اين تقع ضاحية الفرسان واهم المعلومات حولها

اين تقع ضاحية الفرسان واهم المعلومات حولها
اين تقع ضاحية الفرسان

اين تقع ضاحية الفرسان؟ تعدّ ضاحية الفرسان من المدن الجديدة والعصريّة في البلاد، حيث تنضوي تحت مسمّى المدن الذكيّة، والتي تتضمّن أحدث التقنيات التكنولوجيّة على مستوى العالم، لتعزّز جودة الحياة في المجتمعات. ومن موقع محتويات سنتعرّف إلى موقع ضاحية الفرسان ومزاياها وفق رؤية 2030 النهضويّة والمستدامة، من خلال المعلومات العديدة التي سنقدّمها في هذه المقالة.

اين تقع ضاحية الفرسان

تقع ضاحية الفرسان في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض عاصمة البلاد، وتحديداً في الجهة الشمالية الشرقيّة منها. كما تقع ضاحية الفرسان بالقرب من ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، في الجهة الشرقيّة من مطار الملك خالد، بالقرب من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. لا سيما أنّ ضاحية الفرسان تعدّ من الضواحي السكنيّة الأكبر في المملكة حيث تستوعب ما يزيد عن 250 ألف نسمة، وهي تتبع للشركة الوطنيّة للإسكان، والتي تمّ البدء في تنفيذها منذ عام 2017 م، نتيجةً للتحالف بين شركتَي (دايو) و(هانوا) الكوريتَين مع شركة (سبك) السعودية. [1]

شاهد أيضًا: اين تقع القريات واصل تسميتها

المسافات إلى ضاحية الفرسان

نستعرض في هذه الفقرة كم تبعد ضاحية الفرسان عن بعض المواقع القريبة منها التي تقع ضمن مدينة الرياض كما يلي:[1]

  • تبعد ضاحية الفرسان عن ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، مسافة تقدّر بحوالي 6 كيلو متر.
  • تبعد ضاحية الفرسان عن مطار الرياض (مطار الملك خالد)، حوالي 14 كيلو متراً.
  • تبعد ضاحية الفرسان عن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن حوالي 21 كيلو متراً.
  • تبعد ضاحية الفرسان عن مول السعودية حوالي 22 كيلو متراً.

شاهد أيضًا: اين تقع الصياهد على الخريطة

معلومات عن ضاحية الفرسان

نستعرض في هذه الفقرة بعض المعلومات عن ضاحية الفرسان، ومنها على سبيل المثال:[1]

  • تمتدّ ضاحية الفرسان إلى حوالي 35.607.544 مليون متر مربّع في مدينة الرياض.
  • كما تضمّ ضاحية الفرسان حوالي 50 ألف وحدة سكنيّة، تتنوّع في تصاميمها، وتختلف في مساحاتها. في حين أنّ عدد الشقق السكنية يبلغ حولي 10 آلاف شقة سكنيّة، بينما هناك حوالي 40 ألف وحدة سكنية مقسمة بين الفلل وتاون هاوس.
  • يوجد في ضاحية الفرسان الحدائق والمسطحات الخضراء، والتي يبلغ عددها حوالي 16 حديقة، حيث تزيد مساحتها عن 6.413.993 مليون متر مربّع. في حين أن عدد الأشجار فيها يبلغ حوالي أربعمئة ألف شجرة.
  • توفّر ضاحية الفرسان الخدمات العديدة، والتي تتمثّل في بيئة مستدامة، وصحيّة، ومتكاملة.
  • بلغت قيمة الاستثمارات في ضاحية الفرسان ما يزيد عن 24 مليار ريال سعودي، حيث أبرمت الشركة وطنيّة للإسكان حوالي 18 اتفاقيّة مع 18 مطوّراً عقاريّاً.

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة اين تقع ضاحية الفرسان في المملكة العربية السعودية. كما بيّنا المسافات التي تفصل ضاحية الفرسان في مدينة الرياض عن بعض المواقع القريبة منها. وقدّمنا المعلومات العديدة عن هذه الضاحية الحديثة والمتكاملة.

الأسئلة الشائعة

ما هو مشروع ضاحية الفرسان ؟

إنّ مشروع ضاحية الفرسان هو مشروع سكني يجسّد رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق الرفاهية المجتمعية وسط أعلى المعايير وأرقاها، وبمساحاتٍ واسعة وخدماتٍ متكاملة.

هل الفرسان أكبر ضاحية في الرياض ؟

تعدّ ضاحية الفرسان أكبر ضاحية سكنية في الرياض، لا سيما أنّ مساحتها تزيد عن 35 مليون متر مربّع.

ما أسعار سرايا الفرسان في الرياض ؟

إنّ أسعار التملّك في سرايا الفرسان في الرياض تبدأ من 1.169.757 ريال سعودي للشقة السكنية، وبمساحة تتراوح بين 249 حتّى 320 متر مربّع.

المراجع

[1]sakani.saكتيب الضاحية16/02/2023