مقولة عن يوم المراة العالمي 2024 جميلة ومميزة

مقولة عن يوم المراة العالمي

مقولة عن يوم المراة العالمي تعبر عن أهمية هذا اليوم ورمزيته في ضرورة الالتفات إلى دور المرأة الهام والمؤثر على الأصعدة جميعها في حياة المجتمعات، لذا فإننا في هذا المقال عبر موقع محتويات نورد لكم العديد من العبارات والكلمات والمقولات عن يوم المرأة العالمي، بالإضافة إلى أجمل الصور والحالات المخصصة لهذه المناسبة الجميلة.

اليوم العالمي للمرأة ويكيبيديا

هو أحد أهم المناسبات التي يُحْتَفَل بها على مستوى عالمي تقديرًا وإجلالًا لدور المرأة الهام والمؤثر في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعوب جميعها على وجه الأرض، حيث تعتبره بعض الدول يوم إجازة رسمية للمرأة العاملة تقديرًا لجهودها وإعلاء لمكانتها، وقد تم تحديد هذا التاريخ بناء على أول مؤتمر أقيم في باريس للاتحاد النسائي.

اقرأ أيضًا: اجمل صور عن يوم المراة العالمي

مقولة عن يوم المراة العالمي

مجموعة من أهم المقولات عن يوم المرأة العالمي نقدمها لكم لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي تعبيرًا عن التقدير الكبير للمرأة وهي كما يلي:

  • تعجز الحروف عن وصف مدى الاحترام والتقدير الذي نشعر به جميعًا تجاهك أيتها المرأة المجدة والمثابرة والتي كافحتي من أجل أن تكون لك هذه المكانة.
  • إن مجتمعاتنا مع المرأة التي تؤدي دورها في مختلف المجالات هي بالطبع مجتمعات أفضل وأرقى وأكثر تقدمًا من أي مجتمع آخر.
  • إن دورك العظيم أيتها المرأة استطاع أن ينعكس أثره على مختلف مناحي الحياة فأصبحنا أفضل بكثير مما كنا عليه سابقًا.
  • من لا يقدر دور المرأة حقًا ويعترف بفضلها في الكثير من المجالات في حياتنا هو شخص أعمى أو جاهل أو تعصب لأفكار بليت وتلاشت وانتهت.

اقرأ أيضًا: كلمة للمرأة بمناسبة 8 مارس

أقوال عن يوم المرأة العالمي

أجمل الأقوال وأروع العبارات عن يوم المرأة العالمي مناسبة للجميع نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وترسلوها بشكل فوري وهذه أروع الأقوال كما يأتي:

  • لقد ولى الزمن الذي يحمل فيه الرجال هم الدنيا على عاتقهم، وحان الوقت لتشارك النساء في عجلة الإنجاز والتقدم والبناء، كل عام وأنتن بخير.
  • يوم المرأة العالمي فرصة لنعيد النظر في جميع سلوكياتنا مع المرأة، لنفسح لها المجال بالتعبير عن قدرتها على البناء والإنجاز.
  • ها قد حل يوم المرأة العالمي ليذكرنا بدور المرأة الهام والمؤثر والفعال على جميع مناحي حياتنا، كل الحب والود والاحترام لجميع النساء.
  • المرأة تستطيع أن تبدع بقدر ما يستطيع الرجل، هي شريكته في كل شيء، ويوم المرأة العالمي جرس يذكرنا بهذه الحقيقة.

اقرأ أيضًا: ما هي قصة يوم المرأة العالمي

حالات واتس عن يوم المرأة جميلة

يبحث العديد منا عن أجمل حالات واتس اب وستوريات مواقع التواصل الاجتماعي عن يوم المرأة العالمي لذا نقدم لكم أروعها كالآتي:

حالات واتس عن يوم المرأة جميلة
حالات واتس عن يوم المرأة جميلة
حالات واتس عن يوم المرأة جميلة

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم المرأة العالمي

كلمة عن يوم المرأة العالمي 2024

مع حلول مناسبة يوم المرأة العالمي لعام 2024 فإننا نحرص على مشاركة أجمل العبارات وأروع الكلمات لذا نقدم لكم مجموعة من أروعها كالتالي:

  • وإنني كلما رأيت سيدة تتولى مهمة وتتقن عملها فإنني أشعر بالفخر بوطني وأشعر بالغبطة من أجلها، كل عام وأنت بخير سيدتي بمناسبة يوم المرأة العالمي.
  • هذا يوم هام علينا جميعًا أن نشارك بالاحتفال به، ونلتفت لعيوبنا وتأخرنا وأسباب هذا التأخر ونعالجها لتتمكن المرأة من الإبداع.
  • كل عام وجميع السيدات في جميع أنحاء الأرض بألف خير ونعمة من الله بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي هذه المناسبة الرائعة.
  • يوم كهذا يبعث الأمل فينا من جديد أننا نستطيع التغلب على جميع الصعاب وإفساح المجال للمرأة أكثر فأكثر للتقدم والإنجاز.

اقرأ أيضًا: شعار يوم المرأة العالمي 

عبارة عن يوم المرأة مميزة

عدد من العبارات الفريدة والمميزة عن يوم المرأة العالمي تعبر عن مدى حبنا واحترامنا للمرأة وتقديرنا لدورها الهام والفعال في حياتنا تجدونها هنا:

  • ما أجمل أن تحتفل البشرية جمعاء في اليوم العالمي للمرأة، هذا الاحتفاء بوصول المرأة ومشاركتها للرجل ومع الرجل جنبًا إلى جنب من أجل مستقبل أفضل.
  • تمكين المرأة في مختلف مناحي الحياة هو شيء يدل على تقدمنا وهجرنا للتخلف والرجعية، إنه يدل على قوة المرأة وقدرتها على الإنجاز.
  • ما أجمل أن نحتفل في يوم المرأة العالمي ونحن ننظر إلى سيدات هذا الوطن يبدعن عامًا بعد عام ويثبتن للعالم أنهن أكثر كفاءة مما كنا نظن.
  • يوم المرأة العالمي ليس مجرد احتفال عادي، بل هو إشارة تذكرنا أهمية تمكين المرأة واحترامها وضرورة إفساح المجال لها لتبدع بالطريقة التي ستجعلنا أفضل.

اقرأ أيضًا: اجمل تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي مكتوبة

صور عن يوم المرأة العالمي

مجموعة من أروع الصور وأجمل الخلفيات التي تحمل أروع التصاميم في يوم المرأة العالمي لمشاركتها بشكل فوري عبر مختلف وسائل التواصل وهي كالتالي:

صور عن يوم المرأة العالمي
صور عن يوم المرأة العالمي
صور عن يوم المرأة العالمي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال مقولة عن يوم المراة العالمي حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والصور والخلفيات الجميلة والمميزة عن يوم المرأة العالمي لما لهذه المناسبة من أهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *