ماهو اول عام بيوم المراه في الشرق الاوسط

ماهو اول عام بيوم المراه في الشرق الاوسط
ماهو اول عام بيوم المراه في الشرق الاوسط

ماهو اول عام بيوم المراه في الشرق الاوسط حيثُ للمرأة دور هام في بناء المجتمعات، وعامًا بعد عام تثبت جدارتها في مختلف مجالات الحياة، فالمرأة اليوم نصف المجتمع، لذلك يحتفل بها بشكل سنوي من خلال اليوم العالميّ للمرأة، ويقدم موقع محتويات أهم المعلومات عن هذا اليوم، ومتى يتم الاحتفال به، ومتى كانت أول مرة يُحتفَل به في دول الشرق الأوسط.

اليوم العالمي للمرأة

اليَوم العالميّ للمرأة أو كما يعرف باليَوم الدّوليّ للمَرأة، وذلك في الثامن من شهر آذار مارس لكل عام، ويحتفل بهذه المناسبة تعبيرًا عن احترام المرأة ودورها وفعاليتها في المجتمع، وتقديرًا لجهودها في مختلف مجالات الحياة، وفي بعض دول العالم يتم منح النساء إجازة في هذا اليوم.

شاهد أيضًا: كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

ماهو اول عام بيوم المراه في الشرق الاوسط

تم الاحتفال في اليوم العالميّ للمَرأة لأول مرة في الشرق الأوسط عندما أصدرت منظمة الأمم المتحدة قرارًا بذلك، وكان هذا في 11 من شهر مارس آذار لعام 1911، حيث تم اعتماد الثامن من آذار لكل عام يومًا عالميًا للمرأة على نحو رسمي، وتجدر الإشارة إلى أنه قبل هذا العام كانت توجد بعض الدول التي تحتفل بالمرأة.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للمرأة International Women Day

متى يصادف اليوم العالمي للمرأة 2023

صادف يوم المرأة العالمي يوم الأربعاء الموافق 8 من شهر آذار مارس، وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة مثل كل عام، وأقيمت العديد من الفعاليات والاحتفالات الداعمة للمرأة في معظم دول العالم، كما تم تنسيق بعض الحمالات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الختام يكون قد تم التعرف ماهو اول عام بيوم المراه في الشرق الاوسط، إلى جانب ذكر أهم المعلومات عن هذا اليوم وعن تاريخه، وكذلك عن موعد الاحتفال به كل عام.

الأسئلة الشائعة

متى اليوم العالمي للمرأة؟
يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن من شهر آذار / مارس كل عام.
ماذا يعني يوم 8 مارس؟
يصادف يوم 8 مارس آذار اليوم العالمي للمرأة، ويحتفل به كل عام في مختلف دول العالم.

المراجع