اجمل تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي مكتوبة 2022

تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي

تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي الذي يعتبر أحد أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها على مستوى العالم لما فيه من تقدير للمرأة ودورها الريادي في شتى المجالات، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من التهاني والتبريكات الجميلة والمميزة في هذا اليوم لنقدمها للمرأة بحب وتقدير.

احتفال يوم المرأة العالمي

تحتفل العديد من الدول حول العالم في الثالث من مارس من كل عام بحلول مناسبة يوم المرأة العالمي، وجاء هذا الاحتفال للتعبير عن حب وتقدير المرأة المساهمة في مختلف مجالات الحياة سواء الاجتماعية منها أو السياسية والاقتصادية، لذا فإن بعض الدول تعتبر هذا اليوم إجازة لجميع النساء العاملات مثل روسيا والصين وكوبا، وقد تم تحديد هذا التاريخ بالذات لأنه يعود إلى أول مؤتمر عقد للاتحاد النسائي الديمقراطي في باريس.

تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي

مجموعة من أجمل التهاني وأروع التبريكات نقدمها للمرأة بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي وهذه أجمل التهاني تجدونها فيما يلي:

  • كل عام وأنت بخير يا من استطعت أن تكوني الأخت والأم والزوجة والصديقة، يا من استطعت أن تقدمي كل هذه الأدوار بقدرة كبيرة.
  • استطاعت المرأة أن تصبح مصدرًا للإلهام وأن تكون رائدة في شتى المجالات في هذه الحياة، فلها منا في يومها كل التقدير والاحترام.
  • أعمى هو من لا يدرك دور المرأة الحقيقي ومكانتها الكبيرة في هذا المجتمع، هي جزء من عجلة البناء التي لن تتوقف بإذن الله.
  • نبارك للمرأة بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي، أينما كنت ومهما كان دورك صغيرًا أم كبيرًا، شكرًا لك لأنك اكتشفت قوتك وساهمت في جعل العالم مكانًا أفضل.

شاهد أيضًا: كلمة للمرأة بمناسبة 8 مارس

اجمل تهنئة بمناسبة يوم المرأة

باقة من أروع التهاني التي نخصصها للمرأة في يوم المرأة العالمي دعمًا ومحبة وتقدير لجهودها الجبارة المبذولة على مختلف المستويات وهذه أجمل التهاني هنا:

  • المرأة المجدة الناجحة تستطيع أن ترفع أمة بأكملها، وهذه ليست مبالغة، لذا علينا في عيد المرأة أن نلتفت بجدية إلى دورها الكبير والمؤثر.
  • كم أنك أيتها المرأة تستطيعين أن تجعلينا أفضل بعملك وصدقك وجهدك الكبير، كل عام وأنت بخير بمناسبة يوم المرأة العالمي.
  • للمرأة دور كبير وتأثير هائل على مختلف شرائح المجتمع، لذا فإن نجاح أي دولة يمكن أن يقاس بمدى تمكينها للمرأة.
  • إلى المرأة التي تحاول أن يكون لها مكان ومكانة في هذا العالم، أرجوكي لا تتوقفي، فإن مستقبلنا جميعًا يعتمد عليك، كل عام وأنت بخير.

شاهد أيضًا: ما هي قصة يوم المرأة العالمي

عبارات بمناسبة يوم المرأة العالمي 2022

يبحث العديد منا عن أجمل العبارات التي تحمل أسمى آيات التهنئة والتبريك لعام 2022 بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي وهذه أجمل التهاني كما يأتي:

  • استطاعت البشرية أخيرًا أن تنجوا من خيبتها، وأن تثمن دور المرأة ومكانتها الحقيقية وأن تفسح لها المجال لتبدع، كل عام وأنت بخير.
  • للمرأة المثابرة المجتهدة المجدة أقول كل عام وأنت أفضل ما فينا، كل عام وأنت الدليل على أننا تخطينا ماضينا البائس الذي كان حكرًا على الرجل.
  • المرأة منارة للعمل والعلم، المرأة رمزًا للتقدم والإنجاز، المرأة ملهمة ومؤثرة، تمامًا كالرجل، وهذه أهم المبادئ التي علينا أن نتعلمها من يوم المرأة العالمي.
  • نعم لتمكين المرأة وحريتها وإظهار أجمل ما لديها من أفكار وقدرات وتأثير على المجتمع وتقدمه، نعم لاحترام قراراتها ورؤيتها، كل عام والمرأة بألف خير.

كلمات بمناسبة يوم المرأة مكتوبة

من أروع ما قد نقدم عليه مع حلول مناسبة يوم المرأة العالمي هو أن نرسل التهاني إلى أكثر السيدات تأثيرًا في حياتنا وهذه أجمل التهاني المكتوبة تاليًا:

  • إن المرأة هي تي سعت في العديد من المجالات لجعلها أفضل وأكثر كفاءة لذا فإن من ينكر دور المرأة الكبير والمؤثر هو مجرد شخص أناني أو جاهل.
  • كل عام وأنت بألف خير، أقولها لك مهما كان موقعك أو مكانك في هذا العالم، أنت التي استطعت أن تلهمي الكثيرين.
  • تهنئة لك أيتها المرأة المجدة المثابرة التي تحتملي كل المعوقات خاصة في مجتمعاتنا الشرقية، لك منا كل حب واحترام وود.
  • كيف لا نحترم ونحب المرأة ونثمن جهودها وهي التي يقع على كاهلها تربية جيل كامل وربما أكثر من جيل، كل عام وأنت بخير وسعادة وصحة.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم المرأة العالمي

شعر بمناسبة يوم المرأة العالمي

عدد من الأبيات الشعرية من أجمل القصائد التي كتبت عن المرأة نقدمها لها في يوم المرأة العالمي لتنتقوا منها الأجمل وتسارعوا في مشاركتها وهي كالتالي:

القصيدة الأولى

إن النساء كأشجار نبتن معًا منها المرار وبعض المر مأكول

إن النساء متى ينهين عن خلق فإنه واجب لا بد مفعول

لا ينثنين لرشد إن منين له وهن بعد ملومات مخاذيل

القصيدة الثانية 

إن النساء رفيقات الرجال على الدوام

وفيهن من طيب الخصال والإقدام

فإذا فسحنا لهن مجالًا لم يدخرن

جهدًا ولا مقال إلا أحسنوا فيه الكلام

قد حاول الرجال ولكن لم يفلحوا

فأشركوا النساء معهم فانمحى الظلام

فذاك عهدًا زال وانتهى أبدًا

شتان ما بين التراجع والتقدم للأمام

شاهد أيضًا: شعار يوم المرأة العالمي 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي حيث أوردنا العديد من التهاني والعبارات وكلمات التهنئة الجميلة والمميزة بالإضافة إلى أجمل الأبيات الشعرية عن المرأة في يومها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *