمان بنفسها وقدراتها.

وعن خطورة هذه اللعبة، تقول بأنها لا تحتاج لممارستها إلا إلى خوذة الأمان، والقدرة على التحكم بالسيارة، وهو ما تجيده رنا تمامًا، حيث تلقت العديد من التدريبات من أجل القدرة على قيادة السيارة والتحكم فيها بشكل فعال، وقبل أن يصدر قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، كانت رنا تهوى قيادة الدراجات النارية، غير أنها وجدت هوايتها الحقيقية في قيادة السيارات، وتحلم بأن تقوم بتكوين فريق من النساء السعوديات القادرات على اقتحام هذا المجال، ورفع اسم وطنهن عاليًا، نحو القمة.

شاهد أيضًا: من هي اسماء الحازمي

وبهذا نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على أول فتاة سعودية تمارس رياضة التفحيط، وأجبنا على سؤال من هي رنا الميموني، وسبب دخولها إلى هذا المجال، وطموحاتها المستقبلية.