كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، حيث أنّ موعد يوم المرأة العالميّ قد اقترب، ولا بدّ للعالم أن يهنّئ المرأة في يومها الخاص، وذلك من خلال بعض الكلمات الطّيبة، وكلمات الشكر والتعبير عن الامتنان لها، لذا فعبر موقع محتويات سنعرض أجمل كلمات وعبارات الشّكر والقصائد الّتي تُهدى للمرأة في اليوم العالميّ الخاصّ بها، كما سيتمّ ذكر بعض المعلومات عن يوم المرأة العالمي.

اليوم العالمي للمرأة

إنّ اليوم العالمي للمرأة هو الحدث العالمي الأكثر شهرة في شهر آذار مارس، وهو اليوم الذي يكون في الثامن من مارس تحديدًا في كلّ عامٍ ميلادي، وهو يومٌ يقوم ليدل على الاحترام والتقدير والحب للمرأة، ويتمّ من خلاله الإشارة إلى إنجازات المرأة على كافة الأصعدة الثقافية والاجتماعية والسياسية وغيرها من مجالات الحياة كافة، ويعد اليوم العالمي للمرأة أحد أيّام الإجازات الرسمية في الكثير من الدول، وقد تمّ تقرير هذا اليوم لأول مرة في الاجتماع العام للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، وذلك في العام 1945م في مارس، ومنذ ذلك اليوم إلى اليوم الحالي يتمّ تكريم المرأة في هذا اليوم وإعلاء شأنها، وإبراز مكانتها والتأكيد على حقوقها وواجباتها.[1]

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم المرأة العالمي

كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

إنّ اليوم العالمي للمرأة يومٌ مميز يمتاز بالكثير من الأمور فمكانته كبيرة لدى الكثير من الناس، ويتميّز أنّه تكثر فيه الكلمات التي يتمّ من خلالها شكر المرأة وتقديرها، وفيما يأتي أجمل كلمات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة:

  • إنّ قلوبنا جميعًا تبتهج وتتراقص فرحًا بيوم المرأة العالمي، فالمرأة هي الداعمة الأولى لكلّ من يعرفها، ولكلّ من حولها، وهي الحضن والملجأ عند الصعوبات والمتاعب.
  • تظلّ المرأة حاملةً لوجهها البشوش والضحوك، بالرّغم من وجود الصعوبات والهموم التي لا تكاد تحملها الجبال، ومهما كانت الظروف قاسيةً وصعبة، فهي لا تفقد ابتسامتها ورونقها.
  • من القلب أرسل كلمات الشّكر والتقدير والعرفان، لكلّ امرأةٍ حول العالم، لكلّ أمٍ أنجبت ورعت وربّت، ولكلّ أختٍ ساندت، ولكلّ زوجةٍ بنت عائلة وساندت واحتضنت، ولكلّ ابنةٍ حنونة، كلّ عامٍ وأنتنّ بألف خير.
  • في هذا اليوم الكبير، اليوم العالمي للمرأة أرسل عبارات ورسائل الشكر والعرفان والامتنان لكلّ نساء الأرض دون استثناء، فكلّهن يستحقين الشكر والثناء.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كلمات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالانجليزي

إنّ يوم المرأة يومٌ عالمي، لذلك يتمّ الاحتفال به في كلّ أنحاء العالم، ومن أجل ذلك كان من الضروري تقديم كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالانجليزي فيما يأتي:

  • On Women’s Day, it is good for letters and words to sing and offer congratulations and blessings to every woman on the surface of the planet, for every factory of success, patience and love.
  • A woman stores love that thousands of men cannot store, because she is a human based on emotions, so Happy New Year, beautiful spring butterflies.
  • She is the sister, mother, daughter and friend. She is the beautiful and honest bond in all cases and circumstances, because she is able to give no matter how bad the situation is. Happy New Year, female giving.
  • The woman’s keenness to show joy and happiness, regardless of her psychological condition and social problems, because she is always a source of joy for her family, so Happy New Year.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي بالعناصر كاملة

عبارات عن يوم المرأة العالمي 2022

في يوم المرأة العالمي تنطلق العبارات والتهاني للنساء الغاليات اللّواتي يتفانين يضحين بكلّ ما يملكن من أجل المجتمع والعائلة، وفي الآتي سنذكر بعض العبارات الجمياة عن اليوم العائلي للمرأة 2022:

  • إنّه اليوم الّذي تحفّه إنجازات المرأة وترفرف به راياتها على قمم الوفاء والتّضحية والتّفاني، يوم المرأة العالمي هو من الأيّام المميزة الّتي تلاقي فيه المرأة تقديرًا لما تقدّمه من عطاءٍ وخيرٍ في سبيل من تحب.
  • إن يوم المرأة العالمي هو يوم سعد البشر جميعهم، هو يومٌ يغمر القلوب بالحبّ ومشاعر الامتنان والشّكر والتّقدير تجاه النّساء المضحّيات واللاتي قد يحققن المستحيل، فكلّ عامٍ وأنتنّ بألف خير، ودمتم كنزًا ونبعًا لا ينضب.
  • يوم المرأة العالمي هو اليوم الّذي تعتزّ فيه المرأة بنفسها وتفتخر، وترى انعكاس إنجازاتها ومقابل ما تقدّمه من التضحيات.
  • وحدها المرأة العظيمة هي القادرة على أن تضع السّكر في كل ما تقوله للرجل، وقادرة على أن تمتصّ المِلح من كلّ ما تسمعه منه، لأنّها القادرة على التّعامل مع الحياة بما يجعلها أكثر جمالًا وحيويّة.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي بالعناصر كاملة

خواطر رائعة عن المرأة في يوم المرأة العالمي

سيتمّ ذكر بعض أجمل الخواطر الّتي يمكن أن تُقال عن المرأة في يومها العالميّ، والخواطر هي:

  • المرأة هي التّي تستطيع جعل كلّ مرٍّ حلوًا، وتجعل كلّ صعبٍ سهلًا، وجعل كلّ معقدٍ سلسلًا، هي الحلاوة وهي الجمال وهي الرقة وهي العذوبة.
  • إنّ المرأة هي ذلك المخلوق العظيم الذي يستطيع أن يحقق النجاح في كلّ الظروف والبيئات الصعبة، وهي المخلوق الطموح الذي يهدف للوصول إلى المجد على الدوام، هي السند وهي الحضن وهي الداعم الأول.
  • يحتاج العالم أجمع أن يستعين بسيباويه ليعيد صياغة لغة جديدة، يمكن من خلالها أن يتمّ التعبير عن الحب والسعادة والافتخار بالمرأة الطموحة والفعالة في المجتمع.
  • إنّ المرأة هي النعمة التي أكرم الله بها عباده وخلقه، في هذا اليوم العالمي للمرأة نشكر الله العلي العظيم أن يديم نساءنا بكلّ خير.

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2022 مكتوب

اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2022

إنّ يوم المرأة العالمي هو اليوم الذي اشتهر على مرّ تاريخه، حتّى أنّ الكثير من العظماء وصفوا المرأة فيه وتحدثوا عنها بأجملة كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفيما يأتي بعض ما قالوه:

  • قالت نوال السعداوي: “إن قلة عدد النساء والفتيات المهتمات بعقولهن، هي ظاهرة موجودة في المجتمع العربي وهي ظاهرة لا تدل على أن المرأة ناقصة عقل ولكنها تدل على أن التربية التي تلقتها البنت منذ الطفولة، تخلق منها امرأة تافهة التفكير”.
  • قال فهد عودة: “هكذا هم الرجال يخافون من المرأة التي تتخذ القلم سلاحا للدفاع عن مشاعرها حين تتعرض للأذى أو الإهانة التي ولربما لا نأخذها في عين الاعتبار”.
  • قال فيكتور هيغو: “قد يكتب الرجل عن الحب كتاباً.. ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله”.
  • قال إبراهيم الكوني: “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك إلى الأبد، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”.
  • قال نزار قباني: “عندما تحب المرأة تحب بصوت عالٍ، وتعبر عن حبها بالصورة والصوت، أما الرجال فيمتص حبه كما تمتص ورقة النشاف قطرة الحبر، ويتآكل قلبه تدريجيا كما يتآكل محرك السيارة من داخله”.

شاهد أيضًا: اجمل خواطر عن يوم المرأة العالمي 2022 مكتوبة وبالصور

بوستات تهنئة للمرأة بمناسبة يومها العالمي

يتمّ استخدام أجمل كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كبوستات ومنشورات في هذا اليوم الكبير وذلك مما يأتي:

  • إنّ اليوم العالمي للنساء والمرأة من الأيام والمناسبات التي تستحقّ النسوة في الأرض جميعًا أن يتمّ تقديرهنّ واحترامهنّ، فهن قلب الحياة النابض الذي يجتمع حوله سكان الأرض جميعًا.
  • إنّ المرأة هي شريكة الرجل، وهي صديقة دربه في كلّ النجاحات والإنجازات، ولا فرق بين رجلٍ وامرأة على الإطلاق فكلاهما عنصرٌ لا استغناء عنه.
  • في الثامن من شهر آذار أرسل باقات الأزهار والورود، الممزوجة بالحبّ والفخر والاعتزاز بالنساء اللواتي أنجبن أطفالًا وأنشأن رجالًا.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة 2022

تغريدات عن يوم المرأة العالمي

تغريدات عن يوم المرأة العالمي هو ما سيتمّ الحديث عنه فيما يأتي، حيث أنّ يوم المرأة العالمي يومٌ خاصٌّ ومميّز من بين الأيام، والتغريدات هي على النّحو الآتي:

  • في يوم المرأة العالمي أهنّئ كلّ امرأةٍ في هذا العالم وأحثّها على التّقدّم والسّعي لتنال كامل حقوقها، وتتصدّر في موقعها الحقيقيّ من هذا العالم.
  • هنيئًا لكلّ فتاةٍ وكلّ امرأةٍ، هنيئًا لكل عاملة، وكلّ طبيبة ومهندسة وكلّ عالمةٍ وكلّ ربّة منزلٍ في يومها العالميّ الخاص.
  • كلّ عامٍ وكلّ النّسا في هذا العالم بألف خير دمتم لنا كلّ الحنان والأمان والدفء والنّور في هذا العالم.
  • أقول لكلّ امرأة تشهد هذا اليوم الجميل أن اعتزّي بنفسك وافخري بها، لتكن الثّقة سبيلًا لك لتحقيق كافة أحلامك مهما طال بها الأمد.

شاهد أيضًا: مقولة عن يوم المراة العالمي 2022 جميلة ومميزة

أجمل قصيدة عن المرأة في اليوم العالمي للمرأة

إن أجمل الأمور التي يتمّ من خلالها تقديم أجمل وصف أو التغني بأمرٍ ما هو الشعر، ولذلك قدّم الشعراء الكثير من الأبيات الشعرية والقصائد ليوم المرأة العالمي، نذكر منها ما يأتي:

  • قصيدة في تكريم المرأة:

فى تكريمها منذ الازل .

اياحواءُ معذرةً

لغاتُ الكونِ لاترقى

الى ادراكِ الفاظٍ

تجوب َالغربَ والشرقا

لتشكرَ من قد انتشلتْ

بطوقِ نجاتِها الغرقى

ببحرٍ فيه امواج ٌ

ولو فى موجِه تُلقى

فأمُ مسيحِنا انتى

ومن لكليمنا القى

كذا وخديجةٍ كنتى

وزهرائى ومن تشقى

لتصنع بالعنا رجلا

ويبقى قلبُها الانقى

وانت الامُ بل اختى

وزوجى ومن به ارقى

الى ادراك جناتٍ

سيسكنُ قصرها الاتقى

وبنتى ثم خالاتى

وعماتى ومن تبقى

بهن بشاشتى ابدا

برغم تحجرِ الحمقى

ومن مهدى الى لحدى

وحتى خالقى القى

ولستى شِطر مجتمعى

فانت الكل بل ارقى.

  • قصيدة أقامت لدى مرآتها تتأمل:

أقامت لدى مرآتها تتأمّل *** على غفلة ممن يلوم ويعدل

وبين يديها كلّما ينبغي لمن *** يصوّر أشباح الورى ويمثّل

من الغيد تقلي كلّ ذات ملاحة *** كما بات يقلي صاحب المال مرمل

تغار إذا ما قيل تلك مليحة *** يطيب بها للعاشقين التغزّل

فتحمرّ غيظا ثمّ تحمرّ غيرة *** كأنّ بها حّمى تجيء وتقفل

وتضمر حقدا للمحدّث لو درى *** به ذلك المسكين ما كاد يهزل

أثار عليه حقدها غير عامد *** وحقد الغواني صارم لا يفلل

كلمات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالصور

إنّ الصور تعبّر وتوحي أحيانًا بما لا تستطيع الكلمات أن توصله، لذلك يسعى الكثير من الناس للحصول على أجمل الصور في يوم المرأة العالمي، والتي سيتمّ تقديم أجملها فيما يأتي:

كلمات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالصور
كلمات شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالصور

بهذا نختتم مقال كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي تمّ فيه التعريف بيوم المرأة العالمي، وتناول أجمل الكلمات والعبارات والخواطر والبوستات، في وصف المرأة وتهنئتها، وقدم أجمل القصائد والأشعار التي قيلت في المرأة بالإضافة لأجمل الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *